بوابة الحركات الاسلامية : 2 أبريل: استقالة الزعفراني من جماعة الإخوان المسلمين (طباعة)
2 أبريل: استقالة الزعفراني من جماعة الإخوان المسلمين
آخر تحديث: الجمعة 02/04/2021 08:46 ص
2 أبريل: استقالة
في مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2011: قام الدكتور إبراهيم الزعفراني بتقديم استقالته من جماعة الإخوان المسلمين بعد ما يقرب من 45 عاما من الانضمام إليها، وعلل الاستقالة بعدم وجود تغيير حقيقي داخل الجماعة وكذلك اعتراضه على آليات اختيار وكيل مؤسسي حزب الجماعة والتي كشفت عن عدم وجود فصل بينه وبين الجانب الدعوي والتربوي والاجتماعي، بحسب ما جاء في نص استقالته.
للمزيد عن د. الزعفراني وخلافته مع قيادات الإخوان۔۔۔۔ اضغط هنا

2 أبريل: وفاة البابا يوحنا بولس الثاني

2 أبريل: وفاة البابا
وفي مثل هذا اليوم الثاني من أبريل 2005: الفاتيكان يعلن عن وفاة بابا الكنيسة الكاثوليكية يوحنا بولس الثاني بعد فترة مرض طويله.
للمزيد عن حياته ومسيرته۔۔۔ اضغط هنا

2 أبريل 2010: روسيا تتهم أرملة متمرد شيشاني في تفجيرات موسكو

2 أبريل 2010: روسيا
قال مسئولون بالشرطة الروسية إنهم يشتبهون في أن أرملة متشدد إسلامي من شمال القوقاز تبلغ من العمر سبعة عشر عاما نفذت الهجوم الانتحاري في مترو أنفاق موسكو، والذي أسفر عن مقتل 40 شخصا.
وكان ما يزيد على خمسين شخصا لقوا حتفهم وجرح مائة آخرون في تفجيرات انتحارية في مترو أنفاق موسكو وفي بلدة بإقليم داغستان المضطرب في منطقة شمال القوقاز .

2 أبريل: لقاء وفد من الكونجرس الأمريكي والشاطر

2 أبريل: لقاء وفد
2 أبريل 2012: التقى وفد من الكونجرس الأمريكي خيرت الشاطر الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية المصرية 2012. والنائب الأول لمرشد الإخوان، جاء اللقاء عقب إعلان للجماعة ترشيح الشاطر للانتخابات الرئاسية المصرية في 2012.