المزيد حول %u0627%u0644%u0623%u0632%u0647%u0631

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».

الظواهري "دماغ القاعدة"

الرجل الأخطر يتكلم، يقول، يكتب، ينتقد، يدحض، يهاجم، يرفض، يتهم، يكفّر، يخوّن، ويبرر دمويته وعنفه. من كتابات أيمن الظواهرى يمكن قراءة عقله، ومشاعره، وقناعاته، وأفكاره.. وقد كان الظواهري وما زال مسئولا عن دماء سالت، وأطفال تيتموا وحروب وقعت ومواقف تغيرت.. المزيد ».

نصر حامد أبو زيد.. رائد التنوير في القرن الحادي والعشرين

تمر اليوم الذكرى الحادية عشر لوفاة الدكتور نصر حامد أبو زيد، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 5 يوليو 2010، بعد صراع مع المرض المزيد ».

محمد حامد أبو النصر.. المرشد الرابع لجماعة الإخوان وخطة التمكين

ولد محمد حامد أبو النصر في 25 مارس 1913 في منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط في مصر، وتنتمي أسرته إلى الشيخ علي أحمد أبو النصر أحد رواد الحركة الأدبية في مصر، واحداً من علماء الأزهر الشريف المعدودين في ... المزيد ».

أنصار بيت المقدس.. صراع الاحتواء بين "القاعدة" و"داعش"

قامت الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع هذا الشهر بإعلان أن جماعة "أنصار بيت المقدس" جماعة إرهابية، بالتزامن الذي قامت فيه الجماعة مؤخرًا بإعلان سيناء "إمارة إسلامية" تخضع لسيطرتها، الإعلان الذي يدل على أن ما تشهده الدولة المصرية بمثابة سيناريو متكرر ومتطابق للنموذج السوري، وعلامة فارقة وخطيرة.. المزيد ».

تقي الدين النبهاني.. مؤسس حزب التحرير الإسلامي

يعد تقي الدين النبهاني مؤسس الحزب من أهم الشخصيات التى كان لها الدور البارز فى تشكيل الحزب وأفكاره وهو من مواليد عام 1914 في قرية إجزم في فلسطين، ويعود نسبه إلى إبراهيم بن مصطفى بن إسماعيل بن يوسف ... المزيد ».

البهائية.. قرن ونصف من الانتشار والتكفير

بين حين وآخر تطل علينا المواقع الاخبارية بأخبار حرق أو الاعتداء على بهائيين في عدد من الدول الإسلامية، وتقول الطائفة البهائية إنه "في الفترة من 2005 إلى 2012 هاجمت السلطات الأمنية الإيرانية 40 مقبرة يملكها البهائيون في إيران، وأخرجت رفات الموتى من داخل القبور". المزيد ».

عبد البهاء "عباس أفندي".. ناشر البهائية

في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر عام ١٩٢١ شيع جمع غفير من الناس جثمان حضرة عبد البهاء عباس" أو "عباس أفندي"، هو الرجل الذي ينسب إليه الفضل في انتشار البهائية في العالم، ولد في إيران ودفن في الأراضي ... المزيد ».

البهرة "شيعة الحاكم بأمر الله".. النشأة والتاريخ

البهرة طائفة تزعم أنها مسلمه تنبثق من الطائفة الإسماعيلية التي تدعو إلى اسماعيل ابن الإمام جعفر الصادق، قيل إنهم ينحدرون من سلالة العهد الفاطمي التي كانت تحكم مصر وهم مسلمين شيعة. المزيد ».

المذهب الشافعي.. الوسطية بين أهل الحديث وأهل الرأي

يعد المذهب الشافعي، أقرب المذاهب إلى السُنة، انتشر بشكل سريع في دول عديدة، ويتميز عن المذاهب الثلاثة الأخرى، بتنظيمه على أصول موضوعة وقواعد ثابتة ومضبوطة ضبطًا دقيقًا، والمذهب وسطٌ بين أهل الرأي ... المزيد ».

البخاري .. معركة فكرية قديمة في ثوب جديد "الجزء الثاني"

إن المؤسسة الدينية الرسمية، والممثلة في الأزهر ووزارة الأوقاف، من أبرز الجهات التي تنادي بقدسية البخاري، وأن أي نقد وهجوم عليه وكتابه، يعد هجومًا على الإسلام، متفقين في ذلك مع أكبر تنظيمين إسلاميين على الأراضي المصرية "الإخوان المسلمين والدعوة السلفية "، رغم الحرب الدائرة بين هذه الأطراف في الميدان المزيد ».

المعتزلة.. قضايا العقل والتنوير في الفكر العربي الجزء الثاني

أدرك العرب المسلمون منذ مطلع عصر النهضة أهميّة النقد، باعتبار أنّ مراجعة الموقف من الماضي ومن السلف مراجعة نقديّة شرط من شروط التخلّص من حالة التخلّف الحضاري عن الحضارة الغربيّة خاصّة؛ ولهذا أشاد محمد عبده بالنقد معتبرا أنّه "نفثة من الروح الإلهي في صدور البشر تظهر في مناطقهم سوقا للناقص إلى الكمال المزيد ».

برهامي يفتي.. "بانحراف الإخوان وجاهلية المجتمع"

الطبيب ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، كثيرا ما يدخل الجميع حالة من الجدل والإثارة بسبب فتاواه الدينية أو أرائه ومواقفه السياسية، ففي أحدث حلقات انتقاد "برهامي" للجماعة الإرهابية، ... المزيد ».

مطالبات بإدراج الجماعة الاسلامية وحزبها ضمن الكيانات الارهابية

الجماعة الإسلامية هي جماعة نشأت في مصر بأوائل السبعينيات من القرن العشرين تدعو إلى "الجهاد" لإقامة "الدولة الإسلامية" وإعادة "المسلمين إلى التمسك بدينهم وتحكيم شرع الله"، ثم الانطلاق لإعادة "الخلافة ... المزيد ».

التالى