تقارير

توتر الضفة.. هل تقود الجهاد غزة الى مواجهة جديدة؟

حذر مراقبون من عودة المواجهة بين الفصائل الفلسطينية بغزة واسرائيل في ظل التوترات الحالية التي تشهدها الضفة الغربية، وتهديدات حركة الجهاد الاسلامي بالثأر لشهداء الضفة، وتحذير د زعيم حزب "عوتسما ... المزيد ».

فشل السيطرة على الاحتجاجات... تسريب صوتي يكشف عن أزمة داخل النظام الإيراني

أظهر ملف صوتي مسرب من اجتماع مجموعة من مديري الإعلام الموالي للحكومة الايرانية في لقاء مع قاسم قريشي نائب تنظيم الباسيج، إرهاق القوات القمعية وما زالت الاحتجاجات والإضرابات مستمرة، وفشل السيطرة على ... المزيد ».

أفغانستان.. أهداف طالبان من التوسع في المدارس الدينية

تخطط حركة طالبان لزيادة المدارس الدينية في أفغانستان، وهو ما يشكل استثمار الحركة في تخريج أجيال جديدة مؤمنة بفكر الحركة. ووفقًا للإحصاءات الرسمية لوزارة التربية والتعليم الافغانية، يوجد حاليًا ما يقرب من 1200 مدرسة دينية ومركز تعليم إسلامي عاملة في وسط ومحافظات أفغانستان المزيد ».

مشاركه في مظاهرات ايران لـ«اكسبرس» البريطانية: الغرب يريد أن يكون مجرد متفرج

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA ... المزيد ».

حراك مكثف بشأن ليبيا.. هل تنجح مساعي الدول في حلحلة الأزمة ؟

باتت التحركات والمساعي الدولية لحل الأزمة الليبية تشهد حراكًا واسعًا بشأن مفاوضات المصالحة وإجراء الانتخابات الليبية في أسرع وقت لوقف العداء السائد بين الأطراف المتنازعة منذ أشهر. وشهدت القاهرة، ... المزيد ».

أطفال اليمن... يدفعون أرواحهم ثمنًا لأطماع ميليشيا الحوثي

مازالت الطفولة في اليمن تتعرض لأسوأ الانتهاكات في تاريخ البلاد على يد ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، ومازال الاطفال يدفعون أرواحهم ثمنا للتصعيد الحوثي ورفضه لكل الجهود الدولية والإقليمية الرامية ... المزيد ».

تحالف كليم في ألمانيا وعلاقاته بالإخوان المسلمين وحجم تمويلاته

تحاول جماعة الإخوان الإرهابية بين كل ضربة وأخرى تتلقاها هنا أو هناك بتغيير جلدها كالحرباء، فحينما يتم فضح مؤسسة ما وعلاقتها بالتنظيم الدولي للجماعة تسرع الجماعة بتكوين مؤسسة أخرى باسم مختلف، أو ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

بفعل سياسة حماس.. تقرير فلسطيني يرصد ارتفاع حالات الهجرة والانتحار في غزة

حالة من الغضب من قبل أبناء غزة عقب اقدام حركة حماس على الاعتداء على المواطن الفلسطيني محمد ابو الجديان بالضرب المبرح بمركز أمن معسكر جباليا شمال قطاع غزة قام مدير المركز ويدعى محمد الخطيب بالاعتداء ... المزيد ».

مع تصاعد العملية العسكرية ضد حركة الشباب .. دلالات تفجير مقديشو

في الوقت الذي حقق القوات لصومالية نجاحات واسعة ضد حركة الشباب الارهابية بتحرير عشرات القرى من سيطرة الحركة، شنت الحركة هجوما على العاصمة مقديشيو في محاولة لدعم عناصرها معنويا في ظل خسائرها المرتفعة ... المزيد ».

هجوم فندق "فيلا روز" يؤجل جلسة البرلمان الصومالي

أرجأ البرلمان الصومالي جلسته المقررة الاثنين لمناقشة ميزانية الدولة لعام 2023، التي قدمتها الحكومة الأسبوع الماضي بعد ورود أنباء عن وقوع هجوم شنه مسلحون من حركة الشباب الإرهابية على فندق "فيلا روز" ... المزيد ».

125 برلمانيًا بلجيكيًا: الشعب الإيراني يريد تغيير نظام الملالي، ونحن ندعمه تمامًا لإقامة جمهورية

أصدر 125 برلمانيًا بلجيكيًا بيانًا دعمًا للانتفاضة في ايران وإدانةً لإجراءات نظام الملالي القمعية،ودعوا إلى إقامة جمهورية ديمقراطية في إيران. وجاء في بيان الـ 125 برلمانيًا بلجيكيًا: إن الإيرانيين، ... المزيد ».

لغة الأرقام تهزم الميليشيات.. الحوثي يقر بمقتل 9 من قياداته

باتت الميليشيات الحوثية تواري صرعاها من القيادات والمشرفين بشكل يومي الأمر الذي يكشف حجم الخسائر البشرية التي تتعرض لها سواء في الغارات الجوية المركزة أو في جبهات القتال المشتعلة. وفي هذا السياق، ... المزيد ».

ملامح من أوراق مؤتمر "التعايش والتسامح " بمكتبة الإسكندرية

شهدت مكتبة الإسكندرية ختام مؤتمر «التعايش والتسامح وقبول الآخر.. نحو مستقبل أفضل»، الذي نظمه مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية ، تحت رعاية الأزهر الشريف وبالتعاون مع الاتحاد ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».