بوابة الحركات الاسلامية : 6 يوليو: إعلان القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية المصرية "مبادرة وقف العنف" (طباعة)
6 يوليو: إعلان القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية المصرية "مبادرة وقف العنف"
آخر تحديث: السبت 06/07/2019 08:58 ص
6 يوليو: إعلان القيادات
في مثل هذا اليوم السادس من يوليو 1997م: أعلنت القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية في مصر من داخل السجن أنها قررت وقف أعمال العنف التي كانت تقوم بها الجماعة ضد الأمن والمجتمع، لكن أعضاء من هذه الجماعة ارتكبت في نوفمبر من نفس العام عملية الأقصر التي قتلت فيها 58 سائحا غربيا.
للمزيد عن مبادرة وقف "العنف وتاريخ الجماعة ومستقبلها".. اضغط هنا

6 يوليو: فرض عقوبات اقتصادية على نظام طالبان

6 يوليو: فرض عقوبات
وفي مثل هذا اليوم السادس من يوليو 1999: قرر الرئيس الأمريكي بيل كلنتون فرض عقوبات اقتصادية على نظام طالبان بسبب الدعم الذى يقدمه الى أسامة بن لادن والذى تتهمه واشنطن بالوقوف وراء الاعتداءات على السفارتين الأمريكيتين فى نيروبي ودار السلام فى اغسطس 1998 واوقع 224 قتيلا بينهم 12 أمريكيا.

6 يوليو: قتلى وإصابات في أعمال عنف بين المسلمين الأويغور والصينيين

6 يوليو: قتلى وإصابات
وفي مثل هذا اليوم السادس من يوليو 2009: مقتل 140 على الأقل وإصابة 800 آخرون في أعمال عنف بين المسلمين الأويغور والصينيين الهان في إقليم شينجيانغ غرب الصين.

6 يوليو: انفجار يهزّ إسلام أباد في "ذكرى الهجوم على المسجد الأحمر"

6 يوليو: انفجار يهزّ
وفي مثل هذا اليوم السادس من يوليو 2008: هزّ انفجار عنيف منطقة قريبة من مركز للشرطة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، الأحد، راح ضحيته 16، وجرح 53 آخرين، منهم 12 من أفراد الشرطة.، متحدث باسم الشرطة، نعيم إقبال، قال في تصريحات للصحفيين إنّ الهجوم هزّ كشكا قريبا من مركز الشرطة الذي لا يبعد بدوره عن سوق تجارية.
وهرعت سيارات الشرطة إلى مسرح الهجوم، وأظهرت صور التلفزيون عمليات نقل مصابين، من ضمنهم رجال شرطة.
وقع الهجوم في الوقت الذي تجمع فيه آلاف الإسلاميين المتشددين في العاصمة الباكستانية، التي وضعت تحت مراقبة مشددة لإحياء الذكرى الأولى للهجوم الدامي على المسجد الأحمر.