بوابة الحركات الاسلامية : 10 يونيو: سقوط الموصل بيد تنظيم الدولة "داعش" (طباعة)
10 يونيو: سقوط الموصل بيد تنظيم الدولة "داعش"
آخر تحديث: الإثنين 10/06/2019 08:56 ص
10 يونيو: سقوط الموصل
في مثل هذا اليوم العاشر من يونيو 2014: سقطت الموصل ثاني كبريات مدن العراق بيد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).. سميت معركة الموصل من قبل تنظيم (داعش) باسم غزوة أسد الله البيلاوي، والبيلاوي هو قائد معركة الموصل، وهو من عشيرة البوبالي قبيلة الدليم من مدينة الرمادي. واستولت داعش على 2300 عربة همر عسكرية مصفحة، والكثير من الأسلحة والعتاد بعد دخولها للموصل.
للمزيد عن تنظيم الدولة "داعش".. اضغط هنا

10 يونيو: الجيش الإسرائيلي تعتقل "وصفي قبها" أحد قياديي "حماس"

10 يونيو: الجيش الإسرائيلي
وفي مثل هذا اليوم العاشر من يونيو 2011: اعتقل الجيش الإسرائيلي وصفي قبها القيادي في حركة "حماس" وفي 10 يونيو 2012 جدد اعتقال وصفي قبها الإداري لستة أشهر ثالثة بعدما اعتقل في 10 يونيو 2011، أفرج عنه عام ٢٠١٣ من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقال استمر أشهراً عدة، وتمنع إسرائيل إقامته في بلدة برطعة داخل الخط الأخضر عام 2006 بذرائع أمنية والانتماء لحماس.

10 يونيو: مقتل "عامر الهاشمي" قيادي بإخوان العراق

10 يونيو: مقتل عامر
وفي مثل هذا اليوم العاشر من يونيو 2006: قامت ميليشيات شيعية بقتل الفريق أول عامر الهاشمي في بيته، والذي كان لفترة طويلة أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، الذي يعتبر الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق.
للمزيد عن الإخوان المسلمون في العراق والحزب الإسلامي العراقي.. اضغط هنا

10 يونيو: باكستان تهاجم "معسكرًا لطالبان"

10 يونيو: باكستان
وفي مثل هذا اليوم العاشر من يونيو 2006: قالت القوات الباكستانية انها قتلت حوالي 20 من المسلحين في عملية امنية بالقرب من الحدود مع أفغانستان، وقال الجيش إنه استعمل طائرات الهيليكوبتر في الهجوم على مجمع قبل الفجر في منطقة شمال وزيرستان.
وذكر متحدث باسم الجيش انه يعتقد ان القتلى هم من المسلحين الاجانب، في إشارة لأعضاء تنظيم القاعدة المتواجدين في معسكرات طالبان باكستان بعد فرارهم من أفغانستان عقب سقوط كابول عام 2001 ومن أنصارهم المحليين.
وأضاف قائلا: إن الهجوم يأتي في أعقاب معلومات استخباراتية بأن المسلحين المؤيدين لطالبان يستخدمون المجمع كقاعدة لشن هجمات ضد القوافل العسكرية.

10 يونيو: "حماس" تعلن عن إطلاق صورايخ على إسرائيل

10 يونيو: حماس تعلن
وفي مثل هذا اليوم العاشر من يونيو 2006: قالت حركة حماس إنها أطلقت قذائف صاروخية على إسرائيل لأول مرة منذ بدأت هدنة غير رسمية قبل 16 شهرا.
وأعلن الجناح العسكري للحركة الفلسطينية عن شن الهجوم ردا على مقتل سبعة مدنيين فلسطينيين وهو الحادث الذي تحمل حكومة حماس إسرائيل المسئولية عنه.
وكانت إسرائيل، التي تستخدم القصف المدفعي ضد من تشتبه أنهم يطلقون الصواريخ، قد وعدت بالتحقيق في مقتل الفلسطينيين.
ولم ترد تقارير إسرائيلية على الفور عن حدوث أضرار من جانب القذائف الصاروخية التي أطلقتها حماس.. وقالت كتائب عز الدين القسام التابعة لحماس إنها أطلقت القذائف الصاروخية على إسرائيل من قطاع غزة.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن متحدث قوله: "هذه مجرد البداية وسوف يستمر إطلاق القذائف".
للمزيد عن حماس.. اضغط هنا

10 يونيو: "حزب الله" يقول انه مُستعد لفتح صفحة جديدة في لبنان

10 يونيو: حزب الله
وفي مثل هذا اليوم العاشر من يونيو 2009: قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: إن حزب الله مُستعد لفتح صفحة جديدة مع خصومه حلفاء الولايات المتحدة في لبنان بعد الانتخابات النيابية لكنه سينتظر معرفة ما سيعرض عليه قبل ان يقرر المشاركة في حكومة وحدة وطنية.
وفاز الائتلاف المناهض لسوريا والمؤيد للولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بزعامة سعد الحريري في الانتخابات البرلمانية وحصل على 71 مقعدًا في البرلمان المؤلف من 128 عضوا مقابل 57 مقعدا لتحالف المعارضة الذي يضم حزب الله وحركة أمل الشيعيين والزعيم المسيحي ميشال عون.
وقال الشيخ قاسم في مقابلة مع رويترز: "نحن في حزب الله قررنا أن نطوي المرحلة السابقة ونفتح صفحة جديدة للمرحلة القادمة، وأيضا نحن سنتصرف بإيجابية عالية وبتعاون مع الطرف الآخر."
وجاءت الانتخابات البرلمانية في ختام أربع سنوات من الأزمات التي أوصلت لبنان إلى حافة الحرب في عام 2008.
للمزيد عن "حزب الله" اللبناني.. اضغط هنا