المزيد حول %u0627%u0644%u062F%u0648%u0644%u0629 %u0627%u0644%u0625%u0633%u0644%u0627%u0645%u064A%u0629

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

رغم إنكار حزب النهضة - ذراع الإخوان تلقي أموال من الخارج والاكتفاء بتمويلات أتت من انخراطات مريديهم وتبرعات مالية داخلية، إلا أن حججهم لا تقنع التونسيين الذين يعرفون مدى ارتباط الإخوان بالتحالف التركي القطري الذي يدعم استمرارهم في تونس ويساعدهم عبر ضخ الأموال للدفاع عن مصالحهم المزيد ».

3 فبراير: اقتحام السفارة الأمريكية بطهران

في مثل هذا اليوم الثالث من فبراير 1979: تمكنت مجموعة من شباب الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت في ذلك العام بنظام حكم الشاه من اقتحام السفارة الأمريكية في طهران واحتجاز من بداخلها رهائن. المزيد ».

السلفية الجهادية الأردنية .. صراع الأستاذ والتلميذ

فتش عن "الإخوان المسلمين"، مقولة تستطيع دائما أن تبدأ بها إذا أردت البحث عن الجماعات المتطرفة داخل أي مجتمع عربي، أو أي جماعات متطرفة دينية في أي مكان في العالم الإسلامي، دائما ما تكون البدايات كلها من عند "الإخوان"، فأغلب المتطرفون من الجماعات الجهادية سواء في الأردن أو الفلبين أو ماليزيا المزيد ».

"جيش المختار".. الجسد عراقي والعقل إيراني

في ظل الأوضاع والحرب المذهبية التي يخوضها العالم العربي، من خلال الجماعات والمليشيات السنية والشيعية المسلحة التي انتشرت ف العراق وسوريا، وكل منها ترفع راية الحق ونصر المذهب والدين ويرتكبون جرائم ضد ... المزيد ».

البهائية.. قرن ونصف من الانتشار والتكفير

بين حين وآخر تطل علينا المواقع الاخبارية بأخبار حرق أو الاعتداء على بهائيين في عدد من الدول الإسلامية، وتقول الطائفة البهائية إنه "في الفترة من 2005 إلى 2012 هاجمت السلطات الأمنية الإيرانية 40 مقبرة يملكها البهائيون في إيران، وأخرجت رفات الموتى من داخل القبور". المزيد ».

"فرسان العزة".. تنظيم إرهابي في "قلب" فرنسا

حالة استنفار قصوى من قبل أجهزة الأمن والمخابرات الأوروبية، مع تنفيذ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الإرهابي، هجوم باريس الدموي مساء الجمعة 13 نوفمبر 2015، يكشف عن مدى تغلل الجماعات المتشدد المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي أو تنظيم "داعش" المزيد ».

تنظيم القاعدة في العراق

يمثل تنظيم القاعدة في العراق، نسخة متطابقة من تنظيم القاعدة في أفغانستان، فعلى غرار معسكرات تدريب المجاهدين لمقاومة الاحتلال الروسي لأفغانستان بزعامة أبوعبيدة البنشيري، تشكلت معسكرات تدريب القاعدة ... المزيد ».

البخاري .. معركة فكرية قديمة في ثوب جديد "الجزء الثاني"

إن المؤسسة الدينية الرسمية، والممثلة في الأزهر ووزارة الأوقاف، من أبرز الجهات التي تنادي بقدسية البخاري، وأن أي نقد وهجوم عليه وكتابه، يعد هجومًا على الإسلام، متفقين في ذلك مع أكبر تنظيمين إسلاميين على الأراضي المصرية "الإخوان المسلمين والدعوة السلفية "، رغم الحرب الدائرة بين هذه الأطراف في الميدان المزيد ».

عزة الدوري.. "الرجل الثاني"

أورد الموقع الأمريكي "بيزنس انسيدر"، تقريرًا أشار فيه إلى دور رجال صدام حسين، في تصاعد الاحداث التي يشهدها العراق حاليًا، من هؤلاء الرجال وعلى رأسهم "عزة الدوري"، الملقب بالرجل الثاني إبَّان حكم ... المزيد ».

"بوكو حرام".. "القاعدة" في قلب إفريقيا

للقاعدة عنوان واحد، أينما ذهبت إلى أي دولة عربية أو إسلامية، وأردت أن تعرف مكان تنظيم القاعدة كل ما عليك فعله هو أن تسأل عن أكثر الجماعات الدموية فيها، حتى وإن اختلفت مسميات تلك الجماعة فهي أولا وأخيرا ترتبط بتنظيم القاعدة أيديولوجيا وفكريا فقط.. المزيد ».

راشد الغنوشي «المراوغ»

الغنوشي الاخواني الابرز والأشهر في تونس، ولد راشد الغنوشي عام 1941 في تونس، وبعد دراسته الدينية عمل مدرسا لفترة " نفس طريق حسن البنا" بعدها سافر لمصر للدراسة، ثم الى سوريا وحصل على اجازة في الفلسفة ... المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

الأكراد وحلم الدولة... (الجغرافيا – التاريخ – المحفزات – الموانع)

تصدرت كردستان خلال الأسابيع الماضية اهتمامات الحكومات الاقليمية والدولية والقادة السياسيون ووسائل الإعلام المختلفة والمتابعين، مع تحديد قادة إقليم كردستان العراق يوم الخامس والعشرين من شهر سبتمبر الجاري موعدا للاستفتاء للانفصال عن العراق.. تسارع مواقف الدول الاقليمية والدولية في مساعي سياسسة المزيد ».

جبهة النصرة: "أفغنة" سوريا .. صراعات النفط

تنتمي منظمة جبهة النصرة للفكر السلفي الجهادي، وتعود البدايات الأولى لها، إلى ديسمبر 2011 خلال الأزمة السورية، وقد نمت قدراتها بعدها، لتصبح في غضون أشهر من أبرز القوى المعارضة للنظام السوري. تتكون ... المزيد ».

التالى