الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:19 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات إعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم الأربعاء 10 أبريل 2019

البوابة نيوز: سيناتور أمريكي سابق: "الإخوان" مشكلة كبيرة للمنطقة العربية  
قال مايكل باتريك فلانجان، عضو سابق بالكونجرس الأمريكي، إن جماعة الإخوان المسلمين تمثل مشكلة كبيرة جدًا للمنطقة العربية، ومصر لديها صراعها الخاص في هذا السياق.
وأضاف "فلانجان"، خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان والمذاع برنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن وجود رئيس بدرجة رجل أعمال أمر جيد، حيث أن رجال الأعمال دائمًا مايفكرون في الشئ لإيجابي ويحاولوا إيجاد أرضية مشتركة يبنوا عليها العلاقات.
وتابع، أن الولايات المتحدة تنظر لعلاقات مصر مع روسيا والصين والدول الأوربية بطريقة مختلفة عن الإدارة السابقة والتى كانت تنظر للعالم أما أن تكون صديقي بنسبة 100% أو عدوي بنسبة 100%، وهذه طريقة غير صحيحة لرؤية الأصدقاء، مشيرًا إلى أن الدول الهامة مثل مصر وفرنسا وبريطانيا يكون بها أشياء متفق عليها وأخرى مختلف عليها، وعلينا أن نقبل أصدقاءنا كما هما، وعلاقة مصر بهذه الدول ليس عداء لنا، وإن كنا نستاء من ذلك بعض الشئ، لكن مصر دولة لديها قوتها، وتنظر إلينا دائمًا بعيوبنا ونقاط قوتنا.

أخبار اليوم: ممثل النيابة في «التخابر مع حماس» يكشف تفاصيل اجتماع الإخوان بإسرائيل 
أزاح ممثل النيابة العامة الستار، خلال مرافعتها بقضية "التخابر مع حماس"، عن لقاء شهدته العاصمة القطرية الدوحة في 2008، وكشف أقنعة جديدة و حقائق مريرة، ذاكرًا بأن مرشد التنظيم الدولي الأسبق محمد مهدي عاكف وجه لعقد اجتماع بين يوسف القرضاوي و سفير أمريكا في إسرائيل، بغطاء إسرائيلي.
وأوضح ممثل النيابة بأن "القرضاوي" عبر في هذا اللقاء عن قدرة الإخوان على إشعال الفتنة في مصر، وأكدوا أن خيانة الوطن هي الأساس، وان من حلفائهم حزب الله و حماس.
وذكرت المرافعة بأن من بين اللقاءات التي شهدتها تلك الفترة، كان في الدوحة يوم 10 يناير 2004، بحضور يوسف القرضاوي، ورئيس سابق لأمريكا، وأكدت النيابة بأن الإخوان اتفقوا على بنود مخطط يتطلب إطلاق الشائعات، وتدريب قواتهم، وتطوير آليات الإعلان، وكان لهم حلفتء ومنهم التنظيم الدولي للإخوان، ولجئوا لدول لم تسمهم النيابة، منها دولة في الخليج ودول فارسية وأخرى على حدود الشام.
وذكرت النيابة بأن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية في يونيو 2005، بأنه كانت بمثابة إشارة لتنفيذ بدء المخطط فوضى، حيث ذكرت بأنه لا يجب أن يكون الخشية من وصول التيارات الإسلامية عائقًا للإصلاحات السياسية بالمنطقة العربية، كان ذلك بمثابة أن يمضي الإخوان قدمًا، وشددت المرافعة على اتجاه الاستخبارات الأجنبية لتغيير الشرق الأوسط باستخدام الإخوان، وذكرت بأن هناك اجتماع عقد باتحاد الأطباء العرب بين الإخوان و حماس اتفقوا على اعداد العدة و العتاد للاستيلاء على حكم البلاد، وذكر بأنه تم الاتفاق على تأمين آلية للاتصال بين التنظيم الدولي و فروعه، ودراسة إنشاء قناة لنشر الشائعات
تعقد الجلسة برئاسة  المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و حسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.
كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

