بوابة الحركات الاسلامية : 23 يونيو: وفاة الشيخ "شعيشع" أول نقيب لمقرئ القرآن (طباعة)
23 يونيو: وفاة الشيخ "شعيشع" أول نقيب لمقرئ القرآن
آخر تحديث: الأحد 23/06/2019 08:43 ص
23 يونيو: وفاة الشيخ
في مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من يونيو 2011: توفي أبو العينين شعيشع، قارئ قرآن مصري. ولد في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ شمال مصر.
في 22 أغسطس 1922م، دخل الإذاعة المصرية سنة 1939م، وكان وقتئذ متأثراً بالشيخ محمد رفعت وكان على علاقة وطيدة به، وقد استعانت به الإذاعة لإصلاح الأجزاء التالفة من تسجيلات الشيخ رفعت فقد كان من أبرع من استطاع تقليد الشيخ الكبير محمد رفعت‏‏. اتخذ الشيخ أبو العينين لنفسه أسلوباً خاصاً فريدا في التلاوة بدءاً من منتصف الأربعينيات وأخرج ما بصوته من إبداعات ونغمات كان قد كتمها لحين وقتها، وكان أول قارئ مصري يقرأ بالمسجد الأقصى، وزار سوريا والعراق في الخمسينيات.
أصيب بمرض في صوته في مطلع الستينيات، غير أنه غلبه وعاد للتلاوة، وعين قارئاً لمسجد عمر مكرم سنة 1969م، ثم لمسجد السيدة زينب منذ 1992م. ناضل الشيخ في السبعينيات لإنشاء نقابة القراء مع كبار القراء وقتئذ مثل الشيخ محمود على البنا والشيخ عبد الباسط عبد الصمد انتخب نقيباً لها سنة 1988.

23 يونيو: إيران وبريطانيا تتبادلان طرد الدبلوماسيين

23 يونيو: إيران وبريطانيا
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من يونيو 2009: طردت بريطانيا دبلوماسيين ايرانيين في رد على قرار طهران طرد دبلوماسيين بريطانيين.
وقال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون "في رد على التصرف الايراني، ابلغنا السفير الايراني اليوم اننا سنطرد دبلوماسيين من سفارتهم في لندن. انني آسف لقيام ايران بوضعنا في هذا الموقف".
وكانت ايران قد انتقدت الثلاثاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بسبب تصريحات وصفتها وزارة الخارجية بأنها "تدخل" في شؤونها حسب الإذاعة المحلية الرسمية.. وقال حسن قشقوي المتحدث باسم الخارجية إن "هذه المواقف تتناقض بشكل واضح مع واجبات الأمين العام للأمم المتحدة والقانون الدولي وتعد تدخلا واضحا في الشؤون الداخلية لايران".
وكان بان كي مون قد طالب السلطات الايرانية بوضع حد فوري للاعتقالات والتهديدات واستعمال العنف.