عمليات ارهابية

الإخوان و اغتيال محمود فهمي النقراشي

أغتيل رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي في 28 ديسمبر 1948 في القاهرة، حيث قام القاتل المنتمي إلي التنظيم الخاص لجماعة الإخوان المسلمين التي أصدر رئيس الوزراء قرارا بحلها في نوفمبر 1948، وكان القاتل ... المزيد ».

حادث "المنشية".. وعنف الإخوان

بمناسبة الحكم على منفذي عملية اغتيال الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" والتي عرفت بحادث المنشية في مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1954، نتناول في هذا التقرير عنف الإخوان في أعقاب ثورة 23 يوليو 1952. المزيد ».

هجوم حركة الشباب المجاهدين على مركز ويستجيت للتسوق

هاجم أربعة مسلحين ملثمين في 21 سبتمبر 2013، مركز ويستجيت للتسوق، وهو مركز تجاري راقي في نيروبي، كينيا. هناك تقارير متضاربة حول عدد القتلى في الهجوم ، حيث انهار جزء من المركز التجاري بسبب حريق اندلع ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الأول]

لقد شكلت قضية موقف الإخوان من العنف والإرهاب مرتكزاً أساسياً لأغلب الدراسات التي كتبت في تاريخ الإخوان، جلّها حملت مبررات عديدة لهذا النوع من استخدام العنف في السياسة. المزيد ».

الإخوان واستهداف القضاة.. كانت البداية "الخازندار"

ل م تتورّع جماعة الإخوان المسلمين من أن تمدّ إجرامها إلى القضاء الذي ظل رجاله في محراب العدالة سندا للمصريين جميعاً، وملاذا لهم ينعمون فيه بثقة التقاضي ويطمئنون فيه إلى ضميره الحي، وفي محاولة من ... المزيد ».

الهجوم على القنصلية الأمريكية في جدة 2004

وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 2004، أعلن تنظيم (القاعدة) في شبه الجزيرة العربية؛ مسئوليته عن الهجوم الجديد الذي استهدف القنصلية الأمريكية في مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر. وأشار ... المزيد ».

ماذا حدث في قلب العاصمة التركية.. ومن المسؤول عن التفجير؟

ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف شارع الاستقلال في ميدان تقسيم قلب العاصمة التركية، فسلسلة الهجمات التي وقعت بين عامي 2015 و2016 شاهدة على ذلك، ولكن هذه المرة تختلف كثيرا فلن تعلن أي جهة حتى ... المزيد ».

سنوات على تفجيرات شرم الشيخ .. الإرهاب يلفظ انفاسه في سيناء

المزيد ».

اغتيال النائب العام.. و"المقاومة الشعبية" الإخوانية تتبنى العملية

في عملية إجرامية خسيسة تمت صباح الاثنين 29 يونيه 2015، استشهد النائب العام المصري هشام بركات حيث بفظ انفاسه الاخيرة في المستشفى بعد ساعات من إصابته في تفجير استهدف موكبه في حي مصر الجديدة في ... المزيد ».

الهجوم على الشرطة في معبد جوراخانث عمل إرهابي

قالت حكومة ولاية أوتار براديش يوم الاثنين 4 ابريل 2022، إن هجومًا على رجال شرطة من قبل رجل مسلح حاول اقتحام معبد جوراكناث كان جزءًا من مؤامرة ، حتى عندما أشارت أسرة الرجل إلى أنه مختل عقليًا ويخضع ... المزيد ».

مقاتلي تنظيم الدولة "داعش" والهجوم على سجن في مدينة الحسكة السورية

قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد في بيان يوم الخميس أمس الخميس 20 يناير 2022، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هاجموا سجنا في الحسكة السورية في محاولة لإطلاق سراح سجناء ينتمون ... المزيد ».

في ذكرى تفجير "القديسين" القبور معلومة والمجرم مجهول

كنيسة القديسين مرقس الرسول وبطرس خاتم الشهداء بمنطقة سيدي بشر بالاسكندرية اسسها القمص بيشوي كامل عام 1971 وقد اشتهرت بين الاقباط على مستوى الجمهورية بإصدار مجموعة كتب متميزة بعنوان (اعرف وافهم ايمان ... المزيد ».

محاولة " الجهاد الفاشلة " لاغتيال عاطف صدقي

بعد سلسلة من العمليات الفاشلة لتنظيم الجهاد في مصر، جاء الدور على الدكتور عاطف صدقي، رصده أعضاء التنظيم، وكانت تحركاته تحت منظار التنظيم. خط سيره من مجلس الوزراء إلي منزله بشارع الخليفة المأمون بمصر ... المزيد ».

حادثة المنصة: اغتيال السادات في 6 أكتوبر 1981

تم اغتيال السادات في عرض عسكري كان يقام بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، وقام بالاغتيال عناصر تابعة لتنظيم الجهاد المصري والجماعة الإسلامية المصرية، حيث قاموا بإطلاق الرصاص على الرئيس السادات؛ مما أدى إلى إصابته برصاصة في رقبته ورصاصة في صدره ورصاصة في قلبه مما أدى إلى وفاته. المزيد ».