صدى البلد: لا خير في من لا ولاء له.. النيابة: الإخوان خلقوا أداة للقتل بتصريحات منصة رابعة
قال ممثل النيابة العامة فى مرافعة قضية التخابر مع حماس، ان المتهمين محمد البلتاجي وحازم فاروق وصفوة حجازي عملوا على اعداد ونشر الشائعات فى عام 2011، وبعد تولى المتهم الثالث محمد مرسى العياط رئاسة الجمهورية كان على جماعة الاخوان دفع الثمن لذلك، فبعد شهر استقبل احمد عبدالعاطي رسائل من بينها احنا فى انتظار جزء من ما قدمناه، وكان من مطالبهم الافراج عن المتهمين يوسف ندا وابراهيم الزيات واجتمع المتهمون بالرئاسة ليتشاورا فى تنفيذ قرار المرشد بأن سمعا وطاعة بإصدار قرار بالعفو عن أولئك المحكوم عليهم، وتداولوا حول المناسبة، فقرروا التستر بالدين واختاروا شهر رمضان لإصدار القرار بالعفو.
وتابع ممثل النيابة، أن الجموع استمعت للمتهم صفوة حجازي فى مكبرات الصوت بمنطقة رابعة العدوية، حين قال أى مخلوق على هذه الأرض سيمس الرئيس مرسي "دونها الرقاب"، فخلقوا أداة القتل، خطفوا حراس الوطن كما حاولوا من قبل قتل الوطن، فنزع الله الملك منهم وسقناهم لمحراب عدالتكم ليقضي الله أمرا، غدروا بمصر فمكن مرسي حكمها اصبح رئيسا لأعظم الاوطان، خانوا لأجل كرسي فان، خانوا البلاد، لا خيرا في من لا ولاء له.
وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، الاستماع لمرافعة النيابة العامة في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وإلياس أمام ومحمد جمال محرم وكلاء النيابة، وأمانة سر حمدي الشناوي.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

أخبار اليوم: «النيابة» تكشف جحود جماعة الإخوان الإرهابية في قضية «التخابر مع حماس»
كشف ممثل النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اثناء مرافعته في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس"، مخطط الإخوان الكامل فى القضية واثبت اثناء مرافعته جحود الجماعة ووسائلها الإرهابية.
وقال ممثل النيابة العامة: "اثبتنا بالحجة والبرهان جحود جماعة الاخوان، ووسائلها التى من بينها الارهاب، برهنا على انضمام آخرين لتلك الجماعة عالمين بأغراضها ووسائلها وأكدنا أن مقرات التنظيم الدولي والاخوان خارج البلاد ولكن لم يسلم من شرورها فى الداخل العباد، مؤمرات ولقاءات واجتماعات بعنوان التآمر على مصر، جريمة التخابر ضد مصر، فنذكر أنفسنا بإرتكاب الجرائم والتي شرعها المشرع بوجود فعل التخابر وهو التفاهم غير المشروع بين الجانى والجمعيات او الدولة الاجنبية، وان يكون هدف السعي أو التخابر هدف القيام بأعمال منها ارتكاب عمل الارهاب، وشدد المشدد العقوبة لتكون الإعدام".
وأضاف، أنه تم عرض تقرير تحدث فيه المتهم خيرت الشاطر لمدة دقيقة "هو لازم يسجل، ويرد آخر مااحنا قولنا مش هيطلع حاجة"، بينما تحدث المتهم محمد مرسي "هو لازم يسجل فى حديثه"، ويرد أمين عام التنظيم الدولي قائلا "مش هيطلع منه حاجة"، كان ذلك حالهم وحال كل من يعملون بالخفاء فما بال المحكمة بقيامهم بإرتكاب تهمة التخابر وكيف سيرتكبونها وكيف سيخفونها، هفذا أراد وذلك أراد وفعل الله ما أراد، أراد الله ان يحفظ مصر وأهلها، أعان رجالا صدقوا ماعاهدوا الله عليه، وفضح كذب الاخوان.
وشرح ممثل النيابة 6 محاور أقامت عليها الجماعة مخططها، جاء على رأسها التحالف والتنسيق بين جماعة الاخوان المسلمين بالبلاد والمنظمات الخارجية والاجنبية، وفتح قنوات اتصال بالبلاد لبث رسائل طمآنة للخارج حول قدرة الجماعة عل الحكم، ومحور اعلامي يقوم بإطلاق الشائعات، وتوفير وسائل التواصل الآمنة لنقل تكليفات بين مسئول التنظيم الدولي وقيادات التنظيم بالداخل وحماس وحزب الله، ومحور عسكري لتدريب عناصر البلاد لتنفيذ عمليات ارهابية بمصر، وتوفير الدعم المادي اللازم لتمويل المخطط، وغاية تلك البنود اسقاط مؤسسات الدولة المصرية والسيطرة على حكم مصر ومقاليد الأمور، فلم يتم تنفيذ المخطط بين ليلة وضحاها، ولكن تم التنفيذ على 3 مراحل الاولى ما قبل 2005 والثانية خلال احداث 2011 والثالثة ما بعد يناير 2011.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، والياس أمام ومحمد جمال محرم وكلاء النيابة، وأمانة سر حمدي الشناوي.
كانت النيابة العامة، أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

