الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 01:25 م
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 27 فبراير 2019

الأهرام: وكيل «النواب»: بيان الأزهر عن الإخوان يكشف خطورة الجماعة
ثمن سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، البيان الذى اصدره الأزهر الشريف بوصف جماعة الاخوان جماعة ارهابية تحرض على الإرهاب والعنف واستهداف الآمنين، مؤكدا أنه بيان تاريخى ينحاز ويتضامن مع الشعب المصرى ويكشف حقيقة الجماعة الارهاب المضلة. 
وقال «وهدان» فى بيان صحفى أمس، إن الأزهر كشف خطورة سلوك الجماعة الارهابية على مصر وانها تسير على خطة تنظيم داعش الارهابى الذى عاث فى الارض فسادا مشيرا إلى أنه لا يشك  اى عاقل فى مصر أن جماعة الاخوان كانت وراء عشرات التفجيرات والعمليات الإرهابية التى استهدفت أمن وسلامة وطننا الغالي.
وطالب «وكيل النواب» بضرورة تكاتف المؤسسات الدينية فى مصر وعلى رأسها الأزهر الشريف من أجل توضيح حقيقة جماعة الاخوان ووجوه إفسادهم فى مصر ،مضيفا أنه من الواجب الدينى التصدى لكل الجماعات المنحرفة والمضلة التى تستخدم الدين من أجل تحقيق مصالح ومكاسب سياسية.

مصراوي: وزير الأوقاف: بيان الأزهر بشأن جماعة الإخوان "تاريخي"
وصف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، البيان الذي أصدره الأزهر الشريف عن ممارسات جماعة الإخوان بـ"التاريخي"؛ لأنه كشف زيفها وضلالها، وفرق بين الشهادة في سبيل الله، وبين العمليات الإرهابية التي تروع الآمنين.
وقال الوزير إن بيان الأزهر كشف حقيقة الجماعة الإرهابية، لأنه حينما أصدره الأزهر جاء بعد دراسة مطولة حول ذلك.
كان الأزهر الشريف أصدر بيانًا أمس، ذكر فيه أن جماعة الإخوان الإرهابية تسير على خطى داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة، التي تسعى إلى نشر الفوضى وتحقيق أجندات خفية، وتحاول عبثاً أن تهدد أمننا وأماننا.
وشدد وزير الأوقاف -خلال الندوة التي عقدت مساء الثلاثاء، بمسجد الإمام الحسين- أن جماعة الإخوان تتاجر بالدين وهو منها براء، واستخدمت ذلك في عملياتها الإرهابية.
وأضاف أنه تسجيل أول خطبتين باللغتين "السواحلية والهاوسا" يأتي ضمن اهتمام الوزارة بالقارة الأفريقية، بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
وأكد أن من لا يملك قوته لا يملك كلمته، سواء كان شخصًا أم دولة، مشيراً إلى أن استخدام الكهرباء والمياه دون دفع مقابل ذلك، يؤثر على الإقتصاد ويضعفه.
وأوضح أن من يحترفون التسول قال صلى الله عليه وسلم فيهم "من سأل الناس تكثرًا فإنما يسأل جمرا".

