بوابة الحركات الاسلامية : 29 يونيو: اغتيال "هشام بركات" النائب العام المصري على يد خلية إخوانية (طباعة)
29 يونيو: اغتيال "هشام بركات" النائب العام المصري على يد خلية إخوانية
آخر تحديث: السبت 29/06/2019 09:35 ص
29 يونيو: اغتيال
في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2015: تم اغتيال هشام بركات النائب العام المصري نتيجة انفجار سيارة ملغومة استهدفت موكبه في القاهرة، وقد جاء الاغتيال جاء بعد صدور سلسلة أحكام قضائية قاسية خلال الأشهر الأخيرة على قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وبعد قرابة الشهر من دعوة "ولاية سيناء" وهي ذراع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر أتباعها إلى مهاجمة القضاة. إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة أفراد من عناصرها.
اعترافات الجناة
اعترف المتهم محمود الأحمدي عبد الرحمن الاسم الحركي "محمدي" طالب بكلية لغات وترجمة جامعة الأزهر الفرقة الثالثة، مقيم بقرية كفر السواقى مركز أبو كبير شرقية، أنه انضم لتنظيم الإخوان وبعد 30 يونيو شارك فى اعتصام رابعة حتى الفض، وبعدها شارك كل الفعاليات داخل الحرم الجامعي وخارجه ثم اشترك في العمل النوعي والمسيرات الإخوانية لقطع الطرق وإلقاء الشماريخ على القوات الأمنية وتفجير أبراج الكهرباء. وأنه تلقى تكليفا من الإخوانى الهارب بتركيا د.يحيى موسى الذى تعرف عليه عن طريق الإخواني "سعيد المنوفي"، والإخواني "شمس" والذي كان يتعامل معه تحت اسم حركي "خالد"، وكلفه بالذهاب إلى غزة لتلقي دورة تدريبية في معسكرات حماس. وصرح بتوجه إلى غزة عن طريق مهربين من الأنفاق واستمر في الدورة شهر ونصف، وهناك التقى بأبو ياسر، وأبو حذيفة، وأبو عمر، والأخير ضابط مخابرات تابع لحركة حماس، تلقى دورة تدريبية فى التكتيكات العسكرية وحرب العصابات وصناعة المتفجرات من المواد ثنائية الاستخدام وتركيب الدوائر الكهربائية وتفخيخ السيارات، موضحا أنه لم يتمكن من العودة إلى مصر إلا بعد 3 شهور بسبب وجود صعوبة في التسلل عبر الأنفاق. 

29 يونيو: اغتيال الرئيس الجزائري محمد بوضياف

29 يونيو: اغتيال
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو ١٩٩٢، اغتيل الرئيس الجزائري محمد بوضياف أثناء خطابه بدار الثقافة بمدينة عنابة الجزائرية وهو العام ذاته الذي تم تنصيبه فيه رئيسًا للبلاد بعد إجبار الرئيس الشاذلي بن جديد على الاستقالة، وتم اغتيال بوضياف رميًا بالرصاص عن طريق أحد حراسه، ظلت ملابسات الاغتيال غامضة لدى الكثيرين، واتهمت فيها مؤسسات عسكرية من دول أخرى، حيث كان يشتهر بوضياف بأنه يكافح الفساد، وتم تشكيل لجنة سياسية للبحث في اغتياله ولكنها لم تظهر مرة واحدة إلا أثناء عرضها تسجيلا لشريط الاغتيال، واختفت، بعدها قدم مبارك بومعرافى للمحاكمة بتهمة الاغتيال رسميًا وحكم عليه بالإعدام ولكن الحكم لم ينفذ.

