عمليات ارهابية

ماذا حدث في قلب العاصمة التركية.. ومن المسؤول عن التفجير؟

ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف شارع الاستقلال في ميدان تقسيم قلب العاصمة التركية، فسلسلة الهجمات التي وقعت بين عامي 2015 و2016 شاهدة على ذلك، ولكن هذه المرة تختلف كثيرا فلن تعلن أي جهة حتى ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

سنوات على تفجيرات شرم الشيخ .. الإرهاب يلفظ انفاسه في سيناء

المزيد ».

اغتيال النائب العام.. و"المقاومة الشعبية" الإخوانية تتبنى العملية

في عملية إجرامية خسيسة تمت صباح الاثنين 29 يونيه 2015، استشهد النائب العام المصري هشام بركات حيث بفظ انفاسه الاخيرة في المستشفى بعد ساعات من إصابته في تفجير استهدف موكبه في حي مصر الجديدة في ... المزيد ».

الهجوم على الشرطة في معبد جوراخانث عمل إرهابي

قالت حكومة ولاية أوتار براديش يوم الاثنين 4 ابريل 2022، إن هجومًا على رجال شرطة من قبل رجل مسلح حاول اقتحام معبد جوراكناث كان جزءًا من مؤامرة ، حتى عندما أشارت أسرة الرجل إلى أنه مختل عقليًا ويخضع ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الأول]

لقد شكلت قضية موقف الإخوان من العنف والإرهاب مرتكزاً أساسياً لأغلب الدراسات التي كتبت في تاريخ الإخوان، جلّها حملت مبررات عديدة لهذا النوع من استخدام العنف في السياسة. المزيد ».

مقاتلي تنظيم الدولة "داعش" والهجوم على سجن في مدينة الحسكة السورية

قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد في بيان يوم الخميس أمس الخميس 20 يناير 2022، أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هاجموا سجنا في الحسكة السورية في محاولة لإطلاق سراح سجناء ينتمون ... المزيد ».

في ذكرى تفجير "القديسين" القبور معلومة والمجرم مجهول

كنيسة القديسين مرقس الرسول وبطرس خاتم الشهداء بمنطقة سيدي بشر بالاسكندرية اسسها القمص بيشوي كامل عام 1971 وقد اشتهرت بين الاقباط على مستوى الجمهورية بإصدار مجموعة كتب متميزة بعنوان (اعرف وافهم ايمان ... المزيد ».

الإخوان و اغتيال محمود فهمي النقراشي

أغتيل رئيس الوزراء محمود فهمي النقراشي في 28 ديسمبر 1948 في القاهرة، حيث قام القاتل المنتمي إلي التنظيم الخاص لجماعة الإخوان المسلمين التي أصدر رئيس الوزراء قرارا بحلها في نوفمبر 1948، وكان القاتل ... المزيد ».

محاولة " الجهاد الفاشلة " لاغتيال عاطف صدقي

بعد سلسلة من العمليات الفاشلة لتنظيم الجهاد في مصر، جاء الدور على الدكتور عاطف صدقي، رصده أعضاء التنظيم، وكانت تحركاته تحت منظار التنظيم. خط سيره من مجلس الوزراء إلي منزله بشارع الخليفة المأمون بمصر ... المزيد ».

حادثة المنصة: اغتيال السادات في 6 أكتوبر 1981

تم اغتيال السادات في عرض عسكري كان يقام بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، وقام بالاغتيال عناصر تابعة لتنظيم الجهاد المصري والجماعة الإسلامية المصرية، حيث قاموا بإطلاق الرصاص على الرئيس السادات؛ مما أدى إلى إصابته برصاصة في رقبته ورصاصة في صدره ورصاصة في قلبه مما أدى إلى وفاته. المزيد ».

عملية الواحات.. بطولات وذكريات مؤلمة

الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 2 "رجال الظل" كانت مخصصة لعملية الواحات، حيث وقع حادث الواحات الإرهابي في 20 أكتوبر 2017، وراح ضحيته عدد من أبطال الشرطة، أثناء مداهمة وكر للإرهابيين. كانت بداية الحادث، ... المزيد ».

مقتل جنديين فرنسيين في هجوم بعبوة ناسفة في مالي

قالت الرئاسة الفرنسية في بيان فجر يوم الأحد 3 يناير 2021، إن جنديين فرنسيين قتلا في مالي. وأفادت الرئاسة في البيان بأن "رئيس الجمهورية علم ببالغ الحزن بوفاة جنديين من فوج الفرسان الثاني في مدينة ... المزيد ».

بين الإسلاميين واليمين المتطرف: أبرز العمليات الإرهابية في أوروبا عام 2020

يشكل الإرهاب خطراً كبيراً على السلم والأمن الدوليين. والأفعال الإرهابية هي الناتج النهائي لعمليات كثيراً ما تبدأ بالن‍زوع إلى التشدد وبتكوُّن أفكار متطرفة وبتقبُّل العنف كوسيلة لمحاولة التغيير. وكما ... المزيد ».

هجوم إرهابي بصواريخ الكاتيوشا على السفارة الأمريكية بالعراق

تناولت عدد من وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية مساء الأحد 20 ديسمبر 2020، خبر هجوم إرهابي بـ 8 صواريخ من نوع كاتيوشا استهدف محيط السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، حيث اعترضت منظومة الدفاع الجوي ... المزيد ».