المحتوى المتطرف على الإنترنت خلال أسبوع

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 01:31 ص
طباعة المحتوى المتطرف على حسام الحداد
 
يقدم مشروع مكافحة التطرف (CEP) تقارير أسبوعية عن الأساليب التي يستخدمها المتطرفون لاستغلال الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي لتجنيد الأتباع والتحريض على العنف. في الأسبوع الماضي ، أطلقت عصابة قتال الشوارع ، Rise Above Movement RAM)) ، قناة Telegram تتميز بمحتواها اليميني المتطرف ، والمناهض للمهاجرين ، ومعاداة السامية. أصدر مركز حقكو الإعلامي الموالي لداعش مقطع فيديو جديد يشيد بمقاتل داعش المالديفي الذي قتل في سوريا ، بينما نشر داعش شريط فيديو دعائي من أعماق يظهر هجومًا مزعومًا على منشأة عسكرية نيجيرية. بالإضافة إلى ذلك ، عثر باحثو المجلس الانتخابي المؤقت على اثنين من مواقع الويب الدعائية المؤيدة لداعش التي تستخدم Cloudflare كخادم أسمائهم.
بالإضافة إلى ذلك ، احتفلت قناة Telegram الناصرة الجديدة النازية بـ 5500 مشترك من خلال الدعوة إلى إطلاق نار جماعي وأعمال عنف أخرى لنشر الخوف والرعب ، واحتفل مستخدمو لوحة تشان المتعصبة البيضاء على شبكة الإنترنت المظلمة الجماعية النرويجية المزعومة ، فيليب مانهاوس ، كما بدأت محاكمته الأسبوع الماضي. وأخيرًا ، بدأ النازيون الجدد المناهضون للحضارة مجلسًا اجتماعيًا على موقع إلكتروني خلف 8chan.
أطلقت عصابة Rising Above Movement المتفجرة في الشوارع (RAM) قناة Telegram في 5 مايو. تتميز القناة بالجناح اليميني المتطرف للمجموعة ، ومحتوى مناهض للهجرة ومعاداة السامية ، بالإضافة إلى رابط لمقال على موقع على شبكة الإنترنت للمنتسبين إلى المجموعة ، التي تنصح بأن يرتكب كل "النشطاء" أثناء ارتداء الأقنعة للحفاظ على سرية عضويتها. صرحت وزارة العدل الأمريكية أن أعضاء ذاكرة الوصول العشوائي قد "قاموا سابقًا بتوثيق وترويج أيديولوجيتهم الخاصة بالسيادة البيضاء من خلال النشر على منصات الإنترنت المختلفة". تضم القناة أكثر من 250 عضوًا في غضون يومين من إنشائها.
RAM هي مجموعة من جنوب كاليفورنيا هاجم أعضاؤها المتظاهرين المضادين في كاليفورنيا وتشارلوتسفيل ، فيرجينيا. سافر بعض الأعضاء إلى أوروبا للمشاركة في المهرجانات اليمينية المتطرفة واللقاءات.
في يوليو 2019 ، حُكم على ثلاثة من أعضاء ذاكرة الوصول العشوائي بالسجن 27 و 33 و 37 شهرًا على التوالي ، بعد اعترافهم بالذنب في تهم تتعلق بمهاجمة المتظاهرين المضادين في شارلوتسفيل ، فيرجينيا في عام 2017. قضى روبرت روندو مؤسس RAM  20 شهرًا في سجن ولاية يورك بتهمة طعن عضو عصابة منافس في عام 2009.
كما أصدر مركز حقكو الإعلامي المالديفي الموالي لتنظيم داعش مقطع فيديو جديدًا في 2 مايو يمجد فيه مقاتل داعش المالديفي الذي قتل في سوريا. أشاد الفيديو بالمقاتل لمغادرته جزر المالديف ، والانخراط في أعمال الدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والقتال. بعد خمسة أيام من تحميل الفيديو ، كان لا يزال متاحًا على أرشيف الإنترنت و Mega.Nz. سعت الدعاية المؤيدة لداعش التي تم إصدارها مؤخرًا إلى جذب الناس في جزر المالديف. ذكرت CEP المدونات القديمة الموالية لـ ISIS Maldivian على منصة WordPress في منتصف فبراير ، والتي تمت إزالتها.
