تقارير

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

ميليشيا الحوثي تحتضن التنظيمات الإرهابية.. وتروج الأكاذيب لتضليل المجتمع الدولي

رغم حقيقة تحالف الحوثين الوثيق مع التنظيمات الإرهابية التي لا يمكن أن تخطئها العين، تحاول الميليشيات الانقلابية تضليل الرأي العام وتروج الشائعات من اجل الحشد والتعبئة في المناطق التي تسيطر عليها، ... المزيد ».

أبو علي القيسي.. أبرز عناصر تنظيم داعش فى قبضة القوات العراقية

ما زالت القوات العراقية تسعي لإنهاء التنظيم الإرهابي داعش داخل أراضيها بشتي الطرق، حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، القبض على قيادي بتنظيم داعش الإرهابي، يوصف بأنه أبرز عناصر التنظيم ... المزيد ».

بالتعاون مع القوات الأمريكية .. الجيش الصومالى يدحر حركة الشباب بولاية غلمدغ

شن الجيش الصومالي عملية مشتركة بالتعاون مع القوات العسكرية الأمريكية العاملة في أفريقيا "أفريكوم" هجوما جويا، على مواقع لحركة الشباب الإرهابية. يأتي ذلك بعد معارك طاحنة استمرت 7 أيام ضد مسلحي ... المزيد ».

جمهورية الموت.. إعدام 38 شخصا خلال شهر في إيران

في بوادر على ارتفاع مدعلات الإعدامات في إيران، مع اقتراب استلام إبراهيم رئيسي رئاسة إيرانن والمعروف بسجله التاريخ في القمع، والمحاكمات أبرزها محاكامات 1988. قالت منظمة حقوق الإنسان ... المزيد ».

تتريك شمال سوريا.. نهج أردوغان يفضح المشروع العثماني الجديد

في إطار التغيير الديمغرافي الذي تمارسه تركيا في الشمال السورين كشفت تقارير سورية عن مشاريع تركية في مجال العقارات تشكل جزء من مخطط تتريك شمال سوريا. الرئيس التركي ​رجب طيب ... المزيد ».

هجمات هستيرية حوثية في البيضاء ومأرب.. والجيش مستمر في سحق قوات العدوان

استمرارًا لسلسلة الهزائم والخسائر الفادحة التي تتكبدها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لقي العشرات من ميليشيا الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون، بينهم قيادي بارز، في المواجهات العسكرية المشتعلة ... المزيد ».

بردع إيران وميليشياتها .. أمريكا تسعي للحفاظ على مصالحها فى العراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن الولايات المتحدة تفكر في ردع إيران وميليشياتها، لوقوفها ضد مصالح أمريكا في العراق. وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وجّه بشن المزيد من الضربات العسكرية لردع ... المزيد ».

ميليشيات طرابلس تعاود القتال.. صراع نفوذ جديد يقلب الموازين

شهدت الفترة الأخيرة تطورات محلية ودولية تتصل بليبيا نتيجة استمرار فوضى السلاح هناك، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، بين ميليشيات جهاز دعم الاستقرار وميليشيات قوة الردع في ليبيا، وهو أكبر ميليشيات ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

تقدم طالبان الحدودي والأخطار الإقليمية

قال الناطق باسم طالبان لوكالات أنباء روسية مساء الخميس 22 يوليو 2021، إن الحركة تسيطر على (90%) من حدود أفغانستان حيث تقود هجوماً متزامناً مع انسحاب القوات الأجنبية، دون التحقق من هذه التصريحات من ... المزيد ».

طالبان بعد الانسحاب الأمريكي.. تصريحات معتدلة وواقع متشدد

تكتسب طالبان الأراضي في أفغانستان بسرعة غير مسبوقة، حيث تسحب الولايات المتحدة قواتها من الدولة التي مزقتها الحرب، وتسيطر الجماعة المتشددة الآن على ما لا يقل عن ثلث مقاطعات أفغانستان البالغ عددها ... المزيد ».

طموحات أمريكية في التوصل لاتفاقات مرضية مع حركة طالبان

كما قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يوم الأربعاء 21 يوليو 2021، إن حركة طالبان تتمتع على ما يبدو "بالزخم الاستراتيجي" في هجماتها الشاملة عبر أفغانستان، لكن انتصارها بعيد كل البعد عن ... المزيد ».

الاحواز .. شرارة الانتفاضة تتحدى قمع النظام الإيراني

واصل الأحوزيين في جنوب إيران احتجاجاتهم على مستوى المحافظة لليوم الثمان على التوالي. وتعكس الاحتجاجات، الناجمة عن النقص الحاد في المياه بسبب السياسات المدمرة للنظام، المشاكل العديدة التي ... المزيد ».

تفجير "آميا".. مشروع أمريكي جديد لمحاسبة إيران وحزب الله

أصدر عضو في الكونجرس الأمريكي رسالة بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتفجير المركز اليهودي في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين يُعرف هذا الهجوم باسم "انفجار أميا ". وكتب عضو في الكونجرس ... المزيد ».