المزيد حول %u062A%u0631%u0643%u064A%u0627

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

عزة الدوري.. "الرجل الثاني"

أورد الموقع الأمريكي "بيزنس انسيدر"، تقريرًا أشار فيه إلى دور رجال صدام حسين، في تصاعد الاحداث التي يشهدها العراق حاليًا، من هؤلاء الرجال وعلى رأسهم "عزة الدوري"، الملقب بالرجل الثاني إبَّان حكم ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

أنصار الشريعة في تونس السلفية الجهادية۔۔ السلاح هو الحل

"لا سلطة للدولة ولا جدوى من طلب ترخيص من الإدارة لعقد التجمعات والمؤتمرات، واللجوء إلى الأسلحة وسيلة شرعية لتحقيق الأهداف.." هذا هو الشعار الذي رفعه أنصار الشريعة في تونس شعارها في وجه المخالفين والمعارضين، ويتجول قيادات الحركة السلفية منادين بهذه الأفكار بين المواطنين التونسيين، وبعد عدة جرائم صنفت المزيد ».

البهائية.. قرن ونصف من الانتشار والتكفير

بين حين وآخر تطل علينا المواقع الاخبارية بأخبار حرق أو الاعتداء على بهائيين في عدد من الدول الإسلامية، وتقول الطائفة البهائية إنه "في الفترة من 2005 إلى 2012 هاجمت السلطات الأمنية الإيرانية 40 مقبرة يملكها البهائيون في إيران، وأخرجت رفات الموتى من داخل القبور". المزيد ».

عبد البهاء "عباس أفندي".. ناشر البهائية

في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر عام ١٩٢١ شيع جمع غفير من الناس جثمان حضرة عبد البهاء عباس" أو "عباس أفندي"، هو الرجل الذي ينسب إليه الفضل في انتشار البهائية في العالم، ولد في إيران ودفن في الأراضي ... المزيد ».

الأكراد وحلم الدولة... (الجغرافيا – التاريخ – المحفزات – الموانع)

تصدرت كردستان علي مدار السنوات الماضية اهتمامات الحكومات الاقليمية والدولية والقادة السياسيون ووسائل الإعلام المختلفة والمتابعين، المزيد ».

الزيات .. وزير مالية التنظيم الدولي للإخوان

إبراهيم فاروق محمد الزيات هو ابن لأب مصري وأم ألمانية؛ أبوه فاروق محمد الزيات إمام مسجد "ماربورج"؛ ولذلك أتقن اللغتين العربية والألمانية منذ طفولته، نشأ في مدينة "ماربورج"، حيث تخرج من مدرسة "مارتن ... المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

جبهة النصرة: "أفغنة" سوريا .. صراعات النفط

تنتمي منظمة جبهة النصرة للفكر السلفي الجهادي، وتعود البدايات الأولى لها، إلى ديسمبر 2011 خلال الأزمة السورية، وقد نمت قدراتها بعدها، لتصبح في غضون أشهر من أبرز القوى المعارضة للنظام السوري. تتكون ... المزيد ».

المذهب الشافعي.. الوسطية بين أهل الحديث وأهل الرأي

يعد المذهب الشافعي، أقرب المذاهب إلى السُنة، انتشر بشكل سريع في دول عديدة، ويتميز عن المذاهب الثلاثة الأخرى، بتنظيمه على أصول موضوعة وقواعد ثابتة ومضبوطة ضبطًا دقيقًا، والمذهب وسطٌ بين أهل الرأي ... المزيد ».

مطالبات بإدراج الجماعة الاسلامية وحزبها ضمن الكيانات الارهابية

الجماعة الإسلامية هي جماعة نشأت في مصر بأوائل السبعينيات من القرن العشرين تدعو إلى "الجهاد" لإقامة "الدولة الإسلامية" وإعادة "المسلمين إلى التمسك بدينهم وتحكيم شرع الله"، ثم الانطلاق لإعادة "الخلافة ... المزيد ».

الغنوشي وتجديد المصالحة بين الاخوان والنظام المصري

لماذا يحمل راشد الغنوشي هم المصالحة بين جماعة الاخوان والنظام المصري؟ سؤال مهم يتم طرحه في الآونة الاخيرة بين الأوساط السياسية خصوصا تلك المتابعة لتحركات جماعة الاخوان سواء كان على المستوى المحلي او ... المزيد ».

غياب "حمس".. هل يضع اندماج "النهضة" و"جبهة العدالة" في الجزائر على المحك؟

في محاولة تستهدف بشكل رئيس نظم صفوف التيار الإسلامي في الجزائر، بعدما تراجعت فرص تأيده في الشارع الجزائري على خلفية العديد من الإخفاقات السياسية فضلاً عن إخفاقات التيار في الدول التي وصل فيها إلى ... المزيد ».

بعد تحرير "منبج" من يد "داعش".. تعرف على أهمية المدينة السورية

في الوقت الذي أعلنت فيه ميليشا "سوريا الديمقراطية" الذي يغلب على عناصرها أكراد، سيطرتها على مدينة منبج شمال سوريا بالكامل، وأنها تمكنت من إخراج 6000 مدني إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم "داعش"، برزت ... المزيد ».

التالى