تنظيمات

حركة "حسم" ومستقبل الإرهاب الإخواني في مصر

تعد حركة سواعد مصر "حسم" هي الوريث الحالي للتنظيم الخاص "العسكري" لجماعة الاخوان الارهابية، فمن خلال بياناتها واعلان مسئوليتها عن العمليات الارهابية في الداخل المصري والتي تميزت في مجملها ... المزيد ».

حزب الله اللبناني..من المقاومة..الى الطائفية

تصاعد دور حزب الله في منطقة الشام، وخاصة مع اندلاع الصراع المسلح علي الأراضي السورية، وظهور تشكيلات وتنظيمات سنية، ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، ودخول حزب الله للأراضي السورية للدفاع عن عن نظام ... المزيد ».

عصائب أهل الحق .. انشقاق الميليشيات الشيعية .. صناعة ايرانية

المعروف أن العراق وسوريا من أكبر الدول التي تؤوي الشيعة؛ ولذلك فقد توغلت الشيعة على أراضي الدولتين وانتشرت في الآونة الأخيرة، وبالأخص في ظل الصراعات التي تشهدها تلك البلدان بين الشيعة والسنة، ... المزيد ».

هددت السعودية والامارات.. من هي كتائب سيد الشهداء العراقية؟

هددت ميليشيات عراقية موالية لإيران، الميليشيات باستهداف سفارات السعودية والإمارات والبحرين، خلال اعتدائها على مقر السفارة الأمريكية في بغداد، دون الحديث عن سفارات تركيا وقطر. وتوعدت «كتائب ... المزيد ».

المجلس التنسيقي الإسلامي العالمي "مساع"

اعتبره الكثيرون أول تنظيم دولي للسلفية المتشددة، بعدد كبير من المنظمات المنضوية تحته، غير أن التيار السلفي بمصر تبرأ منه على مختلف الأصعدة، وأكد أن المجلس إخواني بامتياز ويخضع من حيث الإدارة والهيكل ... المزيد ».

جند الله السنية.. الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

كتائب حزب الله.. ميليشيا الدم في العراق

وجهة الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد 29 ديسمبر2019، عدة ضربات جوية لكتائب حزب الله العراقي المقرب من إيران، في محافظة الانبار مما ادى الى مقتل 25 مقاتلا على الأقل بعد يومين من هجوم صاروخي أدى ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في اليمن (تاريخ من التحالفات والغدر)

لا يكاد يمر يوم إلا ويتأكد للمراقبين والمهتمين بالشأن اليمني ان حزب التجمع للإصلاح في اليمن أنه ابعد ما يكون عن الاصلاح وانه حزب هدفه تقويض اليمن بالتحالف مع الحوثيين ، فيعمل على نشر الفساد ... المزيد ».

ليبيا مهمة مرتقبة.. فرقة الحمزات ميليشيات إخوان سوريا في خدمة أردوغان

رصدت تقارير سورية عن استعداد نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنقل مقاتلين سوريين من الفصائل المسلحة والجماعات الارهاية إلى ليبيا دعما لميلشيات طرابلس، في مواجهة الجيش الوطني الليبي. ورصد ... المزيد ».

"أنصار الإسلام" الكردية.. من التأسيس حتى "داعش"

كان تأسيس جماعة الإخوان المسلمين على يد حسن البنا في مصر، بداية ظهور تيار الجماعات الإسلامية بمختلف مشاربها سواء السُّنية أو الشِّيعية، أو المتشددة والمتطرفة. وإقليم كردستان العراق كان من المناطق ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في الجزائر .. ومحاولة العودة للمشهد السياسي

هناك علاقة وثيقة بين دور جماعة الإخوان الأم في مصر ووجود تنظيم لجماعة الإخوان في الجزائر، وما بين انتشار أفكار التنظيم بالجزائر، فقد تشكلت جماعة الإخوان في الجزائر على يد الوافدين إلى البلاد من مصر وسوريا؛ المزيد ».

تاريخ حماس: في سجل المقاومة "ضعيف".. وفي سجل الإرهاب "امتياز"

كشفت مصادر أممية، ليلة أمس الخميس 27 يونيو 2019، عن التوصل لاتفاق يقضي بالعودة إلى تفاهمات التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل. بحسب المصادر المطلعة، فإن الاتفاق يقضي بإلزام إسرائيل إعادة ضخ الوقود لمحطة ... المزيد ».

الجماعة الإسلامية في بنجلاديش.. تاريخ من الصدام مع السلطة

أسهم قسم "الاتصال بالعالم الإسلامي"، الذي أسسه رجل جماعة الإخوان ومرشدها الأول حسن البنا، في تنظيم العمل نحو الامتداد الخارجي، ودعم قضايا العالم العربي والإسلامي، واتخذ القسم صورًا متعددة، منها ... المزيد ».

جيش المهدي "التيار الصدري".. من الوطنية إلى الطائفية

تُعد الميليشيات الشيعية إحدى الأزمات التي تواجه استقرار العراقي، ولأن الدولة العراقية طغت عليها حرب الميليشيات والولاء للأشخاص والأفراد وليس للوطن والدولة العراقية، بالإضافة إلى أن بلاد الرافدين ... المزيد ».

"أنصار السنة المحمدية".. (رهان "البنا" يتحقق بعد 80 عاما)

هي جماعة إسلامية تتبنى الفكر السلفي، وتُعتبر إحدى أقدم الجمعيات الإسلامية تأسيساً، حيث أسسها الشيخ محمد حامد الفقي في 1926، لتسبق بذلك تأسيس جماعة "الإخوان"، الأمر الذي أحدث شكلاً كبيراً في التداخل ... المزيد ».