نافذة

اهمال الحوثيين... تهدد بانهيار خزان البترول بالحديدة

اعادات منظمة وشركات بحثية دولية، في دراسة حديثة، دق ناقوس الخطر إذا ما استمرت مليشيا الحوثيين التابعة لإيران في إعاقة فريق الصيانة الأممي من الوصول إلى خزان صافر النفطي العائم والمتهالك قبالة سواحل محافظة الحديدة، والذي يحوي أكثر من مليون برميل من النفط الخام. وأعدت منظمة (acaps) البحثية السويسرية المزيد ».

ألمانيا تخطط لسحب القوات من أفغانستان بحلول 4 يوليو

قالت وزارة الدفاع الألمانية اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021، إنها تخطط لسحب قواتها من أفغانستان في أوائل يوليو، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن خطط للانسحاب بحلول 11 سبتمبر . وصرح متحدث باسم الوزارة ... المزيد ».

روسيا تتصدى لمحاولات "داعش" في العودة من جديد في سوريا

شنت روسيا عدد من الغارات الجوية التي قالت إنها قتلت ما يصل إلى 200 متشدد في وسط سوريا لصد هجوم مكثف من قبل مقاتلي تنظيم الدولة "داعش" والذي يهدد وصول الحكومة السورية إلى النفط ويزيد من المخاطر التي ... المزيد ».

الهزيمة قادمة سقوط قيادات بارزة للحوثيين في مأرب.

تكبدت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، خلال الساعات الماضية، خسائر بشرية فادحة بينها قيادات عسكرية تنتحل رتباً متفاوتة، علاوة على تدمير عتادها العسكري بضربات جوية وبرية. وفي التفاصيل، أكد مصدر عسكري ميداني أن مقاتلات التحالف العربي ومدفعية القوات الحكومية والمقاومة شنت قصفا مكثفا، استهدف تعزيزات المزيد ».

اخوان المغرب يطاردون المفكر سعيد ناشيد

اصدر المفكر المغربي سعيد ناشيد بيانا شرح فيه مطاردة جماعة الاخوان ممثلة في حزب العدالة والتنمية له. حيث تمثل كتاباته مطرقة تهشم افكارهم الظلامية وجاء في البيان تحت عنوان نعم أصبحتُ أتسوّل الآن.. قصّتي لا يعرفها سوى القليلين، حرصتُ على إخفائها لأني لم أكن أريد أن أبني اسمي على أي شكل من أشكال التع المزيد ».

مقتل العشرات في اشتباكات وسط مالي بين الإرهابيين والصيادين

قالت حكومة منطقة موبتي بوسط مالي أمس الاثنين 19 ابريل 2021، إن نحو 40 شخصًا قتلوا في الاشتباكات الأخيرة بين الإرهابيين والصيادين التقليديين، حيث أدى القتال إلى نزوح حوالي 1000 شخص. وقالت حكومة ... المزيد ».

بريطانيا تخطط لحظر مجموعة النازيين الجدد التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها

تقترح الحكومة البريطانية حظر جماعة عنصرية بيضاء مقرها الولايات المتحدة وتصنيفها على أنها منظمة إرهابية، حيث طلبت وزيرة الداخلية بريتي باتيل من البرلمان البريطاني حظر جماعة النازيين الجدد التابعة ... المزيد ».

بقصف جوي.. روسيا تقتل 200 إرهابي في سوريا

أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية، بهجوم روسي أسفر عن عدد كبير من القتلى في سوريا، فيما أعلن الجيش الروسي مقتل "نحو 200 مقاتل" في عملية قصف جوي نفذها في سوريا واستهدفت قاعدة تضم "إرهابيين" شمال شرق ... المزيد ».

وفاة محمد حجازي نائب قائد ميليشيا القدس الإرهابية

أكدت وكالات الأنباء الايرانية وفاة محمد حسين زاده حجازي، نائب قائد فيلق القدس الإرهابي متأثراً بنوبة قلبية. على الرغم من أن العلاقات العامة لقوات الحرس الثوري ذكرت أن سبب موت محمد حجازي كان «مرضًا ... المزيد ».

الحوثيين... مستمرة في نهب المساعدات الانسانية

تواصل ميليشيات الحوثيين الارهابية التضييق على عمل وتنقلات المنظمات الإغاثية الدولية والمحلية في اليمن، بفرض قيوداً جديدة على تصاريح الدخول والتنقل ما يعرقل وصول المساعدات وتأخيرها، وسط ترد للأوضاع ... المزيد ».

قوات الأمن المصرية "تصطاد" قتلة نبيل حبشي

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين 19 أبريل 2021، مقتل 3 إرهابيين في شمال سيناء، متورطين في قتل المواطن نبيل حبشي. وكان فرع تنظيم "داعش" في سيناء أعلن إعدام رجل مسيحي مصري واثنين من أفراد قبيلة ... المزيد ».

حفيد الخميني يعترف الشعب يكره الملالي

كراهية الشعب الايراني لنظام حكم الملالي امر واضح كالشمس.يراه الجميع الا زمرة الحكم الناري الفاشل في كل شيء وتاكيدا لذلك قال حسن خميني، حفيد خميني: يمر الشعب بظروف معيشية صعبة للغاية. مشكلتنا الرئيسية اقتصادية لكن لها حل سياسي" حسب الموقع الاليكتروني جماران وأضاف: "في بلد يكون فيه وضع اسعار الد المزيد ».

فشل ميليشيا الحوثي بإقناع قبائل خولان بالقتال إلى جانبها في مأرب

أعلنت ميليشيا الحوثي تشييع 26 من عناصرها بينهم قيادات ميدانية في صنعاء وتعز ممن لقوا مصرعهم في جبهات القتال. ونشرت وسائل إعلام الميليشيات أسماء قتلاها الذين شيعتهم السبت، والذين يحملون رتباً عسكرية ... المزيد ».

مصر تفقد يهودي أخر.. وفاة ألبير آرييه

رحل صباح يوم الخميس 15 أبريل 2021 المناضل اليساري المصري ألبير آرييه، عن عمر يناهز 91 عاما، وهو أقدم مواطن مصري يهودي بقي في القاهرة ورفض الرحيل عنها. ولد المناضل اليساري آرييه في شارع الفلكي بوسط ... المزيد ».

وحشية الملالي... 90 طفلا ينتظرون الإعدام

اتهمت منظمتان حقوقيتان طهران بأنّها تنفّذ "بهوس" أحكاماً بالإعدام صادرة بحق سجناء رغم تصاعد غضب الرأي العام الداخلي من تنفيذ هذه العقوبة. وقالت منظمة "معاً ضد عقوبة الإعدام"، ومنظمة "حقوق الإنسان" الإيرانية في تقريرهما، إنّ إيران أعدمت 267 سجيناً على الأقلّ العام الماضي. وذكر التقرير السنوي، أنّ ا المزيد ».