وثائق جديدة تكشف عن جنسيات العديد من مقاتلى "داعش " الأجانب

السبت 21/يناير/2017 - 04:28 م
طباعة وثائق  جديدة تكشف
 
كشفت وثائق جديدة عثرت  عليها القوات العراقية  في المناطق التي انسحب منها تنظيم داعش  في مدينة الموصل عن  الأسماء الحقيقية لمقاتلي داعش الأجانب وجنسياتهم . 
 وكشفت الوثائق   المنسوبة إلى “ديوان الجند” لدى التنظيم  عن مخالفات تم تحريرها بحق المقاتلين المخالفين للوائح الانضباط الداخلية في التنظيم”، وحملت ترويسة تضم اسم الكتيبة ونوع الوثيقة وتاريخها.
وأظهرت إحدى الوثائق مخالفة محررة باسم “ابو موسى الكوسوفي” واسمه الحقيقي “ولمر ايات عثمان علي هوفي” وبلده الأصلي “كوسوفا” ومولود في العام 1992، وأنه خاضع لدورة شرعية واحدة ولدورة عسكرية أيضاً، إضافة لتاريخ التحاقه بصفوف التنظيم (بالتأريخ الهجري) وأنواع الأسلحة التي يجيد استخدامها، ونوع المخالفة (مشاكل) التي ارتكبها إضافة لاسم الكتيبة (طارق بن زياد) التي يبتع لها في ترويسة الصفحة.
ومن بين الوثائق التي تم نشر صورها جدول لمقاتلي التنظيم الذين رفضوا القتال، وتم تقسيم الجدول إلى سبعة أعمدة هي “اسم المقاتل ورقمه الاحصائي وتاريخ ميلاده وعدد زوجاته وعدد أبنائه ومهنته والملاحظات المحررة بحقه”؛ وجميع الأسماء التي وردت بتلك الوثيقة لمقاتلين أجانب في صفوف التنظيم، ولعل ما يلفت النظر فيها هو عدد أبناء أحدهم (أبو فارس الفرنسي) 13 ابناً من ثلاث زوجات وهو من مواليد 1980!

شارك