الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

السبت 08/يونيو/2019 - 11:39 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 8 يونيو 2019.

اليوم السابع: لماذا تدعم الإخوان المنظمات الحقوقية الدولية؟.. وكيل لجنة حقوق الإنسان يجيب
قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان تعتمد على المنظمات الحقوقية الدولية وعلى رأسها هيومان رايتس ووتش، والعفو الدولية بشكل رئيسى، لإعداد تقارير مشبوهة ضد الدولة ومؤسساتها، لافتًا أن هناك علاقات مترابطة بين الإخوان وهذه المنظمات من خلال دعم قطرى موجه وكبير لهذه المنظمات التى تعمل على تشويه صورة مصر بشكل مستمر.
وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المنظمات الحقوقية تعتمد بشكل كلى على مراكز البحث الإخوانية الموجودة فى لندن وعدة دول أوروبية فى مد هذه المنظمات بإحصائيات وتصريحات مشوه وغير حقيقية عن الواقع المصرى، لافتًا أن هذه المنظمات تمثل قوة للإخوان، ويعتمدون عليها فى تشويه صورة مصر ومؤسساته، ومحاولة التأثير عليها بذلك من خلال هذه التقارير المشبوهة والمدفوعة.

العين الإخبارية: الجيش الليبي: تنظيم الإخوان يجند المهاجرين غير الشرعيين
قال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي، الجمعة، إن "تنظيم الإخوان الإرهابي المتستر بحكومة الصخيرات غير الشرعية وعصاباتها الإجرامية يضيف إلى سجله الإجرامي, تجنيد المهاجرين غير الشرعيين".
وتابع المركز الإعلامي في بيان اطلعت عليه "العين الإخبارية" أن مليشيات حكومة الصخيرات جندت المهاجرين غير الشرعيين لقتال القوات المسلحة بالإغراءات المادية والإجراءات القسرية.
وشدد الجيش الليبي على أن الأسلحة والمعدات والمرتزقة التي جلبتها حكومة الصخيرات سيتم القضاء عليها وسحقها. 
ووجه الجيش الليبي تحذيرا لمليشيات "حكومة الصخيرات" قائلا: "مهما جلبتم من أسلحة من تركيا وقطر داعمي الإرهاب وارتكبتم من جرائم وخالفتم من قوانين فستحاسبون عليها".
وأضاف: "بعد أن جلبتم المرتزقة لقتال قواتنا المسلحة فإن كل حلولكم لن تجديكم, ولن تغني عنكم شيئا". 
ونوه الجيش الليبي إلى أن الشعب "أدرك خبث مليشيات حكومة الصخيرات وأدرك ألاعيبهم"، مشيرا إلى أنه بعد بدء الجيش الليبي عملية تحرير العاصمة والمنطقة الغربية اختفى طرح الأحمال الكهربية واستقر سعر صرف الدولار، ولم يرتفع إلى 9 دنانير كما كان سابقا.
وكرر الجيش الليبي تأكيده على استهداف وتدمير القوات الجوية الليبية لطائرة تركية مسيرة بدون طيار من نوع دراون بعد ملاحقتها إثر قصفها لمواقع مدنية في المناطق المنتشرة فيها الجيش الليبي بالعاصمة وما حولها.
وقال الجيش الليبي، في البيان: "هذه حلول يائسة لأنها فضحتكم, وفضحت ممارساتكم حتى القضاء عليكم واجتثاثكم, من هذه الأرض الطاهرة ليبيا العظيمة, التي نريدها, بلد علم وتقدم وتقنية ودولة مؤسسات, خالية من الإرهاب والإرهابيين, ينعم فيها كل مواطن بالعيش الكريم".
وكانت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، أعلنت فجر الجمعة، أن قوات سلاح الجو استهدفت ودمرت عند منتصف الليل طيارة تركية مسيرة بالقسم العسكري بمطار معيتيقة.
وأوضحت شعبة الإعلام الحربي أن مقاتلات القوات الجوية أغارت على القسم العسكري بقاعدة معيتيقة ودمرت الطائرة التركية بالقرب من الدُشم العسكرية. 
وتعد هذه الواقعة هي الثانية، في أقل من 24 ساعة داخل مطار معيتيقة في طرابلس. 
وأعلن الجيش الليبي تدمير الطائرة التركية بعد إغارتها على قوات تابعة له، ومحاولتها الهبوط بمدرج قاعدة معيتيقة العسكري الذي انطلقت منه. 
من جانبها، أكدت غرفة الملاحة بمطار معيتيقة الدولي أن القصف الجوي بعيد عن مهبط الطائرات المدنية، وأن عملية التشغيل تسير بشكل طبيعي. 
وتساند تركيا مليشيات حكومة الوفاق بطرابلس، في محاولة لصد تقدم الجيش الليبي منذ إطلاقه عملية طوفان الكرامة لتحرير العاصمة من المليشيات الإجرامية والجماعات الإرهابية.
ووعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 29 أبريل/نيسان الماضي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج بتسخير كل إمكاناته لدعم المليشيات.
وأرسلت تركيا 16 مايو/أيار الماضي طائرة تركية من طراز "Antonov" محملة بطائرات بدون طيار. 
كما أرسلت في 18 من الشهر نفسه سفينة "أمازون" التركية محملة بـ40 مدرعة من نوع "كيربي"، إضافة إلى إرهابيين قادمين من إدلب. 
وفي تورط سافر أرسلت تركيا في الـ29 من الشهر ذاته طائرة شحن تركية من طراز (c130) إلى مطار مصراتة على متنها خبراء أتراك لتدريب المليشيات إضافة إلى غرفة عمليات متكاملة.

