المزيد حول %u063A%u0632%u0629

3 فبراير: اقتحام السفارة الأمريكية بطهران

في مثل هذا اليوم الثالث من فبراير 1979: تمكنت مجموعة من شباب الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت في ذلك العام بنظام حكم الشاه من اقتحام السفارة الأمريكية في طهران واحتجاز من بداخلها رهائن. المزيد ».

أنصار بيت المقدس.. صراع الاحتواء بين "القاعدة" و"داعش"

قامت الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع هذا الشهر بإعلان أن جماعة "أنصار بيت المقدس" جماعة إرهابية، بالتزامن الذي قامت فيه الجماعة مؤخرًا بإعلان سيناء "إمارة إسلامية" تخضع لسيطرتها، الإعلان الذي يدل على أن ما تشهده الدولة المصرية بمثابة سيناريو متكرر ومتطابق للنموذج السوري، وعلامة فارقة وخطيرة.. المزيد ».

المذهب الشافعي.. الوسطية بين أهل الحديث وأهل الرأي

يعد المذهب الشافعي، أقرب المذاهب إلى السُنة، انتشر بشكل سريع في دول عديدة، ويتميز عن المذاهب الثلاثة الأخرى، بتنظيمه على أصول موضوعة وقواعد ثابتة ومضبوطة ضبطًا دقيقًا، والمذهب وسطٌ بين أهل الرأي ... المزيد ».

بتحالف "قطري- تركي- حمساوي".. التنظيم الإخواني يخطط لإقامة إمارة في "غزة"

يبدو أن التنظيم الدولي للإخوان بات يخطط بشكل تكتيكي بحت، مستغلًا الأزمات التي تشهدها المنطقة بأكملها، وبدأت مساعي في الفترة الحالية بين كل من قطر وتركيا داعمي "الإخوان"، للتدخل في ملف المصالحة ... المزيد ».

فائدة الإخوان للإنجليز.. في الصفقات السرية لبريطانيا مع الإرهابين (الحلقة الأخيرة)

على مدار الحلقات السبع السابقة عرضنا بالتفاصيل وبالوثائق التي كشفت عنها المخابرات البريطانية كواليس تعامل انجلترا مع الإرهابيين، واليوم نصل إلى الختام حيث أثارت سياسة حزب العمال الجديدة بالتعامل مع ... المزيد ».

الثابت والمتحول في فكر التيار السلفي.. حقيقة الصراع بين "عبد العظيم" و"الشحات"

مع بداية التصويت في الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى أمس الأحد 18 أكتوبر 2015 قام الشيخ سعيد عبد العظيم مؤسس الدعوة السلفية بشن هجوم حاد على الدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور ونشر هذا ... المزيد ».

الصفقات الحرام بين بريطانيا والإرهابيين.. أسلمة مصر (الحلقة الرابعة)

كان اغتيال السادات لطمة للاستراتيجية البريطانية والأمريكية في الشرق الأوسط، لكن برنامجه للأسلمة في مصر كان يثبت بالفعل أنه مفيد في إحدى العمليات السرية البريطانية الأمريكية.. المزيد ».

نتيجة للضربات الأمنية.. "داعش" تجمد عملياتها في سيناء وتتجه إلى غزة

قالت مصادر جهادية، إن تعليمات صدرت لفلول تنظيم داعش الإرهابي في سيناء، الذين أطلقوا على أنفسهم ولاية سيناء، بتجميد عملياتهم في سيناء، وحل التنظيم مؤقتاً نتيجة الضربات الأمنية القوية التي تعرض لها ... المزيد ».

6 سبتمبر: أوروبا تعلن حركة حماس منظمة إرهابية

وفي مثل هذا اليوم السادس من سبتمبر 2003: اعلنت أوروبا اعتبار حركة حماس منظمة إرهابية وتجميد أموالها، حيث ضمت أوروبا حماس إلى قائمة المنظمات الإرهابية. للمزيد عن حماس۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا المزيد ».

بعد "خمس عمليات إرهابية" ضد القوات المصرية.. مصر في معركة وجود

تخوض مصر معركة طويلة مع الإرهاب الدولي ومع أجهزة مخابرات دولية متعددة، وهذه المعركة معركة وجود، لذلك لن تكون النهاية فيها سريعة، فالعدو غادر وخسيس ومع كل عملية تجري في سيناء يظهر الصوت القبيح ... المزيد ».

باعتراف مُقاتل "داعشي".. "أجنادُ مصر" أحد روافد الإخوان المسلحة

صدرت تصريحات عن أحد مقاتلي ما يسمى بـ" تنظيم الدولة الإسلامية" والمعروف إعلاميًا بـ"داعش"، يشير فيه إلى أن "أجناد مصر" جزء من جماعة الإخوان المسلمين، بل قد تكون ذراعها للعمليات المسلحة والتي قد ... المزيد ».

لمحات حول الجماعات الأصولية والارهابية المحظورة في دولة الإمارات

جاء قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بإدراج 83 منظمة إرهابية، من بينها 12 رابطة للمسلمين في أوروبا وأمريكا، ومنظمة حقوقية، ومنظمتان إغاثيتان، وعدد من الشخصيات البارزة على قائمة الممنوعين من دخول ... المزيد ».

الحرب على غزة تعيد حماس للبيت الإيراني

عقب اندلاع الأزمة السورية نهاية 2011، واتخاذ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موقفًا داعمًا للمظاهرات التي خرجت ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بل ودعم الفصائل المسلحة ضد الجيش العربي السوري، توترت ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في إيران من" الخميني" إلى "روحاني"

العلاقات الإخوانية الإيرانية قديمة، ترجع بداياتها إلى العام 1938 وحتى الآن، فقد كشف ثروت الخرباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان، في لقاءٍ خاص معه، عن وثيقة تاريخية بقيام السيد روح الله مصطفى.. المزيد ».

منظمة "إيسنا".. ذراع الإخوان القوي داخل الإدارة الأمريكية

مدخل: يكشف تاريخ جماعة الإخوان المسلمين، منذ التأسيس، أنه لم يكن لديهم- في أغلب الأوقات- موقف متشدد أو معاد بوضوح للسياسة الأمريكية، بل إنه يمكن القول إن الإخوان قد سعوا، بدرجات متفاوتة وفي ... المزيد ».

التالى