بوابة الحركات الاسلامية : 26 يوليو: مولد محمد إسماعيل المقدم أحد مؤسسي الدعوة السلفية بالقاهرة (طباعة)
26 يوليو: مولد محمد إسماعيل المقدم أحد مؤسسي الدعوة السلفية بالقاهرة
آخر تحديث: الثلاثاء 26/07/2022 08:16 ص
26 يوليو: مولد محمد
في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يوليو 1952: ولد محمد إسماعيل المقدم، الداعية السلفي المصري.. نشأ في جماعة أنصار السنة المحمدية، وعمل بالدعوة السلفية لأول مرة سنة 1972.. عمل على نشر "الدعوة السلفية" في كل أنحاء مصر، وبخاصة في القاهرة العاصمة، فكان ينتقل إليها كل أسبوع لإلقاء درس في منطقة الطالبية حيث وجد أول تجمع سلفي واضح المعالم في القاهرة إبان فترة أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات..
للمزيد عن محمد إسماعيل المقدم.. حياته وسيرته اضغط هنا

26 يوليو: عفو رئاسي من "مرسي" عن كبار قادة التنظيم الدولي للإخوان

26 يوليو: عفو رئاسي
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يوليو 2012: أصدر الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي عفوًا عامًّا عن إبراهيم منير عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين والأمين العام للتنظيم الدولي للجماعة، وإبراهيم الزيات ويوسف ندا وفتحي الخولي وعلي غالب محمود همت وتوفيق الواعي.
للمزيد عن التنظيم الدولي للإخوان ... اضغط هنا 
للمزيد عن ابراهيم الزيات ... اضغط هنا
للمزيد عن يوسف ندا ... اضغط هنا 
للمزيد عن فتحي الخولي ... اضغط هنا

26 يوليو: كتائب الأقصى تهدد حماس وتدعو لاعتبارها حركة متمردة

26 يوليو: كتائب الأقصى
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يوليو 2008: هددت كتائب شهداء الأقصى حركة حماس برد قاس، فيما اتهمت الرئاسة الفلسطينية الأخيرة "بالإصرار على انقلابها" على خلفية قيام شرطة الحكومة المقالة في قطاع غزة باعتقال عدد من عناصر فتح إثر تفجير أودى بحياة خمسة من كتائب القسام وطفلة.. فقد أعلن القيادي البارز في كتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي في بيان صدر السبت أن "كتائب الاقصى سترد بشكل قاس ولن تصمت أو تبقى مكتوفة الأيدي ضد الجرائم التي ترتكبها حركة حماس في قطاع غزة".
وأضاف الزبيدي أن كتائب الأقصى (المنبثقة عن حركة فتح) تنظر "بخطورة بالغة لهذا التصعيد الخطير الذي يستهدف نسف جهود الحوار والمصالحة" التي دعا اليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وطالب الأخير بإصدار مرسوم يعتبر فيه حماس "حركة متمردة خارجة على القانون".. وفي نفس الإطار، اتهمت الرئاسة الفلسطينية حماس بأنها "تصر على انقلابها رافضة التراجع عنه" رغم الدعوة التي أطلقها رئيس السلطة محمود عباس للحوار، وذلك في معرض تعليقها على قيام الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة حماس بحملة اعتقالات في القطاع.
للمزيد عن حماس.. اضغط هنا

26 يوليو: عشرات القتلى في مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في اليمن

26 يوليو: عشرات القتلى
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يوليو 2010: أكدت مصادر قبلية سقوط عشرات القتلى والجرحى؛ حيث استولى المتمردون الحوثيون على موقع عسكري استراتيجي واعتقلوا 7 جنود في شمال اليمن، الذي يشهد مواجهات منذ أكثر من أسبوع بين الحوثيين ورجال قبائل والقوات الحكومية.
وقال أحد وجهاء القبائل رافضًا كشف هويته: إن "المتمردين الحوثيين استولوا على موقع الزعلاء العسكري واعتقلوا كل الجنود الذين كانوا موجودين فيه".. 
للمزيد عن الحوثيين ...... اضغط هنا

26 يوليو: محاكمة 26 متهما في "خلية حزب الله" أمام محكمة أمن الدولة المصرية

26 يوليو: محاكمة
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يوليو 2009: قرر النائب العام في مصر إحالة 26 متهمًا بالتخطيط لتنفيذ اعتداءات لصالح حزب الله اللبناني ضد مواقع سياحية مصرية وسفن اثناء عبورها قناة السويس الى محكمة امن الدولة العليا- طوارئ، وأوضح النائب العام عبد المجيد محمود في بيان أن التهم الموجهة الى هؤلاء تشمل التخطيط لاغتيالات والتخابر لحساب منظمة ارهابية بغية تنفيذ اعتداءات وحيازة أسلحة، وبحسب البيان فإن أربعة من المتهمين فارون بينهم العقل المدبر المفترض للخلية اللبناني محمد قبلان الذي تظن السلطات انه غادر البلاد خلافا للثلاثة الباقين الذين يختبئون في جبال سيناء حسبما تقول السلطات.
من هو محمد قبلان؟
من مواليد، 1969، لبناني الجنسية، وهو قائد الخلية "الإرهابية" لحزب الله، عمل رئيساً لكتيبة مشاة حزب الله، ورئيس وحدة 1800 التابعة لحزب الله، وقد تولى رئاسة الخلية الإرهابية للحزب في مصر، والتي تستهدف الوجهات السياحية فيها، ويقوم بتنسيق أنشطة الخلية من لبنان.
حكمت عليه محكمة مصرية في أبريل 2010 غيابيًّا بالسجن مدى الحياة، لتورطه في الخلية التي كانت تابعة لوحدة حزب الله 1800، وفي أواخر عام 2011 عمل قبلان في وحدة سرية منفصلة تابعة للحزب تنشط في الشرق الأوسط، ولا يزال قبلان يلعب دورًا أساسيًّا في الإشراف على سياسة حزب الله في نشر الفوضى وعدم الاستقرار وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة حول العالم.