مصراوي: السيسي وترامب يبحثان الأزمة الليبية وخطر الإخوان
بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض مع نظيره الأميركي دونالد ترامب آخر التطورات فيما يخص الأزمة الليبية والخطر الذي يشكله جماعة الإخوان، بحسب بيان للبيت الأبيض.
وخلال لقائه في المكتب البيضاوي، أشاد الرئيس الأميركي بـ"العمل العظيم" الذي يقوم به الرئيس السيسي، وفق سكاي نيوز عربية.
وقال ترامب: "أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم". مضيفا "لم تكن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة جيدة كما هي عليه الآن".
ووصف مسؤولون في الإدارة الأمريكية زيارة الرئيس المصري لواشنطن بالمهمة التي تعكس علاقات استراتيجية قوية.
وعقد السيسي، أمس الثلاثاء، مباحثات قمة مع الرئيس دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الأمريكي أعرب عن ترحيبه بالرئيس في البيت الأبيض، مؤكداً تقديره لشخص سيادته، ومشدداً على حرص الإدارة الأمريكية على تفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء الدور المصري المحوري بمنطقة الشرق الأوسط، باعتبارها دعامة رئيسية لصون السلم والأمن لجميع شعوب المنطقة.

اليوم السابع: خبير بالحركات الإسلامية عن اعتبار واشنطن "الإخوان" تنظيما إرهابيا: قادم لا محالة
أكد إبراهيم ربيع، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن اعتبار أمريكا جماعة الإخوان إرهابية هو أمر آتٍ لا محال، وذلك من توابع زلزال بقوة 30 مليون مصرى خرجوا لإزاحة تنظيم الإخوان من البلاد والمنطقة، ذلك الزلزال الذى ضرب تنظم الإخوان فأصابه بالتصدع وفقدان الفاعلية.
وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن القوى التى صنعت ذلك التنظيم ظلت تماطل رهانًا على تراجع الحسم الشعبى لطرد الإخوان أو خضوع الإدارة المصرية لأى ضغوط، ولكن بعد أن مضت الإدارة المصرية فى خطة طريقها وزيادة وامتلكت القدرة لملئ الفراغ الاستراتيجى الناتج من سقوط جيوش المنطقة الوعى الشعبى بخطر ذلك التنظيم لا بديل إلا باعتبار ذلك التنظيم منظمة إرهابية.
كان الكاتب الكويتى، أحمد الجار الله، كشف أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستعتبر جماعة الإخوان، تنظيمًا إرهابيًا خلال الفترة المقبلة، وستتعامل معها كما تعاملت مع الحرس الثورى الإيرانى.

شارك