تنظيمات

الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر من رحم"الجيا"..الى أحضان "القاعدة"

• الدافع الأول : مثل الانفلات الدموى الذى أقدمت عليه الجماعة الإسلامية المسلحة في الجزائر (الجيا)، او الانحراف عن مقاصد الجهاد الشرعية (بتوصيف الفكر الجهادى الراديكالى) مأزقاً حركياً وشرعياً، ... المزيد ».

تاريخ حماس: في سجل المقاومة "ضعيف".. وفي سجل الإرهاب "امتياز"

تسعى حركة حماس إلى تأكيد حضورها في المشهد الفلسطيني الراهن، بخاصة مع التحركات التي تبدو متعددة المسارات والاتجاهات، بهدف إعادة تقييم وضعها الراهن بصفتها حركة سياسية وليست حركة مقاومة، وبما يدفعها ... المزيد ».

أنصار الشريعة في تونس السلفية الجهادية۔۔ السلاح هو الحل

"لا سلطة للدولة ولا جدوى من طلب ترخيص من الإدارة لعقد التجمعات والمؤتمرات، واللجوء إلى الأسلحة وسيلة شرعية لتحقيق الأهداف.." هذا هو الشعار الذي رفعه أنصار الشريعة في تونس شعارها في وجه المخالفين والمعارضين، ويتجول قيادات الحركة السلفية منادين بهذه الأفكار بين المواطنين التونسيين، وبعد عدة جرائم صنفت المزيد ».

تنظيم "حماة الدعوة السلفية" في الجزائر.. حرّم عمليات "القاعدة" ثم بايعها

برز تنظيم "حماة الدعوة السلفية" في عام 1997 غرب الجزائر، وكان يحمل اسم "كتيبة الأهوال" وقتذاك، قبل أن يغير اسمه إلى "حماة الدعوة السلفية"، ويبدو أنه ظهر في أعقاب حملة الانشقاقات التي شهدتها صفوف ... المزيد ».

عصائب اهل الحق

المعروف أن العراق وسوريا من أكبر الدول التي تؤوي الشيعة؛ ولذلك فقد توغلت الشيعة على أراضي الدولتين وانتشرت في الآونة الأخيرة، وبالأخص في ظل الصراعات التي تشهدها تلك البلدان بين الشيعة والسنة، ... المزيد ».

الحرس الثوري.. درع وسيف المرشد الإيراني في الداخل والخارج

مع الخطوة الغير متوقعة التي أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية بتصنيف الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، زعم الأخير، أنه سيطبّق "استراتيجية المعاملة بالمثل من منطلق القوة تجاه العدو"، متوعّداً بـ"تلقين الأعداء دروساً لا تنسى إذا ما اقتضت الحاجة"، علي حد زعمه. المزيد ».

"أنصار الشريعة".. ذراع القاعدة في ليبيا

لا توجد ميليشيا ليبية استعرضت قوتها القتالية بكل صلف على الأراضي الليبية كما فعلت الميليشيا المُسماة "أنصار الشريعة".. وهو المسمى المفضل لدى تنظيمات القاعدة المحلية المتخفية، ومسمى عام تخلعه تلك التنظيمات على نفسها حتى يحين وقت كشف المبايعة للتنظيم الأم بزعامة أيمن الظواهري. المزيد ».

جيش المختار.. تنظيم عراقي في خدمة مرشد ايران

عملت ايران منذ تأسيس اعلان الجمهورية الاسلامية على تأسيس أذرع مسلحة في الدول المستهدفة والتي تسعها لسيطرة عليها، وكان العراق ولبنان ودول الخليج من أبرز ضحايا الاستراتيجية الايرانية في تغلغل ... المزيد ».

ترامب وحركة "أنتيفا".. والاحتجاجات الأمريكية

عقب وفاة جورج فلويد، انتشرت الاحتجاجات وأحداث الشغب والتخريب في أنحاء الولايات المتحدة وألقى مسؤولين باللائمة في الطبيعة العنيفة لبعض التظاهرات على أعضاء حركة "أنتيفا". وقال الرئيس الأمريكي دونالد ... المزيد ».

تنظيم أنصار التوحيد.. تركيا وقطر يعيدان هندسة الجماعات الارهابية في إدلب

فيما يبدو أن الجماعات الإرهابية في سوريا، بدأت تغير جلدها ، وفقا للسياسة التركية القطرية الداعمة للجماعات الارهابية في سوريا، أعلن تنظيم "أنصار التوحيد"، الأحد 3مايو 2020، عن استقلاليته ... المزيد ».

الجيش الإسلامي للمقاومة.. مخطط إيراني جديد في العراق بأوراق قديمه

دخل العراق مرحلة جديدة من صناعة الميليشيات الإيرانية، مع الكشف عن الجيش الإسلامي للمقاومة (جسم)، وهو تنظيم شيعي مسلح ، يشكل فكرة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي قتل بغارة امريكية في يناير ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في لبنان.. من التأسيس حتى العثمانية الجديدة

تشكل الجماعة الإسلامية -الإخوان المسلمون في لبنان- واحدا من أكثر فروع التنظيم قدرة على نسخ علاقات واسعة من المتناقضات في لبنان، وكذلك التماهي مع المشروع التركي" الخلافة العثمانية" في الوطن ... المزيد ».

الإخوان في الجزائر .. وتاريخ من محاولات السيطرة على الحكم (3 – 3)

خلال الأشهر الماضية حاولت حركة مجتمع السلم"حمس" الجناح الجزائري للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة عبد الرزاق مقري، ان توحي للرأي العام الجزائري والعربي قدرتها على تشكيل "لوبي"ضاغط على ... المزيد ».

الإخوان في الجزائر .. وتاريخ من محاولات السيطرة على الحكم (2 – 3)

خلال الأشهر الماضية حاولت حركة مجتمع السلم"حمس" الجناح الجزائري للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة عبد الرزاق مقري، ان توحي للرأي العام الجزائري والعربي قدرتها على تشكيل "لوبي"ضاغط على ... المزيد ».

الإخوان في الجزائر .. وتاريخ من محاولات السيطرة على الحكم (1 - 3)

خلال الأشهر الماضية حاولت حركة مجتمع السلم"حمس" الجناح الجزائري للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة عبد الرزاق مقري، ان توحي للرأي العام الجزائري والعربي قدرتها على تشكيل "لوبي"ضاغط على ... المزيد ».