حوارات

العنف والإخوان: مقابلة مع سينثيا فرحات

أجرى موقع عين أوروبية على التطرف مقابلة مع الكاتبة سينثيا فرحات، أمريكية من أصل مصري، تطرقت فيها إلى الفكر المدمر والعنيف للإخوان المسلمين، وهي القضايا التي طرحتها تفصيلا في كتابها الجديد "الجهاز ... المزيد ».

إصلاحات المملكة لمواجهة الفكر المتطرف والإرهابي

الإصلاحات المختلفة التي تجريها المملكة العربية السعودية لمواجهة الفكر المتطرف والإرهابي، العوامل التي أثرت في تطور الحركات الإسلامية داخل المملكة، كانت أهم محاور اللقاء الذي أجراه موقع “عين أوروبية ... المزيد ».

أليكس شميد ودليل منع الإرهاب

دليل منع الإرهاب والتأهب له كان عنوان اللقاء الشهري الذي يجريه موقع عين أوروبية على التطرف لشهر سبتمبر وكان ضيف اللقاء أليكس ب.شميد، الباحث في المركز الدولي لمكافحة الإرهاب، ومدير “مبادرة بحوث ... المزيد ».

باهر عادل :"الاقباط والحداثة "محاولة لتخليص وعينا من الأصولية الدينية

للكاتب الشاب باهر عادل صدر عن دار روافد للنشر مؤخرا كتاب بعنوان "الأقباط والحداثة " يناقش خلاله عدد من القضايا المتشعبة بداية من تعريفات سريعة ومختصرة عن التنوير والحداثة والعلمانية والأصولية وماهي ... المزيد ».

الدكتور حيدر جود : لا احد يحارب الجانب المعرفي للموروث الديني عند داعش

اكد الباحث العراقي الدكتور حيدر عبد السادة جودة ان وجود تنظيم داعش المشؤوم في الساحة العراقية حتي اليوم, يمثل وجوداً فكرياً, وعلينا أن نتصدى لمثل هذه الأفكار, وأول خطوات النجاح, تتمثل في قتل القديم بحثاً, كما يقول أمين الخولي. فيتضح من ذلك أن أساس المهمة يتمثل في إعادة مداولة الفكر والتراث, لتكو المزيد ».

السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو في حوار خاص لـ «البوابة نيوز» «2-2»: أوروبا ستدفع ثمنا غاليا مقابل العقوبات.. والناتو مجموعة عدوانية

اعتدنا على الإجراءات العقابية من الغرب.. وتساعدنا في تطوير صناعتنا خروجنا من نظام "سويفت" المالى سيقطع الغاز الروسى عن أوروبا.. والقارة العجوز تعاقب نفسها انضمام أوكرانيا إلى حلف الأطلنطي معناه ... المزيد ».

بعد الهجوم على سجن في سوريا: "داعش سيحاول مرة أخرى إطلاق سراح معتقلين"

الهجوم على سجن الغويران في سوريا هو استعراض حقيقي للقوة من قبل الجماعة الجهادية، التي لم تتخل عن رغبتها في إعادة تشكيل قواتها ، كما يؤكد المتخصص جان تشارلز بريسارد. المزيد ».

منجية السوايحي :"الإسلام السياسي" لم يدرك معنى مدنية الدولة

- الحوار بين الأديان ليس بالأمر السهل وتعترضه تحديات وخاصة من جماعة التطرف العنيف - كجامعية مستقلة لا أنتمي لأي حزب اقول أن ماقام به الرئيس سعيد كان ضروريا لتونس ولشعبها في تلك اللحظة ... المزيد ».

الدكتور مهندس ماهر عزيز : الأصولية قوة هائلة فى الوعى الشعبى القبطى الأرثوذكسى

-لمواجهة الاصولية لابد من رفع شعار الثقافة تنوير لأجل التدين السليم - الأصولية القبطية الأرثوذكسية يقودها حالياً سَدَنَة الرجعية الروحية والتفسير الكتابى المغلوط والمتعسف ... المزيد ».

لوموند: شبكات القذافي تقوم بـ"تلقيح" كل ألوان الطيف السياسي

بعد مرور عشر سنوات على وفاة معمر القذافي في سرت، تحلل الباحثة فيرجيني كولومبييه إرث "القائد" في بلد منقسم بشدة، في مقابلة أجراها: فريديريك بوبين نشرت في صحيفة اللوموند قُتل معمر القذافي حتى الموت ... المزيد ».

المعارض الإيراني محمد محدثين : مصير الشاه يلاحق نظام الملالي

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية سيد محمد محدثين عن الاسباب التي دفعت المرشد الاعلى علي خامنئي لتنصيب ابراهيم رئيسي رئيسا لايران مؤكدا على ملاحقة مصير الشاه لنظام ... المزيد ».

محلل سياسي إيراني أذري لـ"بوابة الحركات الاسلامية": إيران أضعف من الدخول في حرب مع أذربيجان وتخشى انفصال "اتراك إيران"

مع تصاعد التوترات بين إيران وأذربيجان وتصريحات المتبادلة بين الرئيس الآذري إلهام علييف، اعتبر المحل السياسي والصحفي الإيراني الأذري، محمد رحماني فر، أن احتمال اندلاع حرب بين أذربيجان وإيران في ... المزيد ».

ناشطة أفغانية لـ"بوابة الحركات الاسلامية": مستقبل مظلم ينتظر المرأة تحت حكم طالبان

اعتبر الناشطة الأفغانية الباحثة في مجال حقوق المرأة، فاطمة حكمت، أن مستقبل أسود ينتظر النساء في أفغانستان تحت حكم طالبان، وسيطرة الحركة المتشددة سوف يتكر كارثة علي الصعيد المحلي والإقليمي الدولي، ... المزيد ».

الباحث بيشوي البسيط :اعادة نشر كتب التراث المسيحي التي صدرت في اوائل القرن العشرين مهمة صعبة

- جمعت 12 الف وثيقة أصلية و أكثر من 3000 كتاب نادر اعادة نشر التراث المسيحي المكتوب باللغة العربية مهمة صعبة ولكنها تحمل متعة خاصة للكشف عن هذا التراث للجيل الجديد ومؤخرا اعاد الباحث الشاب بيشوي ... المزيد ».

باحث بمركز "تريندز": لم يعد من الممكن اعتبار الولايات المتحدة قوة عظمي وحيدة

باحث رئيسي بمركز "تريندز "للبحوث بالامارات ومدرس بمعهد الدراسات الدولية بجامعة كيبك بمونتريال دكتور وائل صالح في حوار خاص -بعد 20 عاما علي 11 سبتمبر لم تكن كان هناك حربا دولية حقيقية على الإرهاب ... المزيد ».