29 يونيو: "داعش" تعلن الخلافة الإسلامية في سوريا والعراق

29 يونيو: داعش تعلن
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2014: الدولة الإسلامية في العراق والشام تعلن قيام الخلافة الاسلامية في الأراضي التي تسيطر عليها في سوريا والعراق تحت اسم الدولة الاسلامية وتعين أبو بكر البغدادي خليفة فيها.
للمزيد عن دولة الخلافية الداعشية.. اضغط هنا
للمزيد عن أبو بكر البغدادي الخليفة الداعشي.. اضغط هنا

29 يونيو: وفاة "أحمد حماني" رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين

29 يونيو: وفاة أحمد
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 1998 توفي أحمد حماني، رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.. نزح إلى قسنطينة في فصل الربيع من سنة 1930 فأتم حفظ القرآن بكتاب سيدي أمحمد النجار ثم انخرط في سلك طلبة الإمام عبد الحميد بن باديس ابتداء من أكتوبر 1931 مدة ثلاث سنوات (سبتمبر 1934) وأتقن بهذه المدة فنون الدراسة الابتدائية، وحضر أول مظاهرة شعبية قادها الشيخ ابن باديس كما حضر بهذه السنة لأول مرة اجتماعا عاما لجمعة العلماء وانخرط فيها كعضو عامل.
للمزيد عن حماني حياته وسيرته.. اضغط هنا

29 يونيو: فوز "محمود أحمدي نجاد" برئاسة إيران

29 يونيو: فوز محمود
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2009: مجلس صيانة الدستور في إيران يؤكد نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس محمود أحمدي نجاد وذلك بعد إعادة فرز جزئي لأصوات الناخبين.
للمزيد عن أحمدي نجاد.. اضغط هنا

29 يونيو: اعتقال "عزيز الدويك" أحد قيادات حماس

29 يونيو: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2006: قام الجيش الإسرائيلي باعتقال عزيز الدويك، وهو بروفيسور وسياسي فلسطيني، ويرأس المجلس التشريعي الفلسطيني منذ عام 2006م، وهو أحد قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية. 
وكان رئيس مكتبه أفاد أن 20 آلية عسكرية حاصرت منزله في رام الله لاعتقاله. وظل معتقل لمدة ثلاث سنوات، وكان يعاني من المرض خلال فترة اعتقاله من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

29 يونيو: شرطة حماس تعتقل الناطق باسم شهداء الاقصى الفتحاوية

29 يونيو: شرطة حماس
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2008: أفاد مراسل بي بي سي في قطاع غزة، نقلا عن مسؤول في حركة فتح، أن الشرطة التابعة لحركة حماس في غزة، اعتقلت يوم الأحد (ابو قصي) الناطق باسم كتائب شهداء الاقصى، التابعة لحركة فتح.
وكانت كتائب شهداء الأقصى قد أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين على بلدات إسرائيلية مجاورة للقطاع، ما أدى إلى إغلاق إسرائيل لمعابرها مع قطاع غزة.
وقال أشرف جمعة أحد قادة حركة فتح: إن قوة تابعة لجهاز الأمن الداخلي اعتقلت أبو قصي. وقالت الإذاعة الإسرائيلية: إن الدوائر الأمنية الإسرائيلية المختصة، ستجري تقييمًا للأوضاع للتأكد مما إذا كان الجانب الفلسطيني يتقيد باتفاق التهدئة أم لا.

29 يونيو: تصويت على عملية تبادل أسرى بين "إسرائيل" و"حزب الله"

29 يونيو: تصويت على
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2008: مجلس الوزراء الإسرائيلي يصوت بأغلبيه على عملية تبادل أسرى مع حزب الله تقضي بإطلاق سراح 5 أسرى لبنانيين من بينهم سمير القنطار مقابل تسلم جثتي الجنديين الإسرائيليين الذي اختطفهم حزب الله في يوليو من عام 2006.

29 يونيو: 16 قتيلًا على الأقل في هجوم على فندق في كابول

29 يونيو: 16 قتيلًا
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2011: قالت مصادر الشرطة الأفغانية: إن مسلحين هاجموا فندق انتركونتيننتال بالعاصمة الأفغانية كابول ما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل بينهم منفذو الهجوم.. وقد أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل جميع المسلحين المشاركين في الهجوم والذين قدر عددهم بستة على الأقل.. وقال قائد شرطة كابول إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الأمن الأفغانية والمسلحين الذين دخلوا الفندق. وقال مصدر أمني آخر لبي بي سي إن القوات الأفغانية قاتلت "مجموعة منظمة من الانتحاريين".
وقد تبنى المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجوم.
للمزيد عن حركة طالبان.. اضغط هنا
فيديو الهجوم
فيديو الاعترافات