"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

الخميس 14/مايو/2020 - 10:00 ص
طباعة من يتصدى للمشروع إعداد أميرة الشريف
 

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 14 مايو 2020.



والبداية من صحيفة " البيان " وتحت عنوان أوبئة وجوع وابتزاز حوث

تفتك الأوبئة ويموت العشرات من اليمنيين يومياً، حيث يعيش أكثر من 20 مليوناً على المساعدات الإغاثية، فيما تنشغل ميليشيا الحوثي بجمع الجبايات المضاعفة وصرف عائدات البلاد لمصلحة مقاتليها.

الحوثي ينهب أجهزة فحص كورونا

كشف مصدر طبي في صنعاء لـ«عكاظ»، سرقة وزير الصحة في حكومة الانقلاب طه المتوكل، لأجهزة الفحوصات الطبية المخصصة لمرضى «كورونا»، التي قدمتها منظمة الصحة العالمية، وبيعها في السوق السوداء.

منظمات حقوقية تطالب بإلغاء أحكام إعدام حوثية لـ4 صحفيين

قال موقع العربية: طالبت نحو 150 منظمة من منظمات حقوق الإنسان في العالم، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى سرعة إنقاذ حياة أربعة صحافيين، أصدرت ميليشيات الحوثي الانقلابية بحقهم أحكاما بالإعدام في إبريل 2020.

الأرقام الحقيقية لإصابات كورونا فى اليمن غير حقيقية

علمت رويترز من أربعة مصادر مطلعة أن عدد الأفراد الذين يعتقد أنهم مصابون بفيروس كورونا في اليمن وعدد الوفيات التي يشتبه أنها ناتجة عن الإصابة به أكبر مما أعلنته السلطات حتى الآن في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من أن الفيروس آخذ في الانتشار في البلاد.

عمليات كر وفر بين "المليشيات الإخوانية" وقوات الانتقالي الجنوبي في أبين

وفي المعارك الدائرة بأبين، قال موقع إرم نيوز: تواصلت عمليات الكر والفر لليوم الثاني على التوالي في محافظة أبين، جنوبي اليمن، بين المليشيات الإخوانية، وقوات المجس الانتقالي الجنوبي، دون تحقيق أي تقدم ميداني ملحوظ للطرفين.

حملات جباية حوثية تهدد بتوقف النشاط التجاري في إب

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط: لم تتوقف الميليشيات الحوثية منذ انقلابها على الشرعية في 2014 عن ابتكار شتى الذرائع لنهب مزيد من أموال اليمنيين لجهة إثراء قادتها وتمويل مجهودها الحربي، وهو الأمر الذي دفعها أخيراً إلى شن حملات اعتقال واسعة في محافظة إب (170 كيلومتراً جنوب صنعاء) في أوساط التجار، لإرغامهم على دفع مبالغ ضخمة تحت اسم «الزكاة».

التحالف يقصف مواقع وتجمعات حوثية في صعدة وسقوط قتلى وجرحى

قال موقع اليمن العربي: شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم ، غارات على مواقع وتجمعات حوثية في محافظة صعدة.
وقالت مصادر محلية إن مواقع للمليشيا في منطقة الفرع بمديرية كتاف شرقي المحافظة، تعرضت لقصف جوي عنيف.

شارك