البوابة نيوز: بلاغ لنيابة أمن الدولة ضد حسن نافعة بعد وصف الإخوان بـ«معتقلي الرأي» 
تقدم سمير صبري المحامي، اليوم السبت، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الدكتور حسن نافعة، بتهمة التشكيك في نزاهة القضاء؟ 
وقال صبري: في مسلك غريب ولكنه معتاد ومتكرر ينشر المبلغ ضدة تدوينة على صفحته الرئيسية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ويؤيد فيها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالسجون ويصفهم بمعتقلى الرأى. وهذه التدوينة تستوجب المساءلة القانونية لوصفها الإرهابيين المودعين في السجون بـ"معتقلين الرأي بخلاف انها تهدف إلى النيل من نزاهة السلطة القضائية التي تتولى التحقيقات وإصدار قرارات الحبس.
وأضاف صبري أن تعاطي الكحوليات بشراهة لا يبرر عدم الإدراك بالتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد أو الإساءة للسلطة القضائية التي يشهد لها الجميع بالنزاهة والشفافية وأن إهانة القضاء جريمة لا تهاون فيها، ومن جماع ذلك يلتمس المبلغ إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في مضمون هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة العاجلة، وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه.

اليوم السابع: كتائب الإخوان "مجموعات إرهاب إلكترونى" لبث الشائعات والأكاذيب.. الجماعة تعتمد عليها بشكل كبير فى فبركة الحقائق لإثارة الفتن والفوضى.. وخبراء: تمويلها من قطر ويقودها العاملين بقنوات التنظيم
لجماعة الإخوان الإرهابية أذرع إلكترونية تعمل باستمرار لبث أكاذيبها وشائعاتها التى تدعو لبث العنف والفوضى فى الشارع المصرى، من خلال الاعتماد على مواد مفبركة يتم إنتاجها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والمواقع الإلكترونية التابعة للجماعة الإرهابية وقنواتها التى تبث من تركيا وقطر، والترويج لهذه الأخبار المفبركة بشكل كبير وواسع من خلال الاعتماد على الإعلانات المدفوعة عبر وسائل التواصل الاجتماعى .
الكتائب الإلكترونية التى تعتمد عليها جماعة الإخوان، مجموعة من شباب الجماعة الهاربين الذى يتم الاعتماد عليهم فى ذلك الأمر، وهى مجموعات مدربة ومجهزة على إنتاج الفبركة والأخبار والتقارير المضروبة، وترويجها لأهداف ومصلحة الجماعة الإرهابية لإثارة الفتن فى المجتمع وضرب استقرار الدولة من خلال هذه الأكاذيب والعمل أن يكون ترديدها واسع وبشكل كبير فى الساحة.
اللواء مجدى البسيونى، الخبير الأمنى، قال إن الجماعة الإرهابية تعتمد بشكل كبير على فبركة الأخبار والتقارير والعمل على نشر وترويج هذه الأكاذيب بشكل كبير وكله من خلال دعم يأتى لها من الدول المعادية على رأسها قطر وتركيا من أجل ضرب استقرار الدولة المصرية، لافتا إلى أن هذه الأخبار المفبركة التى يتم ترويجها من خلال كتائب الإخوان يكون غرضها الأساسى هى الأخبار التى تهم المواطن المصري وتمس احتياجاته اليومية.
