المزيد حول %u062D%u0632%u0628 %u0627%u0644%u062A%u062D%u0631%u064A%u0631

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

تقي الدين النبهاني.. مؤسس حزب التحرير الإسلامي

يعد تقي الدين النبهاني مؤسس الحزب من أهم الشخصيات التى كان لها الدور البارز فى تشكيل الحزب وأفكاره وهو من مواليد عام 1914 في قرية إجزم في فلسطين، ويعود نسبه إلى إبراهيم بن مصطفى بن إسماعيل بن يوسف ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

رغم إنكار حزب النهضة - ذراع الإخوان تلقي أموال من الخارج والاكتفاء بتمويلات أتت من انخراطات مريديهم وتبرعات مالية داخلية، إلا أن حججهم لا تقنع التونسيين الذين يعرفون مدى ارتباط الإخوان بالتحالف التركي القطري الذي يدعم استمرارهم في تونس ويساعدهم عبر ضخ الأموال للدفاع عن مصالحهم المزيد ».

صالح سرية.. "الكارزما" .. ونهج "الثورة الإسلامية المسلحة"

صالح عبد الله سرية الأردني الجنسية من أصل فلسطيني رأس تنظيم الفنية العسكرية، والمدبر الأساس له، وهو من مواليد قرية إجزم التابعة لقضاء مدينة حيفا الفلسطينية وتعلم فيها حتى نكبة عام 1948 ليهاجر مع ... المزيد ».

الجماعات المتأسلمة بين العمالة وخيانة الوطن.. صفقات الإرهابيين مع بريطانيا (الحلقة السابعة)

في هذه الحلقة من الكتاب الوثائقي المهم "التآمر السري لبريطانيا مع الأصوليين" نجد قدرًا كبيرًا من الإثارة والتشويق؛ لأنها تكشف عن دور هذه الجماعات في العمالة والجاسوسية، وكيف وظفته بريطانيا لصالحها؛ ... المزيد ».

الدعوة السلفية والتخوف من الشيعة في البرلمان المقبل

على الرغم من دخول الدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور في مواجهات مستمرة وعداءات مع جهات وكيانات مختلفة حتى من أهل السنة والجماعة كجماعة الإخوان والجماعة الإسلامية أو غيرهما من فصائل تيار ... المزيد ».