20 ديسمبر: مصادر يمنية تؤكد إصابة زعيم الحوثيين وجماعته تنفي

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 09:00 ص
طباعة 20 ديسمبر: مصادر اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم العشرين من ديسمبر 2009: قالت مصادر أمنية يمنية: إن القائد الفعلي للحوثيين عبد الملك الحوثي أصيب بجراح بالغة خلال عملية قصف كادت أن تودي بحياته؛ مما دفعه إلى مغادرة المنطقة التي كان يلجأ إليها، والحوثيون ينفون.
للمزيد عن عبد الملك الحوثي .... حياته وسيرته ...... اضغط هنا
للمزيد عن جماعة الحوثيين ....... اضغط هنا

20 ديسمبر: مولد "وليد الشهري" أحد منفذي هجمات "11 سبتمبر"

20 ديسمبر: مولد وليد
وفي مثل هذا اليوم العشرين من ديسمبر 1978: ولد وليد الشهري أحد الخمسة الذين سيطروا على طائرة الخطوط الجوية الأمريكية رحلة 11 التي حُطمت في البرج الشمالي من مركز التجارة العالمي كجزء من هجمات 11 سبتمبر عام 2001، ولد في عسير بالسعودية ، وذهب في وقت لاحق للقتال في الشيشان جنبا إلى جنب مع شقيقه وائل ، ولكن تم إعادة توجيهه إلى أفغانستان، حيث تم تجنيده لتنفيذ الهجمات، وصل الشهري في الولايات المتحدة في أبريل 2001 بتأشيرة سياحية. في 11 سبتمبر 2001، استقل وليد مع شقيقه وائل الشهري طائرة الخطوط الجوية الأمريكية رحلة 11 وكان واحدا من الخمسة التي ساعدو في خطفها لتمكين محمد عطا من ضرب الطائرة في البرج الشمالي من مركز التجارة العالمي.
للمزيد عن هجمات 11 سبتمبر.. اضغط هنا

20 ديسمبر: تركيا تتوعد بشن هجمات جديدة على المتمردين الأكراد

20 ديسمبر: تركيا
وفي مثل هذا اليوم العشرين من ديسمبر 2007: توعدت تركيا بشن المزيد من الهجمات على مواقع حزب العمال الكردستاني، وطالبت متمردي هذا الحزب بالاستسلام.
وقال رئيس البرلمان التركي كوكسال توبتان: إن القوات المسلحة التركية ستواصل عملياتها ضد المتمردين الأكراد إذا دعت الحاجة لذلك.
من جهته أعرب وزير العدل التركي علي شاهين عن أمله بأن يفهم هؤلاء المتمردون أنهم لا يستطيعون تحقيق هدفهم من محاربة القوات الأمنية، ودعاهم لتسليم أنفسهم للسلطات والعيش بسلام مع مواطني البلد الآخرين.
للمزيد عن الأكراد وحلم الدولة المستقلة.. اضغط هنا

شارك