المزيد حول %u0642%u0627%u0639%u062F%u0629

مقتل الظواهري.. نهاية "دماغ القاعدة"

الرجل الأخطر يتكلم، يقول، يكتب، ينتقد، يدحض، يهاجم، يرفض، يتهم، يكفّر، يخوّن، ويبرر دمويته وعنفه. من كتابات أيمن الظواهرى يمكن قراءة عقله، ومشاعره، وقناعاته، وأفكاره.. وقد كان الظواهري وما زال مسئولا عن دماء سالت، وأطفال تيتموا وحروب وقعت ومواقف تغيرت.. المزيد ».

عبد العزيز بن باز.. مفتي المملكة السعودية السابق

عبد العزيز بن عبد الله بن عبدالرحمن بن محمد بن عبد الله آل باز (22 نوفمبر 1910 - 13 مايو 1999)، قاض وفقيه سعودي. شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1992 حتى وفاته. كان بصيراً ثم ... المزيد ».

"بوكو حرام".. "القاعدة" في قلب إفريقيا

للقاعدة عنوان واحد، أينما ذهبت إلى أي دولة عربية أو إسلامية، وأردت أن تعرف مكان تنظيم القاعدة كل ما عليك فعله هو أن تسأل عن أكثر الجماعات الدموية فيها، حتى وإن اختلفت مسميات تلك الجماعة فهي أولا وأخيرا ترتبط بتنظيم القاعدة أيديولوجيا وفكريا فقط.. المزيد ».

عبد الملك الحوثي.. المرشد الأعلى في اليمن

برزت علي الساحة الإعلامية مؤخرًا شخصية القائد الشاب عبد الملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله باليمن، والذي يرى فيه الكثيرون محاولة لاستنساخ شخصية أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وذلك من حيث ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

عزة الدوري.. "الرجل الثاني"

أورد الموقع الأمريكي "بيزنس انسيدر"، تقريرًا أشار فيه إلى دور رجال صدام حسين، في تصاعد الاحداث التي يشهدها العراق حاليًا، من هؤلاء الرجال وعلى رأسهم "عزة الدوري"، الملقب بالرجل الثاني إبَّان حكم ... المزيد ».

جند الله السنية.. الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

المقدسي.. صراع القاعدة والسلفيين

خلال السنوات العشرين الأخيرة، قضى المقدسي نحو 14 عامًا في السجون الأردنية بتهم عدة تتعلق بما يسمى بالإرهاب، ومكث بسجن المخابرات الأردنية نحو خمسة أعوام دون محاكمة بعد أن أصدرت محكمة أمن الدولة قرارات بالبراءة بحقه المزيد ».

ناصر الوحيشي .... الخليفة الشاب لـ "بن لادن" و"الظواهري"

هو "أمير مجاهدين اليمن"، كما وصفه ولقبه به أمير تنظيم القاعدة الحالي أيمن الظواهري، ناصر الوحيشي أو أبو بصير، تيمنا بالصحابي أبو بصير عتبة بن أسيد، أول من بدأ حرب العصابات ضد قوافل قريش المحملة من ... المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

أبو عمر البغدادي زعيم القاعدة بالعراق

هو حامد داود محمد خليل الزاوي المولود في عام 1959 وكنيته أبو عمر البغدادي. نشأته عمل في بداية حياته في قوات الأمن العراقية وتحديدا في مديرية الأمن العامة أثناء حكم حزب البعث، ثم تم طرده من عمله ... المزيد ».

أنصار بيت المقدس.. صراع الاحتواء بين "القاعدة" و"داعش"

قامت الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع هذا الشهر بإعلان أن جماعة "أنصار بيت المقدس" جماعة إرهابية، بالتزامن الذي قامت فيه الجماعة مؤخرًا بإعلان سيناء "إمارة إسلامية" تخضع لسيطرتها، الإعلان الذي يدل على أن ما تشهده الدولة المصرية بمثابة سيناريو متكرر ومتطابق للنموذج السوري، وعلامة فارقة وخطيرة.. المزيد ».

السلفية الجهادية الأردنية .. صراع الأستاذ والتلميذ

فتش عن "الإخوان المسلمين"، مقولة تستطيع دائما أن تبدأ بها إذا أردت البحث عن الجماعات المتطرفة داخل أي مجتمع عربي، أو أي جماعات متطرفة دينية في أي مكان في العالم الإسلامي، دائما ما تكون البدايات كلها من عند "الإخوان"، فأغلب المتطرفون من الجماعات الجهادية سواء في الأردن أو الفلبين أو ماليزيا المزيد ».

حركة شباب المجاهدين الصومالية تجدد البيعة للظواهري

المزيد ».

التالى