المزيد حول %u0623%u0646%u0635%u0627%u0631

راشد الغنوشي «المراوغ»

للمرة الثانية خلال أسبوع، أقدم مواطنون تونسيون في محافظة بن عروس، مساء أمس الأحد، على طرد زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغوشي، من أحد مساجد مدينتهم، خلال صلاة التراويح. المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

عبد البهاء "عباس أفندي".. ناشر البهائية

في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر عام ١٩٢١ شيع جمع غفير من الناس جثمان حضرة عبد البهاء عباس" أو "عباس أفندي"، هو الرجل الذي ينسب إليه الفضل في انتشار البهائية في العالم، ولد في إيران ودفن في الأراضي ... المزيد ».

عبد الملك الحوثي.. المرشد الأعلى في اليمن

برزت علي الساحة الإعلامية مؤخرًا شخصية القائد الشاب عبد الملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله باليمن، والذي يرى فيه الكثيرون محاولة لاستنساخ شخصية أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وذلك من حيث ... المزيد ».

3 فبراير: اقتحام السفارة الأمريكية بطهران

في مثل هذا اليوم الثالث من فبراير 1979: تمكنت مجموعة من شباب الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت في ذلك العام بنظام حكم الشاه من اقتحام السفارة الأمريكية في طهران واحتجاز من بداخلها رهائن. المزيد ».

البهائية.. قرن ونصف من الانتشار والتكفير

بين حين وآخر تطل علينا المواقع الاخبارية بأخبار حرق أو الاعتداء على بهائيين في عدد من الدول الإسلامية، وتقول الطائفة البهائية إنه "في الفترة من 2005 إلى 2012 هاجمت السلطات الأمنية الإيرانية 40 مقبرة يملكها البهائيون في إيران، وأخرجت رفات الموتى من داخل القبور". المزيد ».

عبد الرحمن السندي.. مؤسس التنظيم الخاص للإخوان

دأبت جماعة الإخوان المسلمين على جعل الإرهاب أحد مكونات جعبتها والتمسك بشعارها "الجهاد طريقنا"، منذ زمن حسن البنا و"الجهاز السري" من خلال شن هجمات إرهابية في جميع أنحاء مصر واغتيال رئيس الوزراء محمود ... المزيد ».

المقدسي.. صراع القاعدة والسلفيين

خلال السنوات العشرين الأخيرة، قضى المقدسي نحو 14 عامًا في السجون الأردنية بتهم عدة تتعلق بما يسمى بالإرهاب، ومكث بسجن المخابرات الأردنية نحو خمسة أعوام دون محاكمة بعد أن أصدرت محكمة أمن الدولة قرارات بالبراءة بحقه المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

"عبد القادر ملا".. أمير الجماعة الإسلامية في بنجلاديش

يعتبر عبد القادر ملا، أحد أهم خمسة قادة إسلاميين أصدرت "محكمة الجرائم الدولية في بنجلاديش" أحكامًا بإعدامهم، متهمةً إياهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال صراع الانفصال عن باكستان سنة 1971، والذي ... المزيد ».

"كتيبة المرابطين في مالي".. "منتخب" الجهاديين الأفارقة

تبنت جماعة المرابطون المرتبطة بتنظيم القاعدة في شمال أفريقيا، الجمعة 20 نوفمبر 2015 عملية احتجاز الرهائن في فندق راديسون، بوسط العاصمة مالي، ونجحت القوات الخاصة المالية بالتعاون مع قوات خاصة فرنسية في تحرير 80 رهينة كانوا محتجزين علي يد مسلحين يعتقد أنهم متطرفون إسلاميون، بعد ساعات من إعلان احتجاز المزيد ».

أنصار الشريعة في تونس السلفية الجهادية۔۔ السلاح هو الحل

"لا سلطة للدولة ولا جدوى من طلب ترخيص من الإدارة لعقد التجمعات والمؤتمرات، واللجوء إلى الأسلحة وسيلة شرعية لتحقيق الأهداف.." هذا هو الشعار الذي رفعه أنصار الشريعة في تونس شعارها في وجه المخالفين والمعارضين، ويتجول قيادات الحركة السلفية منادين بهذه الأفكار بين المواطنين التونسيين، وبعد عدة جرائم صنفت المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

رغم إنكار حزب النهضة - ذراع الإخوان تلقي أموال من الخارج والاكتفاء بتمويلات أتت من انخراطات مريديهم وتبرعات مالية داخلية، إلا أن حججهم لا تقنع التونسيين الذين يعرفون مدى ارتباط الإخوان بالتحالف التركي القطري الذي يدعم استمرارهم في تونس ويساعدهم عبر ضخ الأموال للدفاع عن مصالحهم المزيد ».

التالى