مرتزقة أردوغان يكشفون فضائح الأتراك في ليبيا

الخميس 14/مايو/2020 - 03:12 ص
طباعة مرتزقة أردوغان يكشفون أميرة الشريف
 
سلطت صحيفة specialelibia الإيطالية، في تقرير لها، الضوء عن أحد المرتزقة السوريين يدعى علي، والذي يبلغ من العمر 25 عاماً، حيث تمكنت الصحفية فانيسا توماسيني من الوصول إليه بعد أسابيع من المحاولات بسبب خوفه من مراقبة المخابرات التركية لهواتف المرتزقة في ليبيا.
ووصل إلى ليبيا بعد أسبوعين قضاها في معسكر على الأراضي التركية ضمن مجموعة السلطان مراد السورية، وبحسب روايته فقد أشرف على المعسكر ضباط أتراك ومترجمون أيضاً، ونُقل إلى ليبيا بعد أن وقّع عقداً لمدة ستة أشهر ودُفع له مقدماً ثلاثة أشهر قبل أن يصل ليبيا.
ورصدت الصحفية الإيطالية، المأساة التي عاشها حيث كان علي شاهداً، على حادثة اغتصاب قام بها أحد العناصر التركية في مجموعته بعد أن وجد امرأة في منزل بطرابلس وأجبرها على ممارسة الجنس معه، وارتكب بعض العناصر عمليات قتل خارج مناطق الاشتباكات، بل وتعرض بعضهم للقتل بعد رفضهم تنفيذ الأوامر من قادة مجموعته.
ورغم كل الأدلة والشهود التي أثبتت مؤخراً الاستعانة بمرتزقة أجانب في الصراع بين طرفي الأزمة في ليبيا، إلا أن تدفقهم مازال مستمراً ويُقدر بالآلاف، ومع التصعيد في الاشتباكات بين الطرفين في الآونة الأخيرة زادت معاناة المواطنين في طرابلس الذين باتوا يعيشون أعنف اشتباكات شهدتها المدينة خلال عقد من الزمن.
وفي سياق متصل، قتل 16 طفلاً سورياً خلال المعارك الأخيرة ضد الجيش الليبي، بالعاصمة طرابلس بعدما جرى تجنيدهم وإرسالهم للقتال في صفوف قوات حكومة الوفاق الليبية من قبل الفصائل الموالية لتركيا، بحسب ما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء.
ونقل المرصد عن مصادر موثوقة، أن الكثير من الأطفال ممن هم دون سن الـ 18، يذهبون من إدلب وريف حلب الشمالي إلى عفرين، بحجة العمل هناك في بداية الأمر ومنهم من ذهب دون علم ذويه، ليتم تجنيدهم بعفرين من قبل الفصائل الموالية لتركيا، وإرسالهم للقتال إلى جانب حكومة الوفاق في معاركها ضد الجيش الليبي.
وسلط المرصد الضوء على مراحل تجنيد الأطفال السوريين من طرف الفصائل السورية الموالية لتركيا وطرق استقطابهم لتدريبهم ثم إرسالهم للقتال في الأراضي الليبية، وأكد أن العملية تتم من دون علم عائلاتهم، وفي استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.
وبدأت تركيا منذ شهر أكتوبر من العام الماضي بإرسال مرتزقة سوريين إلى ليبيا للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق في مواجهة الجيش الليبي، قال المرصد إن عددهم تجاوز 8000 مقاتل، فضلا عن الآلاف ممن يتلقون التدريب حاليا وينتظرون إلحاقهم بجبهات القتال المختلفة في ليبيا.

شارك