حوارات

الحقوقي ابراهيم شيخو: تركيا وميليشياتها ترتكب جرائم حرب في سوريا ونسعى في محاكمتها دوليا

تعد الانتهاكات التركية وميليشيات أردوغان في سوريا، أمر يوميا ودون محاسبة من قبل المجتمع الدولي لجرائم العثماني الجديد في المناطقة التي يحتلها في شرق وشمال سوريا، حيث زادت معدلات العنف والإجرام، ... المزيد ».

أركون : القرآن يفصل بوضوح بين الإيمان والعقيدة

شدد المفكر محمد أركون على إن القرآن يفصل بوضوح بين الإيمان والعقيدة أو الاعتقاد، والعقيدة تعني الاعتقاد الدوغمائي الناشف، صحيح أن هذا الاعتقاد معلن صراحة على رؤوس الملأ ولكنه سطحي ظاهري،وبالتالي ... المزيد ».

مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الإسلامية بألمانيا في حوار خاص لبوابة الحركات الإسلامية

مشاريع التنوير لا تجد من يدعمها بينما تمول دول المراكز التابعة للإسلام السياسي ومصر تلعب دورا مهما في مواجهة التطرف في حوار مع البروفيسور مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الاسلامية بجامعة مونستر ... المزيد ».

الدين والسياسة وهموم أخرى..

حول الدين والتدين والعلمانية ومفاهيم الدولة المحادية والدولة الدينية، وسؤال النهضة وأزمة العقل العربي، وغيرها من المفاهيم والأسئلة التي تؤرق القارئ العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص كان على بوابة ... المزيد ».

القس جادالله نجيب راعي الكنيسة الانجليزية ببريطانيا: حوادث الطعن نتيجة لمراكز التدريب الإخوانية

حذر القس جادالله نجيب راعي كنيسة المجتمع العربي، ببرايتون. وراعي الكنيسة الإنجليزية بمدينة ورازينج ببريطانيا من تكرار عمليات الطعن الإرهابية في المملكة المتحدة واعاد ذلك للمدارس ومراكز التدريب التي ... المزيد ».

الشيخ الدكتور مصطفى راشد : أردوغان يحارب ثورة يونيو من ليبيا

أضاعت ثورة يونيو كل اوهام أردوغان كما ذهبت مع الريح كل خطط الإخوان وفي هذا الحوار يؤكد الشيخ الدكتور مصطفى راشد العالم الازهري ورئيس هيئة علماء الإسلام من أجل السلام أن وجود أردوغان في ليبيا يؤكد ... المزيد ».

المتحدث باسم منظومة المجتمع الكردستانى: تركيا دولة فاشية.. وداعش والنصرة والإخوان أذرع أنقرة لاستعادة وهم الإمبراطورية

التعاون التركي الإيراني يستهدف الأكراد 4 أهداف تحققها تركيا من دعم الجماعات الإرهابية زعزعة الاستقرار في الدولة العربية وظهورها بمظهر الإسلام المعتدل مصر قوة إقليمية مهمة ... المزيد ».

الدكتور وائل صالح في حوار خاص سقوط أردوغان وتميم يقضي على حركات الإسلام السياسي

يمثل الدكتور وائل صالح تجربة ثرية للباحث الأكاديمي المتميز في فهم ودراسة حركات الإسلام السياسي وقد حصل الدكتور وائل على الماجستير في العلوم السياسية التطبيقية عام 2011 بتقدير امتياز من جامعة ... المزيد ».

عبير موسى: نرفض التدخل الخارجي.. والمساس بسيادة الشعب الليبى والدولة الليبية.. ونرفض أن تكون تونس «قاعدة لوجستية»

اشتعل الصراع بين حركة النهضة التونسية الفاعلين السياسيين خلال الأيام الماضية مما أدى بالبرلمان التونسي تحديد عقد جلسة عامة، فى ٣ يونيو المقبل، لمساءلة راشد الغنوشي، زعيم حركة «النهضة» رئيس البرلمان، ... المزيد ».

الباحث عصام الزهيري: العمليات الإرهابية تنتهي عندما تنتهي قطر وتركيا من تمويل الإرهابيين

يمتلك الكاتب والباحث عصام الزهيري رؤية شاملة في حركات الإسلام السياسي ومن خلال قيامه بالعديد من الدراسات والبحوث في الشأن الاسلامي استطاع أن يفكك الكثير من الخرافات المتداولة بهذه الجماعات مستخدما ... المزيد ».

عبد الرحيم علي لموقع كوزور الفرنسي : مصر نجحت في إيقاف كورونا على الحدود

نشر موقع كوزور الفرنسي حوارًا مع النائب الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الاوسط بباريس ورئيس مجلس إدارة وتحرير البوابة عن كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في مواجهة كورونا ... المزيد ».

الشيخ مصطفى راشد يكشف في حوار خاص.. مجلس الأئمة الإخواني في أستراليا احتفل بانتصارات داعش

حذر الشيخ مصطفى راشد المفتي الرسمي لاستراليا من خطورة مجلس الأئمةالفيدرلي ذراع الجماعة الارهابية في استراليا و الذي يسرق صفة الافتاء في استراليا كما يقوم بتمويل داعش والقاعدة من خلال الاموال اىتي ... المزيد ».

الإخوان في أوروبا ونشر سمومهم عن طريق مدارسهم

سعيدة المساهلي ابنة فلاح تونسي ساقتها الأقدار في سنّ السّابعة لتمضي ست سنوات في سويسرا في ضيافة عائلة سويسريّة بعدما فقد والدها النّظر. عادت إلى تونس لتلتحق بثانويّة “كارنو” الفرنسيّة. في ربيعها ... المزيد ».

لينا بركات المنسقة العامة لمجلس المرأة السورية: أطفال مخيم الهول جيش داعش المستقبلي.. وتدخل تركيا وإيران في سوريا احتلال

-المرأة مهمشة واللجنة الأممية أهملت نساء سوريا - أحذروا أميرات داعش -وضعنا خطة لإعادة تأهيل ودمج العائدات من داعش.. والإرهاب يبدأ من اعتناق التطرف كمذهب -المقترح الروسي للدستور السوري يؤسس ... المزيد ».

عبد الرحيم علي لـ"ألكسندر ديلفال": أردوغان جزء لا يتجزأ من مشروع أسلمة العالم.. وخطاب ماكرون عن خطر الانفصالية الإسلاموية تأخر كثيرا

« الإخوان وداعش والقاعدة» تعمل على إحياء فكرة الخلافة الإسلامية العالمية جميع الفصائل المسلحة وجماعات الإسلام السياسى الإرهابية خرجت من عباءة الإخوان المسلمين رفض فكرة الاندماج أو الاستيعاب ... المزيد ».