بوابة الحركات الاسلامية : 9 يونيو: وفاة "أبو سمهدانة" الفتحاوي مؤسس ألوية "الناصر صلاح الدين (طباعة)
9 يونيو: وفاة "أبو سمهدانة" الفتحاوي مؤسس ألوية "الناصر صلاح الدين
آخر تحديث: الأحد 09/06/2019 08:43 ص
9 يونيو:  وفاة أبو
في مثل هذا اليوم التاسع من يونيو 2006: توفي جمال أبو سمهدانة القائد العسكري المؤسس لألوية "الناصر صلاح الدين" ۔۔ تخرج من الكلية الحربية في ألمانيا مهندسا للدبابات۔۔ نجح في انتخابات حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في رفح وفاز بعضوية إقليم رفح۔۔ أسس على إثر خلافاته مع السلطة ما يعرف بلجان المقاومة الشعبية والتب شكلت جناحا عسكريا أطلقت عليه ألوية الناصر صلاح الدين، وفيه نشطاء من فصائل مختلفة أغلبهم من فتح وبعضهم من حماس والجهاد الإسلامي.

9 يونيو: طالبان باكستان تنفذ هجومًا بالقنابل على فندق في بيشاور

9 يونيو: طالبان باكستان
وفي مثل هذا اليوم التاسع من يونيو 2009: قالت الشرطة الباكستانية: إن قنبلة انفجرت خارج فندق بيرل كونتننتال في مدينة بيشاور الواقعة شمال غربي البلاد، مما تسبب في سقوط عدد كبير من القتلي، وقال مراسل الجزيرة أحمد زيدان: إن الأنباء الأولية تتحدث عن خمسة قتلي ونحو خمسين إصافة، مشيرا إلى أن وزيرا باكستانيا وعضوا بالبرلمان إضافة إلى بعض الأجانب من بين الجرحى، وأشار إلى أن حركة طالبان باكستان كان هددت بشن هجمات انتقامية ردا على الحملة العسكرية التي يشنها الجيش الباكستاني في منطقة وادي سوات خلال الفترة الأخيرة۔
الانفجار أكد على قدرة طالبان الوصول إلى أماكن مهمة وحساسة، فقد سبق أن نجحت قبل أيام من عملية الفندق في استهدف مقراً للاستخبارات العسكرية بمدينة لاهور في شرقي باكستان..
للمزيد عن طالبان باكستان.. اضغط هنا