المزيد حول %u0628%u062A%u0648%u0646%u0633

راشد الغنوشي «المراوغ»

للمرة الثانية خلال أسبوع، أقدم مواطنون تونسيون في محافظة بن عروس، مساء أمس الأحد، على طرد زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغوشي، من أحد مساجد مدينتهم، خلال صلاة التراويح. المزيد ».

3 فبراير: اقتحام السفارة الأمريكية بطهران

في مثل هذا اليوم الثالث من فبراير 1979: تمكنت مجموعة من شباب الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت في ذلك العام بنظام حكم الشاه من اقتحام السفارة الأمريكية في طهران واحتجاز من بداخلها رهائن. المزيد ».

نصر حامد أبو زيد.. رائد التنوير في القرن الحادي والعشرين

تمر اليوم الذكرى الحادية عشر لوفاة الدكتور نصر حامد أبو زيد، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 5 يوليو 2010، بعد صراع مع المرض المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

السلفية الجهادية الأردنية .. صراع الأستاذ والتلميذ

فتش عن "الإخوان المسلمين"، مقولة تستطيع دائما أن تبدأ بها إذا أردت البحث عن الجماعات المتطرفة داخل أي مجتمع عربي، أو أي جماعات متطرفة دينية في أي مكان في العالم الإسلامي، دائما ما تكون البدايات كلها من عند "الإخوان"، فأغلب المتطرفون من الجماعات الجهادية سواء في الأردن أو الفلبين أو ماليزيا المزيد ».

أنصار الشريعة في تونس السلفية الجهادية۔۔ السلاح هو الحل

"لا سلطة للدولة ولا جدوى من طلب ترخيص من الإدارة لعقد التجمعات والمؤتمرات، واللجوء إلى الأسلحة وسيلة شرعية لتحقيق الأهداف.." هذا هو الشعار الذي رفعه أنصار الشريعة في تونس شعارها في وجه المخالفين والمعارضين، ويتجول قيادات الحركة السلفية منادين بهذه الأفكار بين المواطنين التونسيين، وبعد عدة جرائم صنفت المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

رغم إنكار حزب النهضة - ذراع الإخوان تلقي أموال من الخارج والاكتفاء بتمويلات أتت من انخراطات مريديهم وتبرعات مالية داخلية، إلا أن حججهم لا تقنع التونسيين الذين يعرفون مدى ارتباط الإخوان بالتحالف التركي القطري الذي يدعم استمرارهم في تونس ويساعدهم عبر ضخ الأموال للدفاع عن مصالحهم المزيد ».

تنظيم القاعدة في العراق

يمثل تنظيم القاعدة في العراق، نسخة متطابقة من تنظيم القاعدة في أفغانستان، فعلى غرار معسكرات تدريب المجاهدين لمقاومة الاحتلال الروسي لأفغانستان بزعامة أبوعبيدة البنشيري، تشكلت معسكرات تدريب القاعدة ... المزيد ».

"فرسان العزة".. تنظيم إرهابي في "قلب" فرنسا

تعد مجموعة "فرسان العزة السلفيّة"، من أهم المجموعات المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية.. سبق للسلطات الفرنسية تفكيك خلايا لها، بتهمة الإرهاب. المزيد ».

البهرة "شيعة الحاكم بأمر الله".. النشأة والتاريخ

البهرة طائفة تزعم أنها مسلمه تنبثق من الطائفة الإسماعيلية التي تدعو إلى اسماعيل ابن الإمام جعفر الصادق، قيل إنهم ينحدرون من سلالة العهد الفاطمي التي كانت تحكم مصر وهم مسلمين شيعة. المزيد ».

الغنوشي وتجديد المصالحة بين الاخوان والنظام المصري

لماذا يحمل راشد الغنوشي هم المصالحة بين جماعة الاخوان والنظام المصري؟ سؤال مهم يتم طرحه في الآونة الاخيرة بين الأوساط السياسية خصوصا تلك المتابعة لتحركات جماعة الاخوان سواء كان على المستوى المحلي او ... المزيد ».

غياب "حمس".. هل يضع اندماج "النهضة" و"جبهة العدالة" في الجزائر على المحك؟

في محاولة تستهدف بشكل رئيس نظم صفوف التيار الإسلامي في الجزائر، بعدما تراجعت فرص تأيده في الشارع الجزائري على خلفية العديد من الإخفاقات السياسية فضلاً عن إخفاقات التيار في الدول التي وصل فيها إلى ... المزيد ».

"فاجعة جديدة" تعكر صفو العيد الوطني في فرنسا

استيقظت فرنسا صباح اليوم الجمعة 15 يوليو 2016على فاجعة جديدة تنضم لسابقاتها من الحوادث بدءا من شارلي إيبدو وانتهاء بهجمات باريس؛ حيث دهست شاحنة جمعاً من الناس في مدينة "نيس" الفرنسية، كانوا محتشدين مساء الخميس لمشاهدة ... المزيد ».

الإخوان في الأردن يرفعون الراية البيضاء.. إسقاط تيار الصقور والمشاركة بالانتخابات

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، غير المرخصة، تشكيل "لجنة مؤقتة" لإدارة شئونها، بقيادة عبدالحميد الذنيبات، خلفاً لقيادتها السابقة وهو ما يعتبر لجنة عزل للراقب العام همام سعيد، بالتزامن مع ... المزيد ».

التالى