المزيد حول %u0644%u0644%u0642%u0627%u0639%u062F%u0629

أنصار الشريعة في تونس السلفية الجهادية۔۔ السلاح هو الحل

"لا سلطة للدولة ولا جدوى من طلب ترخيص من الإدارة لعقد التجمعات والمؤتمرات، واللجوء إلى الأسلحة وسيلة شرعية لتحقيق الأهداف.." هذا هو الشعار الذي رفعه أنصار الشريعة في تونس شعارها في وجه المخالفين والمعارضين، ويتجول قيادات الحركة السلفية منادين بهذه الأفكار بين المواطنين التونسيين، وبعد عدة جرائم صنفت المزيد ».

الظواهري "دماغ القاعدة"

الرجل الأخطر يتكلم، يقول، يكتب، ينتقد، يدحض، يهاجم، يرفض، يتهم، يكفّر، يخوّن، ويبرر دمويته وعنفه. من كتابات أيمن الظواهرى يمكن قراءة عقله، ومشاعره، وقناعاته، وأفكاره.. وقد كان الظواهري وما زال مسئولا عن دماء سالت، وأطفال تيتموا وحروب وقعت ومواقف تغيرت.. المزيد ».

عبد العزيز بن باز.. مفتي المملكة السعودية السابق

عبد العزيز بن عبد الله بن عبدالرحمن بن محمد بن عبد الله آل باز (22 نوفمبر 1910 - 13 مايو 1999)، قاض وفقيه سعودي. شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1992 حتى وفاته. كان بصيراً ثم ... المزيد ».

عبد الملك الحوثي.. المرشد الأعلى في اليمن

برزت علي الساحة الإعلامية مؤخرًا شخصية القائد الشاب عبد الملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله باليمن، والذي يرى فيه الكثيرون محاولة لاستنساخ شخصية أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وذلك من حيث ... المزيد ».

"طالبان" والسلام المفقود في أفغانستان

في بادرة لبناء الثقة بهدف تمهيد الطريق أمام بدء محادثات مباشرة بين الحكومة والمسلحين بعدما أجرى الجانبان محادثات منفصلة مع الولايات المتحدة، أظهرت نسخة مرسوم أفغاني أن الرئيس أشرف غني سيُفرج عن 1500 ... المزيد ».

الأكراد وحلم الدولة... (الجغرافيا – التاريخ – المحفزات – الموانع)

تصدرت كردستان علي مدار السنوات الماضية اهتمامات الحكومات الاقليمية والدولية والقادة السياسيون ووسائل الإعلام المختلفة والمتابعين، المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

رغم إنكار حزب النهضة - ذراع الإخوان تلقي أموال من الخارج والاكتفاء بتمويلات أتت من انخراطات مريديهم وتبرعات مالية داخلية، إلا أن حججهم لا تقنع التونسيين الذين يعرفون مدى ارتباط الإخوان بالتحالف التركي القطري الذي يدعم استمرارهم في تونس ويساعدهم عبر ضخ الأموال للدفاع عن مصالحهم المزيد ».

جند الله السنية.. الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

تنظيم القاعدة في العراق

يمثل تنظيم القاعدة في العراق، نسخة متطابقة من تنظيم القاعدة في أفغانستان، فعلى غرار معسكرات تدريب المجاهدين لمقاومة الاحتلال الروسي لأفغانستان بزعامة أبوعبيدة البنشيري، تشكلت معسكرات تدريب القاعدة ... المزيد ».

"بوكو حرام".. "القاعدة" في قلب إفريقيا

للقاعدة عنوان واحد، أينما ذهبت إلى أي دولة عربية أو إسلامية، وأردت أن تعرف مكان تنظيم القاعدة كل ما عليك فعله هو أن تسأل عن أكثر الجماعات الدموية فيها، حتى وإن اختلفت مسميات تلك الجماعة فهي أولا وأخيرا ترتبط بتنظيم القاعدة أيديولوجيا وفكريا فقط.. المزيد ».

عزة الدوري.. "الرجل الثاني"

أورد الموقع الأمريكي "بيزنس انسيدر"، تقريرًا أشار فيه إلى دور رجال صدام حسين، في تصاعد الاحداث التي يشهدها العراق حاليًا، من هؤلاء الرجال وعلى رأسهم "عزة الدوري"، الملقب بالرجل الثاني إبَّان حكم ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

"فرسان العزة".. تنظيم إرهابي في "قلب" فرنسا

تعد مجموعة "فرسان العزة السلفيّة"، من أهم المجموعات المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية.. سبق للسلطات الفرنسية تفكيك خلايا لها، بتهمة الإرهاب. المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

التالى