المزيد حول %u0627%u0644%u0623%u0642%u0628%u0627%u0637

محمد حامد أبو النصر.. المرشد الرابع لجماعة الإخوان وخطة التمكين

ولد محمد حامد أبو النصر في 25 مارس 1913 في منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط في مصر، وتنتمي أسرته إلى الشيخ علي أحمد أبو النصر أحد رواد الحركة الأدبية في مصر، واحداً من علماء الأزهر الشريف المعدودين في ... المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

عبد الرحمن السندي.. مؤسس التنظيم الخاص للإخوان

دأبت جماعة الإخوان المسلمين على جعل الإرهاب أحد مكونات جعبتها والتمسك بشعارها "الجهاد طريقنا"، منذ زمن حسن البنا و"الجهاز السري" من خلال شن هجمات إرهابية في جميع أنحاء مصر واغتيال رئيس الوزراء محمود ... المزيد ».

مطالبات بإدراج الجماعة الاسلامية وحزبها ضمن الكيانات الارهابية

الجماعة الإسلامية هي جماعة نشأت في مصر بأوائل السبعينيات من القرن العشرين تدعو إلى "الجهاد" لإقامة "الدولة الإسلامية" وإعادة "المسلمين إلى التمسك بدينهم وتحكيم شرع الله"، ثم الانطلاق لإعادة "الخلافة ... المزيد ».

الإخوان بين الإرهاب ومحاولات التهدئة قبل 25 يناير

لا شك أن الانقسام داخل صفوف الجماعة الإرهابية قد أثر كثيرًا على أدائها في الشارع، وأفقدها مصداقيتها بين المصريين بشك عام وفي أوساط حركات الإسلام السياسي بشكل خاص، خصوصًا بعد الهجوم عليها من قِبل بعض ... المزيد ».

مرصد دار الإفتاء: الإخوان بين التحول الى داعش والمراجعات الفكرية

بعد صدور نتائج التحقيقات البريطانية حول جماعة الإخوان وتداول أخبار حدوث انشقاقات داخل الجماعة تثار الكثير من الأسئلة حول مصير جماعة الاخوان، سواء كان في الأيام القليلة القادمة ولا يفرقنا سوى شهر ... المزيد ».

الدعوة السلفية وحزبها "النور" بين تكفير الآخر والمطالبة بالمشاركة في مواجهة الإرهاب

هناك مثل شعبي قديم ينطبق تمامًا على ما نحن فيه الآن من ممارسات سياسية لأحزاب ليس لها علاقة بالسياسة، وأن تحرينا الدقة نجدها أيضًا لا علاقة لها بالدين، رغم أنها تدعي أنها ذات مرجعية دينية؛ حيث يقول ... المزيد ».

ردود أفعال رافضة لتصريحات رئيس "حزب النور" مع وكالة الأنباء الألمانية

اشتعلت تصريحات يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي أمس الأحد 11 أكتوبر 2015 مع وكالة الانباء الالمانية "د ب أ" الكثير من ردود أفعال الشارع السياسي والتي تميز بعضها بالحدة والغضب على الحزب ورئيسه، خاصة ... المزيد ».

خُطة التمكين 1992.. الشاطر يخطط للهيمنة على مصر

اكتشفت أجهزة الأمن المصرية خطة أطلق عليها الإخوان "خطة التمكين" والتي عُرفت إعلامياً بقضية "سلسبيل" التي تحمل رقم 87 لسنة 1992، وخطة التمكين التي تقع في ثلاث عشرة ورقة فلوسكاب، ضبطت في منزل قيادي ... المزيد ».

بعد مبادرة التصالح مع قطر.. هل تكون تركيا وماليزيا ملجأ لقيادات الإخوان؟!

بعد المبادرة السعودية للتصالح مع قطر برزت إلى الواجهة ماليزيا وتركيا كملاذ آمن لقيادات الجماعة الإرهابية وهو ما كشفت عنه مصادر إخوانية، بأن عدداً من قيادات تنظيم الإخوان في قطر استعدوا لمغادرة ... المزيد ».

نساء التيارات الإسلامية ودخولهن الساحة السياسية.. السلفيات والإخوانيات نموذجًا

طالما كانت المرأة كارتًا رابحًا في يد كل الأطراف السياسية في مصر، كارتًا يتم استغلاله بكل الأشكال، ولعل تيار الإسلام السياسي متمثلاً في جماعة الإخوان يليه التيار السلفي الذي اختار الدخول للعمل ... المزيد ».

"داعش" تقترب من بغداد وتتوعد المالكي بـ "تصفية الحساب".. و أوباما: ندرس كل الخيارات للتعامل مع الوضع في العراق.. وانقسام جديد داخل حزب "النور"

قدّمت الصحافة العربية والمصرية اليوم الجمعة 13 يونيو 2014، عددًا من القضايا المتعلقة بجماعات الإسلام السياسي. وتصدرت عناوين الصحف، الحرب القائمة في العراق بين الجيش العراقى وتنظيم "داعش"، حيث أن ... المزيد ».

بنغازى تتحول الى بؤرة للقتل الطائفى ..والمفتى حماية الجالية المصرية مسئولية ليبية

عقب تزايد عمليات القتل الطائفية ضد المصريين والاجانب في مدينة بنغازي وشرق ليبيا استنكر الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية بشدة ما تعرض له أقباط مصريين من هجمات متكرره وعمليات قتل طائفية هناك ... المزيد ».

الجماعات والكيانات السلفية الجديدة

في أعقاب تخلي الرئيس السابق عن الحكم ليلة 11 فبراير نشطت كافة التيارات السياسية التي كانت عليها حظورات أمنية في العهد البائد . نشط الإسلاميون من كافة الإتجاهات وبدأت تحركاتهم بشكل مباشر في كافة أرجاء ... المزيد ».