المزيد حول %u062A%u0646%u0638%u064A%u0645 %u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646

عبد الملك الحوثي.. المرشد الأعلى في اليمن

برزت علي الساحة الإعلامية مؤخرًا شخصية القائد الشاب عبد الملك الحوثي، قائد حركة أنصار الله باليمن، والذي يرى فيه الكثيرون محاولة لاستنساخ شخصية أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، وذلك من حيث ... المزيد ».

راشد الغنوشي «المراوغ»

للمرة الثانية خلال أسبوع، أقدم مواطنون تونسيون في محافظة بن عروس، مساء أمس الأحد، على طرد زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغوشي، من أحد مساجد مدينتهم، خلال صلاة التراويح. المزيد ».

الظواهري "دماغ القاعدة"

الرجل الأخطر يتكلم، يقول، يكتب، ينتقد، يدحض، يهاجم، يرفض، يتهم، يكفّر، يخوّن، ويبرر دمويته وعنفه. من كتابات أيمن الظواهرى يمكن قراءة عقله، ومشاعره، وقناعاته، وأفكاره.. وقد كان الظواهري وما زال مسئولا عن دماء سالت، وأطفال تيتموا وحروب وقعت ومواقف تغيرت.. المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

محمد حامد أبو النصر.. المرشد الرابع لجماعة الإخوان وخطة التمكين

ولد محمد حامد أبو النصر في 25 مارس 1913 في منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط في مصر، وتنتمي أسرته إلى الشيخ علي أحمد أبو النصر أحد رواد الحركة الأدبية في مصر، واحداً من علماء الأزهر الشريف المعدودين في ... المزيد ».

عبد الحكيم عابدين.. راسبوتين الإخوان

صاحب أكبر فضيحة أخلاقية في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين وعلي خلفيتها شهدت الجماعة حملة ضخمة من الاستقالات لرموز إخوانية تاريخية مهمة، خاصة بعد إصرار المرشد حسن البنا في الدفاع والتستر علي فضائح زوج أخته عبد الحكيم عابدين. المزيد ».

البهائية.. قرن ونصف من الانتشار والتكفير

بين حين وآخر تطل علينا المواقع الاخبارية بأخبار حرق أو الاعتداء على بهائيين في عدد من الدول الإسلامية، وتقول الطائفة البهائية إنه "في الفترة من 2005 إلى 2012 هاجمت السلطات الأمنية الإيرانية 40 مقبرة يملكها البهائيون في إيران، وأخرجت رفات الموتى من داخل القبور". المزيد ».

عبد الرحمن السندي.. مؤسس التنظيم الخاص للإخوان

دأبت جماعة الإخوان المسلمين على جعل الإرهاب أحد مكونات جعبتها والتمسك بشعارها "الجهاد طريقنا"، منذ زمن حسن البنا و"الجهاز السري" من خلال شن هجمات إرهابية في جميع أنحاء مصر واغتيال رئيس الوزراء محمود ... المزيد ».

جند الله السنية.. الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

نصر حامد أبو زيد.. رائد التنوير في القرن الحادي والعشرين

تمر اليوم الذكرى الحادية عشر لوفاة الدكتور نصر حامد أبو زيد، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 5 يوليو 2010، بعد صراع مع المرض المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن.. جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

الزيات .. وزير مالية التنظيم الدولي للإخوان

إبراهيم فاروق محمد الزيات هو ابن لأب مصري وأم ألمانية؛ أبوه فاروق محمد الزيات إمام مسجد "ماربورج"؛ ولذلك أتقن اللغتين العربية والألمانية منذ طفولته، نشأ في مدينة "ماربورج"، حيث تخرج من مدرسة "مارتن ... المزيد ».

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

أنصار بيت المقدس.. صراع الاحتواء بين "القاعدة" و"داعش"

قامت الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع هذا الشهر بإعلان أن جماعة "أنصار بيت المقدس" جماعة إرهابية، بالتزامن الذي قامت فيه الجماعة مؤخرًا بإعلان سيناء "إمارة إسلامية" تخضع لسيطرتها، الإعلان الذي يدل على أن ما تشهده الدولة المصرية بمثابة سيناريو متكرر ومتطابق للنموذج السوري، وعلامة فارقة وخطيرة.. المزيد ».

التالى