المزيد حول %u062F%u0648%u0644%u0629 %u0627%u0644%u0639%u0631%u0627%u0642 %u0627%u0644%u0627%u0633%u0644%u0627%u0645%u064A%u0629

عزة الدوري.. "الرجل الثاني"

أورد الموقع الأمريكي "بيزنس انسيدر"، تقريرًا أشار فيه إلى دور رجال صدام حسين، في تصاعد الاحداث التي يشهدها العراق حاليًا، من هؤلاء الرجال وعلى رأسهم "عزة الدوري"، الملقب بالرجل الثاني إبَّان حكم ... المزيد ».

راشد الغنوشي «المراوغ»

للمرة الثانية خلال أسبوع، أقدم مواطنون تونسيون في محافظة بن عروس، مساء أمس الأحد، على طرد زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغوشي، من أحد مساجد مدينتهم، خلال صلاة التراويح. المزيد ».

"بوكو حرام".. "القاعدة" في قلب إفريقيا

للقاعدة عنوان واحد، أينما ذهبت إلى أي دولة عربية أو إسلامية، وأردت أن تعرف مكان تنظيم القاعدة كل ما عليك فعله هو أن تسأل عن أكثر الجماعات الدموية فيها، حتى وإن اختلفت مسميات تلك الجماعة فهي أولا وأخيرا ترتبط بتنظيم القاعدة أيديولوجيا وفكريا فقط.. المزيد ».

3 فبراير: اقتحام السفارة الأمريكية بطهران

في مثل هذا اليوم الثالث من فبراير 1979: تمكنت مجموعة من شباب الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت في ذلك العام بنظام حكم الشاه من اقتحام السفارة الأمريكية في طهران واحتجاز من بداخلها رهائن. المزيد ».

البهائية.. قرن ونصف من الانتشار والتكفير

بين حين وآخر تطل علينا المواقع الاخبارية بأخبار حرق أو الاعتداء على بهائيين في عدد من الدول الإسلامية، وتقول الطائفة البهائية إنه "في الفترة من 2005 إلى 2012 هاجمت السلطات الأمنية الإيرانية 40 مقبرة يملكها البهائيون في إيران، وأخرجت رفات الموتى من داخل القبور". المزيد ».

المقدسي.. صراع القاعدة والسلفيين

خلال السنوات العشرين الأخيرة، قضى المقدسي نحو 14 عامًا في السجون الأردنية بتهم عدة تتعلق بما يسمى بالإرهاب، ومكث بسجن المخابرات الأردنية نحو خمسة أعوام دون محاكمة بعد أن أصدرت محكمة أمن الدولة قرارات بالبراءة بحقه المزيد ».

نصر حامد أبو زيد.. رائد التنوير في القرن الحادي والعشرين

تمر اليوم الذكرى الحادية عشر لوفاة الدكتور نصر حامد أبو زيد، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 5 يوليو 2010، بعد صراع مع المرض المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

أبو عمر البغدادي زعيم القاعدة بالعراق

هو حامد داود محمد خليل الزاوي المولود في عام 1959 وكنيته أبو عمر البغدادي. نشأته عمل في بداية حياته في قوات الأمن العراقية وتحديدا في مديرية الأمن العامة أثناء حكم حزب البعث، ثم تم طرده من عمله ... المزيد ».

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

أنصار بيت المقدس.. صراع الاحتواء بين "القاعدة" و"داعش"

قامت الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع هذا الشهر بإعلان أن جماعة "أنصار بيت المقدس" جماعة إرهابية، بالتزامن الذي قامت فيه الجماعة مؤخرًا بإعلان سيناء "إمارة إسلامية" تخضع لسيطرتها، الإعلان الذي يدل على أن ما تشهده الدولة المصرية بمثابة سيناريو متكرر ومتطابق للنموذج السوري، وعلامة فارقة وخطيرة.. المزيد ».

السلفية الجهادية الأردنية .. صراع الأستاذ والتلميذ

فتش عن "الإخوان المسلمين"، مقولة تستطيع دائما أن تبدأ بها إذا أردت البحث عن الجماعات المتطرفة داخل أي مجتمع عربي، أو أي جماعات متطرفة دينية في أي مكان في العالم الإسلامي، دائما ما تكون البدايات كلها من عند "الإخوان"، فأغلب المتطرفون من الجماعات الجهادية سواء في الأردن أو الفلبين أو ماليزيا المزيد ».

"كتيبة المرابطين في مالي".. "منتخب" الجهاديين الأفارقة

تبنت جماعة المرابطون المرتبطة بتنظيم القاعدة في شمال أفريقيا، الجمعة 20 نوفمبر 2015 عملية احتجاز الرهائن في فندق راديسون، بوسط العاصمة مالي، ونجحت القوات الخاصة المالية بالتعاون مع قوات خاصة فرنسية في تحرير 80 رهينة كانوا محتجزين علي يد مسلحين يعتقد أنهم متطرفون إسلاميون، بعد ساعات من إعلان احتجاز المزيد ».

"طالبان" والسلام المفقود في أفغانستان

في بادرة لبناء الثقة بهدف تمهيد الطريق أمام بدء محادثات مباشرة بين الحكومة والمسلحين بعدما أجرى الجانبان محادثات منفصلة مع الولايات المتحدة، أظهرت نسخة مرسوم أفغاني أن الرئيس أشرف غني سيُفرج عن 1500 ... المزيد ».

الأكراد وحلم الدولة... (الجغرافيا – التاريخ – المحفزات – الموانع)

تصدرت كردستان علي مدار السنوات الماضية اهتمامات الحكومات الاقليمية والدولية والقادة السياسيون ووسائل الإعلام المختلفة والمتابعين، المزيد ».

التالى