الوطن: أحمد موسى يطالب بترجمة بيان الأزهر عن الإخوان بكل لغات العالم 
طالب الإعلامي أحمد موسى، بترجمة البيان الذي أصدره الأزهر الشريف واعتبر أن جماعة الإخوان إرهابية وتسير على خطى "داعش" وتعمل على نشر الفوضى، لكل لغات العالم.
وطالب موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، بتوزيع البيان على كل السفارات والدول العربية والإسلامية، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد المزايدة على مؤسسة الأزهر. 
وأضاف: "مفيش حاجة اتعملت خارج إطار القانون، وكل حاجة بإذن النيابة، ومفيش إرهابي بيتقبض عليه من غير إذن النيابة، حتى مع الإرهابيين نراعي حق الإنسان".
وأكد الأزهر الشريف أن جماعة الإخوان الإرهابية تسير على خطى "داعش"، وغيرها من الجماعات المتطرفة التي تسعى إلى نشر الفوضى وتحقيق أجندات خفية وتحاول عبثًا أن تهدد أمننا وأماننا، وأن الواجب على كل فرد يعيش على أرض مصر أن يحافظ على تماسك الوطن، ويعمل على تنميته، ويسعى إلى ازدهاره.
وأوضح الأزهر في بيان لمرصده لمواجهة العنف والتكفير أن حب الوطن لا يتحقق بالعبارات الرنانة، والأقوال البراقة، والشعارات المزينة والمزيفة، والهتافات الجذابة، بل يرتبط ارتباطا وثيقا بأفعال الأفراد وتصرفاتهم، وحري بكل فرد في المجتمع أن يظهر حبه لوطنه بالالتزام بالقوانين والأنظمة، والمحافظة على سلامة ممتلكاته والحرص عليها، وأن يؤدي مهامه ووظائفه بإخلاص وحب، وأن يحافظ على مال الوطن وثرواته ومقدراته ضد عبث العابثين ومكر الماكرين. حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

اليوم السابع: قاضى منشق عن الإخوان: قاداتهم في أبراجهم العاجية بإسطنبول وقواعدهم يتسولون
فضح عماد أبو هاشم، القاضى المنشق عن الإخوان، أحد حلفاء الجماعة فى تركيا المنفصلين عنهم مؤخرا، التنظيم وقياداتهم فى مدينة إسطنبول، والديكاتورية التى يمارسها قيادات التنظيم ضد قواعدهم فى تركيا.
وقال عماد أبو هاشم، فى بيان له عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: هل يجرؤ إخوانىٌّ ـ كائنًا من كان ـ على أن يرفض أمرًا إلهيًّا تنزل إليه من المهيمن على الطوطم الإخوانىِّ المقدس أو حتى مناقشته؟ بالقطع لا، وإن فعل فأنتم أعلم منى بمصيره، وهل فحول الإخوان كجرائهم التى تتمسح ـ ليل نهار ـ بهم؟ كلا البتة، فالكهنة العالون عالقون ـ دائمًا أبدًا ـ فى أبراجهم العاجية النائية أما الأسافل الذين اتبعوهم واستجابوا لتحريضهم فإنهم يسكنون ـ الآن ـ فى الشوارع والسجون والقبور لا قيمة ولا ثمن لهم، فأين الحرية وأين الديمقراطية وأين العدالة الاجتماعية فى عشيرة الإخوان الفاجرة؟".
وتابع: "قبل أن يعد الإخوان الناس بالزبد والعسل عليهم ـ أولًا ـ أن يطعموا جراءهم الجائعة الضالة فى شوارع وحارات إسطنبول ـ وما أدراكم ما هى إسطنبول فى الشتاء؟ ـ لا أن يتركوهم يتسولون لقمة العيش فى الوقت الذى يسكن فيه كبار الكهنة أفخم القصور والفنادق أو على الأقل أن يكفوا أذاهم عن أولئك الذين غرروا بهم فلا يحاربوهم فى أرزاقهم وإن كان هؤلاء يستحقون ما هم فيه من العذاب والهوان وأكثر 
وأوضح عماد أبو هاشم أن تكاليف رحلةٍ واحدةٍ إلى أوروبا وأمريكا من رحلات "مها عزام" – رئيسة المجلس الإخوانى فى تركيا - المكوكية أو مؤتمرٍ واحدٍ من مؤتمراتها التآمرية كفيلةٌ بإطعام العشرات من أسر الإخوان الجائعة فى إسطنبول شهورًا كاملةً، فأىُّ عقلٍ يصدق ـ بعد هذا ـ أن الإخوان الحانقين على الإنسانية جمعاء كانوا سيصبحون أبر بشعوبنا الطيبة من قواعد كهنوتهم الذين يُسيمونهم ـ كل يومٍ ـ سوء العذاب تجويعًا ووشايةً وتسليمًا لأجهزتنا الأمنية، الحمد لله أن ضرب الظالمين بالظالمين ليخرجنا من بينهم سالمين .
ووجه عماد أبو هاشم رسالة إلى رئيسة المجلس الإخوانى بتركيا قائلا: هل تظن مها عزام أن هؤلاء الإخوان الملاعين قادرون على إحداث تغييرٍ ولو كان زوبعةً فى فنجانٍ وهم عاجزون عن تغيير حرفٍ واحدٍ من المنهاج "الكاتالوج" الذى رسمه لهم كاهنهم الأول حسن البنا، إنهم منذ عشرات السنين يتحدثون عما يُسمُّونه "مراجعاتٍ" ومع ذلك فلن يغيروا ما هم فيه من الإثم والجور حتى يأخذهم الله أخذ عزيزٍ مقتدر فريبًا إن شاء الله لأن فاقد الشىء لا يعطيه .