كما حدد باحث CEP موقعين للدعاية المؤيدة لـ ISIS في الأسبوع من 2 إلى 8 مايو ، وكلاهما يستخدم خدمات Cloudflare. يحتوي الموقع الأول على مقاطع فيديو دعائية لداعش مع ترجمات روسية ، بما في ذلك أحدث فيديو دعائي لداعش صدرمؤخرًا، "أن يتم حله قبل ربك". في 7 مايو ، كان الموقع يحتوي على 21 مقطع فيديو مع ترجمة روسية. يستخدم الموقع Cloudflare كخادم اسمه وسجل النطاق العام باعتباره المسجل الخاص به. الموقع الثاني ، على نطاق .xyz ، تمت إزالته سابقًا من المجالات . winو.inو.ru. يحتوي الموقع على مقاطع فيديو دعائية عنيفة من داعش ، ونشرات إخبارية أسبوعية ، وتحديثات يومية. تتضمن مقاطع الفيديو على موقع الويب إصدارات داعش الأخيرة ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو التنفيذ سيئة السمعة. يستخدم الموقع خدمات Cloudflare المضادة للحماية من DDOS. استخدمت الإصدارات السابقة من الموقع كخادم اسمه Cloudflare.
في 4 مايو ، نشر داعش مقطع فيديو دعائيًا من Amaq News على مواقع إلكترونية متعددة يُزعم أنه يُظهر هجومًا على منشأة عسكرية نيجيرية. يظهر الفيديو قتالاً وإعدام جندي مصاب. بالإضافة إلى نشره على Telegram و RocketChat ، تم إصدار الفيديو في ثمانية مواقع على الأقل: Pcloud و File.Fm و Streamable و Ok.Ru و Yadi.Sk و Top4top و Mail.Ru و Mega.Nz. بعد ثلاثة أيام ، كان الفيديو لا يزال متاحًا على Telegram و RocketChat و Ok.Ru.
كما احتفلت قناة Telegram المسرّعة من قبل النازيين الجدد بالوصول إلى 5500 مشترك في 7 مايو من خلال الدعوة إلى إطلاق نار جماعي وأعمال عنف أخرى بهدف نشر الخوف والرعب. وشجعت القناة مشتركيها على ارتكاب أعمال عنف عشوائية ضد الأشخاص ، بما في ذلك الأسلحة النارية ، وكذلك إطلاق النار الجماعي في الأماكن العامة الكبيرة من أجل نشر الرعب. كما شجعت القناة إطلاق النار على أبراج الهواتف المحمولة.
القناة قد أشادت في وقت سابق بأفعال الإرهابيين مثل برينتون تارانت و أندرس بريفيك ، وقد نشرت الدعاية ودعمت قسم Atomwaffen و للقاعدة ، ودعا إلى العنف الجماعي.
 وفي 7 مايو ، احتفل مستخدمو لوحة تشان ذات التفوق الأبيض على الويب بفيليب مانهاوس مع بدء محاكمته في النرويج. يواجه مانهاوس اتهامات بالقتل والإرهاب بزعم أنه قتل أخت زوجته الصينية البالغة من العمر 17 عامًا ثم فتح النار على مركز النور الإسلامي بالقرب من أوسلو. تم التعامل مع مانهاوس وتغلب عليه رجل يبلغ من العمر 70 عامًا يصلي في المسجد. وأشاد Manshaus برينتون تارانت و باتريك Crusius في المشاركات على الإنترنت. في أكثر من اثنتي عشرة رسالة ، قام مستخدمو لوحة الصور بتمجيد هجوم مانهاوس المزعوم ودعوا إلى المزيد من العنف.
كما بدأ نازي متشدد مناهض للحضارة مجلسًا اجتماعيًا على موقع إلكتروني خلف 8chan. تم الإعلان عن الرابط على صفحته في Telegram التي تضم أكثر من 1100 مشترك. تحتوي لوحة صورة chan على مقاطع فيديو لملاكمة فردية مع عاهرة بيضاء أخرى. يمتلك الشخص نفسه أيضًا حسابًا في Instagram حيث يروج لشكل عنيف من التفوق الأبيض غارق في كراهية النساء.

شارك