وأضاف الخبير الأمنى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذه الفبركة هى لعبة إخوانية تستخدمها بعد الفشل الذى تعانى منه بشكل كبير فى مواجهة الدولة المصرية، وخاصة مع حجم الإنجازات الكبرى التى تم تدشينها فى الدولة المصرية خلال الفترة الماضية والحالية، وهى محاولة منهم للتقليل من شأن هذه الإنجازات التى تتم على أرض الواقع.
وتابع أن الفبركة الإخوانية تستهدف أيضا الاقتصاد، ولكن كل هذه الأمور أصبحت مكشوفة، ولكن تحتاج إلى توعية كبيرة من باقى المؤسسات فى الدولة بمواجهة هذه الأكاذيب والفبركة الإخوانية لقلب الحقائق لصالح هذه الجماعة الإرهابية.
من جانبه قال إبراهيم ربيع، القيادى الإخوانى السابق، إن كتائب الإخوان الإلكترونية تعمل من عدة دول مختلفة، وهى مجموعات تستخدمها جميع مواقع التواصل الإجتماعى وتقوم بفبركة الحدث وترويجها عبر حسابات وهمية بمواقع التواصل، وصفحات تعتمد على الإعلانات المدفوعة، لترويج الكذبة بشكل كبير ووصولها إلى عدد ضخم من المواطنين، وكل هذه الفبركة يتم استخدامها من أجل بث الفتنة وإشعال الفوضى بشكل كبير.
وأضاف القيادى الإخوانى السابق فى تصريح له، أن هذه الكتائب الإخوان عملت على توظيف آليات مختلفة لخلق حالة من الفوضى والتشكيك، ونشر الفتن والصراع، وإثارة الرأى العام ضد الدولة المصرية، ومحاولة التشكيك الدائمة فى كل الإنجازات، من خلال الكثير من الشائعات والادعاءات والإساءات، وهو نوع من الإرهاب الإلكترونى، ولكن كم الخلافات ونقص التمويل أثر على هذه الكتائب بشكل كبير وخاصة فى الخارج، وما تبقى منها سوا ما يقوم بالصرف عليه والإشراف عليه المجموعة الهاربة من الإخوان وعلى رأسهم هيثم أبو خليل وحمزة ذوبع، ومحمود فتحى، وسامى كمال الدين ومعتز مطر ومحمد ناصر وغيرهم من العاملين فى قنوات الإخوان التى تبث من تركيا وقطر.
من جانب آخر قال النائب فايز أبو خضره، عضو مجلس النواب، إن كم الشائعات التى يتم ترويجه لابد من أن يكون هناك وجود تشريعات قوية ومنظمة لذلك، من خلال أن يتم تفعيل قانون الجرائم الإلكترونية، لمواجهة كل ما يروج من أكاذيب وشائعات وتحاسب مرتكبيها بالسجن والغرامة وكل من يساعد على ترويج أى أكذوبة بمواقع التواصل أو غيرها.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الفبركة التى تقوم بها الكتائب الإلكترونية يكون لها تأثير نفسى وسياسى عن طريق الأخبار والتقارير والمعلومات الكاذبة التى تقوم هذه الكتائب بترويجها بمواقع التواصل ومواقعهم الإرهابية، ومحاولة التشكيك فى الدولة وما تقوم به، والهدف الرئيسى منها زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر.

شارك