صدى البلد: برلماني: قطر وبريطانيا أذرع قوية لجماعة الإخوان في التنظيم الدولي 
قال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، إن أذرع جماعة الإخوان والتنظيم الدولي الذي تنتمي له الجماعة، تعمل على زعزعة واستقرار البلاد، بشعارات جافة لا تخدم إلا مصالح هذا التنظيم، تحت لواء جماعة الإخوان.
وأضاف "السيد"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن بيان الأزهر الذي وصف فيه جماعة الإخوان بالإرهابية، يؤكد الغطاء الديني الذي تتستر وراءه الجماعة، لإثارة النزعة الدينية عند المواطنين، لكن هذا لن تنجح فيه أبدًا، مشيدًا بموقف الأزهر القوي والواضح تجاه جماعة الإخوان منذ البداية.
وأشار النائب إلى أن اللعبة التي تقوم بها المخابرات البريطانية إلى جانب قطر، في دعم الجماعة، أصبحت واضحة جلية.
وثمن عضو البرلمان، التكاتف والموقف الموحد الذي يجمع المؤسسات الدينية، الأزهر والأوقاف، ضد جماعة الإخوان، والذي يعتبر لها دور قوي في مواجهة الجماعة.
وأصدر مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف بيانا أمس، عبر موقعه الرسمي ،للرد على بيان جماعة الإخوان الإرهابية الذى نشرته عبر موقعها الرسمي بعنوان: «رسالة الإخوان المسلمين: عزاءٌ مؤجلٌ وقصاصٌ مستحق» ،وقد صدّرت الجماعة بيانها بقول الله تعالي: «وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِن لَّا تَشْعُرُونَ» وهو استشهاد فى غير موضعه وتحريف للكلم عن مواضعه، كما اوضح بيان الازهر، فالشهداء الحقيقيون هم من يدافعون عن أوطانهم ضد كل معتدٍ ويدفعون أرواحهم فداءً لحماية ترابه وسمائه وأهله وكل من يعيشون على أرضه، وليس هؤلاء الذين يروعون أهله ويهددون أمنهم وأمانهم ويسعون إلى نشر الفساد والفوضى فى ربوعه.
كما أكد المرصد أنّ من واجبات المسلم أن يكون وفيًّا ومُحبًّا لوطنه، وحاميًا ومدافعًا عنه بكلّ ما يملك من قولٍ أو فعلٍ وأن حب الأوطان من الإيمان، وإنّ ذلك مما تؤيده العقيدة الإسلاميّة، والسنة النبوية، بل ويتفق عليه أصحاب الفطرة السليمة، والعقول المستقيمة. وتأمّل إن شئت وتعجَّبْ ما شئت من هذه التناقضات الواردة فى هذا البيان، ففى حين أن الجماعة تدعو إلى ثورة تنقذ الوطن، ويتساءل المرصد عمّن يقف وراء هذه الجماعة ويدعمها بالمال والسلاح لتقوم بهذا الإعداد حتى تتمكن من سفك دماء الأبرياء والمدافعين عن أمن أوطانهم والواقفين على الثغور ظلمًا وعدوانًا. من أين لهم بهذا المدد الذى يجعلهم يعلنون أن أبوابهم مشرعة لهؤلاء الذين سيقفون فى وجه وطنهم؟ أليس هذا إعلانًا صريحًا عن خيانة الجماعة الإرهابية واعترافًا بعمالتها !!

شارك