ملفات

فى ذكري هجمات 11 سبتمبر الإرهابية: انزواء القاعدة.. وتواصل "ارتباك" الموقف الأمريكي

فى ذكري أحداث 11 سبتمبر الارهابية، لا تزال الادارة الأمريكية مرتبكة فى مواجهة الارهاب، وإذا كانت الولايات المتحدة نجحت فى ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة بعد مشاركة دولية من عدد من البلدان الصديقة ... المزيد ».

بين سيناريو الخميني وانقلاب البشير.. إلى اين يقود الإمام "ديكو" مالي؟

شهدت مالي خلال الايام الماضية انقلابا عسكريا تنحى على اثره الرئيس أبو بكر ابراهيم كيتا، من الحكم، و قدم الكولونيل آسيمي جويتا، مساء الأربعاء 19 أغسطس، نفسه زعيماً للتحرك العسكري الذي ... المزيد ».

الاخونة والتبعية.. "ترك أكسيمبنك" ذراع أردوغان للسيطرة على الجيش والشرطة في تونس

يوما بعد يوم تكشف النفوذ الكبير لتركيا في تونس، وهو النفوذ الكبير الذي منحته حركة النهضة الاخوانية برئاسة راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي، لحليف التركي رجب طيب أردوغان، بما يشير الى ان الجيش ... المزيد ».

ارهابيون ومرتزقة.. القصة الكاملة لـ جيش الخلافة العثماني في خدمة أردوغان

في إطار توسيع نفوذها في الشرق الأوسط ودورها في النزاعات الجارية، باتت تركيا تمتلك جيش جديد في المنطقة العربية، "جيش الخلافة العثمانية"، قائم على الايدلوجية الدينية المتطرفة والعرقية المتغطرسة ، على ... المزيد ».

٦ أعوام على الإبادة الإيزيدية.. متى يحاسب أردوغان على جرائمه في سوريا والعراق؟

احيى الإزيديين ذكرى الابادة الارهابية علي يد تنظيم داعش الارهابي، المدعوم من تركيا، في مناطق العراق وسوريا، مؤكدين على ان الجرائم التي ارتكبت بحق أبنائهم لن تمر بدون محاتسبة مطالبين الأمم المتحدة ... المزيد ».

فرج فودة.. والإسلام السياسي

أثارت كتابات د. فرج فودة جدلا واسعا بين المثقفين والمفكرين ورجال الدين، واختلفت حولها الآراء وتضاربت فقد طالب بفصل الدين عن السياسة والدولة وليس عن المجتمع، كانت جبهة علماء الأزهر تشن هجوما كبيرا ... المزيد ».

فرج فودة.. وقضيا التنوير والإرهاب

هذا حديث سوف ينكره الكثيرون، لأنهم يودون أن يسمعوا ما يحبون، فالنفس تأنس لما تهواه، وتتعشق ما استقرت عليه، ويصعب عليها أن تستوعب غيره، حتى لو تبينت أنه الحق، أو توسمت أنه الحقيقة، وأسوأ ما يحدث ... المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الأولى)

في ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، والتي أعلن تأسيسها من مدينة الإسماعيلية في 28 مارس 1928، على يد مرشدها الأول حسن البنا، وما مرت به منذ التأسيس وحتى الآن من تاريخ طويل من الإرهاب والدماء التي أُريقت في سبيل تحقيق غايتها الأولى "الاستيلاء على السلطة" المزيد ».

المؤشر العالمي للفتوى: الخطاب الديني والفتاوى أبرز أسلحة أردوغان الرخيصة للبقاء في السلطة وعودة حلم الخلافة العثمانية

كشف المؤشر العالمي للفتوى (GFI) التابع لدار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أن الخطاب الإفتائي في الداخل التركي وخارجه تم توظيفه ليكون مؤيدًا لأعمال أردوغان ... المزيد ».

"شبكة حقاني" .. بين باكستان وأفغانستان .. فكر "قاعدي" أكثر شراسة

مثله مثل أغلب الجهاديين المطلوبين، لا توجد معلومات موثقة عنه ولكن بخلاف أنه قوقازي اللون، وطوله 167 سم، وأنه في أوائل الأربعينات من عمره، فإن الولايات المتحدة رصدت لرأسه خمسة ملايين دولار لمن يبلغ عن موقعه، هو "سراج الدين حقاني". المزيد ».

إرهاب ونهب الثروات وتهديد دول الجوار.. دافور ضحية إرهاب قطر في السودان

ارهاب الحمدين يتواصل بدعم الفضى والارهاب في الدول العربية، وكانتإقليم دارفور غربي السودان، وهي منطقة شاسعة جغرافياً وتبلغ مساحتها نحو 250 ألف كيلو متر مربع، تشكل مساحته حوالي ٢٠ % من مساحة السودان، ... المزيد ».

من جولن إلى الأسد.. «الغدر» طريق أردوغان للخلافة العثمانية

«الغدر والخيانة» تشكل اتحد أبرز اساليب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في نهجه السياسي الداخلي والخارجي، وهو ما يعطي صورة لديكتاتور يحكم عبر الغدر بالاصدقاء والحلفاء، متشبها بنهج السلطان العثماني سليم ... المزيد ».

أموال الإخوان "مصادرها - أباطرتها - تهريبها - غسيلها - الاختلاسات" الجزء الأول

إذا راجعنا مقولة حسن البنا: "المال هو عماد الدعوات وسندها، ولا تبقى دعوة دون أن يضحي قادتها وجنودها بأموالهم في سبيلها"، المقولة التي أوردها جمعة أمين عبد العزيز مؤرخ الإخوان في كتابه "أوراق من ... المزيد ».

إعادة استنساخ الثورة في مصر.. كيفية صناعة الصورة الكاذبة

كانت كل الأخبار الواردة حول المظاهرات والثورة الجديدة في مصر متضاربة أحياناً ومضللة في ذات الوقت، لكن كانت هناك حالة من الإغراق الخبري على شاشة قنوات الإخوان وكذا الجزيرة القطرية حول المد الثوري ... المزيد ».

كيف تستهدف إيران تشييع المغرب؟.. الأذرع والأدوات

كشف تقرير الحالة الدينية الذي يصدره المركز المغربي للدراسات والأبحاث أن ظاهرة التشيّع بالمغرب أصبحت تحدياً جدياً يواجه المملكة المغربية، فلقد كانت منظومة التدين مؤطرة منذ قرون طويلة بتصوّرات المذهب ... المزيد ».