بوابة الحركات الاسلامية : 21 يناير: الكتاتني يترك أمانة الحرية والعدالة ليترأس "مجلس الشعب" (طباعة)
21 يناير: الكتاتني يترك أمانة الحرية والعدالة ليترأس "مجلس الشعب"
آخر تحديث: الأربعاء 20/01/2016 11:22 م
21 يناير: الكتاتني
في مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يناير 2012: اعتذر محمد سعد الكتاتني الأمين العام لحزب الحرية والعدالة والعضو السابق بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين- عن عدم الاستمرار في مهام منصبه كأمين عام لحزب الحرية والعدالة في حال انتخابه لرئاسة مجلس الشعب، وقُبلت استقالته.
للمزيد عن الكتاتني.. حياته وسيرته ....... اضغط هنا

21 يناير: عملية انتحارية لـ"النصرة" ضد الشيعة في لبنان

21 يناير: عملية انتحارية
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يناير 2014: تم تفجير حارة حريك على يد جبهة النصرة، حيث تم تفجير عبوة في حارة حريك في الضاحية الجنوبية في محافظة جبل لبنان في لبنان في 21 يناير 2014 تسبب في مقتل 5 أشخاص من بينهم الانتحاري وجرح 48. وهو ثاني تفجير في حارة حريك ورابع تفجير في الضاحية الجنوبية خلال شهور قليلة. وتبنت جبهة النصرة في لبنان في تغريدة في تويتر الانفجار وقالت إنه رد على "مجازر" حزب الله في سوريا وعرسال.
للمزيد عن جبهة النصرة.. النشأة.. الأفكار والقيادات ......... اضغط هنا

21 يناير: مشعل يشن أعنف هجوم على "السلطة" ويحذر من تسليمها أموال غزة

21 يناير: مشعل يشن
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يناير 2009: شن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل هجوما قد يكون الأشد من نوعه على السلطة الفلسطينية في خطاب ألقاه مساء الأربعاء 21-1-2009م اعتبر فيه أن وقف النار الذي أعلنته إسرائيل من طرف واحد وانسحابها من قطاع غزة دون شرط يلزم الحركة بوقف إطلاق النار يعد انتصار حاسما لها مطالبا المجتمع العربي والعالمي بالتواصل مع الحركة والتوقف عن إقصائها.
وفي خطابه المتلفز الذي سجله في دمشق وبثته فضائيات عربية على الهواء مباشرة شبه مشعل السلطة الفلسطينية بحكومة فيشي التي حكمت فرنسا إبان الحرب العالمية الثانية وأقامت هدنة مع ألمانيا النازية قبل أن يتم إسقاطها، وطالب الدول الراغبة في تمويل إعادة إعمار قطاع غزة وتعويض المتضررين فيه إلى "عدم وضع المال في ايدي الفاسدين" في إشارة ضمنية إلى السلطة الفلسطينية.
وقال مخاطبا قادة هذه الدول: "أقول لكم: هذا المال دققوا أين تضعوه. في أي أيد تضعوه، لا تضعوه في أيدي الفاسدين". وأضاف: "إما أن تضعوه في يد حكومة إسماعيل هنية، والخيار الآخر أن تتولوا بأنفسكم بأية طريقة تريدونها برامج الإعمار". منتقدًا: "البعض في الساحة الفلسطينية الذي يلوح بالمال" لكسب تأييد فلسطينيي غزة.
للمزيد عن خالد مشعل.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا
وللمزيد عن حماس..... اضغط هنا