المزيد حول %u0627%u0644%u0635%u0648%u0645%u0627%u0644

عبد العزيز بن باز.. مفتي المملكة السعودية السابق

عبد العزيز بن عبد الله بن عبدالرحمن بن محمد بن عبد الله آل باز (22 نوفمبر 1910 - 13 مايو 1999)، قاض وفقيه سعودي. شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1992 حتى وفاته. كان بصيراً ثم ... المزيد ».

"بوكو حرام".. "القاعدة" في قلب إفريقيا

للقاعدة عنوان واحد، أينما ذهبت إلى أي دولة عربية أو إسلامية، وأردت أن تعرف مكان تنظيم القاعدة كل ما عليك فعله هو أن تسأل عن أكثر الجماعات الدموية فيها، حتى وإن اختلفت مسميات تلك الجماعة فهي أولا وأخيرا ترتبط بتنظيم القاعدة أيديولوجيا وفكريا فقط.. المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

رغم الاعتراف بمقتله في 2014.. "الشباب الصومالية" تعيد التعريف بقائدها غودان

على الرغم من أن التنظيم اغعترف بمقتله منذ 2014 بعدما أغارت طائرة امريكية بدون طيار على مقر إقامته في مقدشيو بعد التنسيق مع القوات الفرنسية، نشرت حركة الشباب الصومالية شريطا مصورا يعرض لأول مرة صورة ... المزيد ».

تصفية 50 عنصرًا من "شباب المجاهدين" على يد الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الإفريقي

أعلن مسئولون عسكريون في الصومال، اليوم الأربعاء، أن الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الإفريقي، قتلوا أكثر من 50 عنصرًا من جماعة "الشباب" الإرهابية في سلسلة من الهجمات الجوية والبرية، وقال أكد قادة ... المزيد ».

"نموذج آرهوس".. هل ينجح في وقف انضمام الاوربيين الي "داعش"؟

فاقت أوربا علي كابوس مذبحة صحيفة "شارلي ايبدو" لتزيد المخاوف من العائدين من جبهات القتال في سوريا والعراق، مع ارتفاع وتيرة المنضمين للجماعات الإرهابية وخاصة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وتنظيم ... المزيد ».

لمحات حول الجماعات الأصولية والارهابية المحظورة في دولة الإمارات

جاء قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بإدراج 83 منظمة إرهابية، من بينها 12 رابطة للمسلمين في أوروبا وأمريكا، ومنظمة حقوقية، ومنظمتان إغاثيتان، وعدد من الشخصيات البارزة على قائمة الممنوعين من دخول ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في الصومال .. التاريخ والواقع

حرصت جماعة الإخوان المسلمين منذ بدايتها على نشر دعوتها ومنهجها في كافة أنحاء العالم العربي والإسلامي، وتمثل "الصومال" نموذجًا لإصرار الجماعة على اتساع هذه الدعوة ولو على حسب مصائر الشعوب ومستقبلها.. المزيد ».

تنظيم القاعدة والجماعات التابعة له

في دراسة نشرت على موقع "فورين بوليسي جورنال" يتناول المحلل السياسي "بافيل ويلكس" العلاقة بين تنظيم القاعدة والجماعات المنتسبة إليه، حيث أكدت الدراسة أن تنظيم القاعدة فقد جزءا كبيرا من سيطرته على تلك ... المزيد ».

الإخوان والإنجليز من الدعم إلى المواجهة

بعد عقود من التحالف بين جماعة الإخوان المسلمين والحكومة البريطانية، أصدر ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني قرارا بالتحقيق حول وجود جماعة «الإخوان» ونشاطها في بريطانيا على خلفية المخاوف من قيامها ... المزيد ».

"جيش محمد" حركة سنية لمحاربة الشيعة

هي أكثر الحركات المحيرة والمجهلة على الإطلاق، "جيش محمد" هذا الشعار الذي رفعه شباب جماعات الإسلام السياسي في مظاهراتهم، وراود العديد من قيادات الجماعات الجهادية منذ الثمانينيات، هو كيان حقيقي ووهمي.. المزيد ».

بنغازى تتحول الى بؤرة للقتل الطائفى ..والمفتى حماية الجالية المصرية مسئولية ليبية

عقب تزايد عمليات القتل الطائفية ضد المصريين والاجانب في مدينة بنغازي وشرق ليبيا استنكر الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية بشدة ما تعرض له أقباط مصريين من هجمات متكرره وعمليات قتل طائفية هناك ... المزيد ».