المزيد حول %u0627%u0644%u0625%u064A%u0632%u064A%u062F%u064A%u0629

الناشط حسو هورمي: الإيزيديون يدفعون ثمن تراخي الحكومة العراقية ووحشية داعش

ـ تهجير وسبى وخطف واغتصاب.. هذا ما يواجهه الإزيديون من داعش ـ مصالح صناع القرار أثرت على قضايا الإيزيديين والأقليات منذ سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل وتهجير الأقليات في العراق، وهناك مشكلات ... المزيد ».

ناشط إيزيدي لـ "بوابة الحركات الإسلامية": المجتمع الدولي متواطئ على النازحين الإيزيديين

لم تزل معاناة الأقليات في العراق تتصاعد، وخاصة الإيزيديين، وفي ظل تكاسل المجتمع الدولي عن تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة، ووقف جرائم تنظيم داعش الإرهابي على الأرض، وعدم الاكتفاء بتوجيه ضربات جوية لمعاقل التنظيم في كل من سوريا والعراق محل انتقاد المتابعين والمهتمين. المزيد ».

بعد مقتل أبو بكر شيكاو.. هل تواجه "بوكو حرام" المجهول؟

أكد الجيش النيجيري، مقتل زعيم جماعة بوكو حرام، أبوبكر شيكاو بدون توضيح تاريخ أو مكان مقتله. وأعلن المتحدث الوطني باسم الجيش الجنرال كريس أولوكولادي أن زعيمًا متطرفًا "يتصرف أو يظهر في شرائط فيديو ... المزيد ».

ممثل الإيزيديين في ألمانيا يحذر من إبادة جماعية في العراق

استولى مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة سنجار أهم معقل للأقلية الإيزيدية في العراق. وفي حوار مع كلاوس كريمر الصحفي في الدويتشه فيله يحذر تليم طولان رئيس المجلس المركزي للإيزيديين في ألمانيا ... المزيد ».

قطار تهديدات داعش وصل إلى الإيزيديين

بعد المسيحيين الذين هُددوا على يد الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروفة بـ"داعش"-بأحد خيارات ثلاثة: الإسلام أو الجزية أو التهجير، ثم أصدروا فتوى أخرى أكثر سفاهة من سابقتها تقضي بتهجير المسيحيين ومصادرة ممتلكاتهم... المزيد ».