الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الإثنين 25/مايو/2020 - 01:10 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم ٢٥ مايو ٢٠٢٠

عكاظ: مصادر أمنية: مخططات «الإخوان» التخريبية لن تتوقف

حذرت جهات أمنية مصرية، من أن مخططات جماعة «الإخوان» لنشر الفوضى خصوصاً في سيناء مستمرة. وأكدت أن المخطط الإرهابي الذي جرى إحباطه وكان يتضمن نشر فيديوهات مفبركة لتشويه الأوضاع، بتمويل من التنظيم الإرهابي لإثارة الرأي العام الداخلي في إطار الإستراتيجية الهدامة لتحقيق مصالحهم وأهدافهم.

وقالت مصادر أمنية لـ«عكاظ»، إن جماعة «الإخوان» تتعاون مع رؤوس الفتنة لتخريب البلاد ومحاولة السيطرة على سيناء، مضيفةً أنها في سبيل ذلك تعمل على بث الشائعات والدعايات الكاذبة.

من جهته، قال الخبير الأمني اللواء فاروق المقرحي: إن جماعة الإخوان تحاول العودة مرة أخرى إلى الساحة المصرية بإيعاز من الدوحة وأنقرة، لافتاً إلى أن الفيديوهات الأخيرة عن سيناء فضحت تلك المخططات التي اعترف عناصرها بأعمالهم التخريبية وإثارة الفوضى بالبلاد في إطار استهدافهم للدولة المصرية ومقدراتها.

وأضاف أن جماعة الإخوان تكشف كل يوم نواياها الخبيثة ووجهها القبيح، والتاريخ خير شاهد على جرائمها، محذراً من أن تلك الجماعة نقلت حربها ضد الشعب المصري وأصبحت تستهدف الأبرياء، لكن الشارع لفظها بشكل نهائي، مؤكداً أن تاريخها حافل بجرائم القتل والاغتيالات. وشدد المقرحي على ضرورة التصدي لهذه الحملة الشرسة من خلال تنوع الأدوات الإعلامية ومخاطبة شرائح المجتمع المصري لفضح حقيقة هذا التنظيم الإرهابي بالحقائق والمعلومات.

فيتو: سعيد علام: الإخوان يدعمها كل مخابرات العالم منذ نشأة الجماعة وحتى الآن

قال سعيد علام الكاتب والباحث إن عودة جماعة الإخوان الإرهابية في السبعينات كانت أكثر قوة من ذي قبل، في العدد والتنظيم ‏والتمويل

وأشار علام إلى أن التيار الاسلامى عموماً، والاخوان على وجه الخصوص، عملوا بقوة للقضاء على المد الناصري ليس ‏في مصر وحدها بل في المنطقة العربية بأكملها.‏

وأوضح أن الجماعة كانت تتلقى الكثير من الدعم المخابراتي لتوظيف التيارات الاسلاميه، لصالح قوى عالمية، لافتا إلى دعم هتلر لهم ‏قبل نهاية الحرب العالمية الثانية، فى محاولة من المانيا النازية لمواجهة الاتحاد السوفيتى باستغلال الشعوب المسلمة التى على اطرافه ‏لمحاربته.

وأضاف: استكمل الطريق مع الإخوان المخابرات الامريكية ومن قبلها المخابرات البريطانية، وأردف: عندما حاول السادات إيقافها قتلوه، وهذا هو الدرس المستفاد

سي ان ان عربية: ضاحي خلفان يدعو لإقامة "دويلة الإخوان" في جزيرة تركية.. ويحذر من "قمة الخطر" على مصر

 دعا الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي إلى إقامة "دويلة" لجماعة الإخوان المسلمين في "جزيرة تركية"، محذرا من "خطر" التدخل التركي في ليبيا على الليبيين وعلى مصر.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، قال خلفان: "أقترح إنشاء دويلة الإخوان في جزيرة من جزر تركيا وترحيل محبي (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان إليها"، مضيفا أن الإخوان "ينتمون إلى العرب ويفتخرون" بأردوغان وبالمرشد الإيراني علي خامنئي.

ووصف خلفان الإخوان المسلمين بأنها "أفسد جماعة أخرجت للناس"، وقال: "إذا استحكم الإخوان في حكم ديرة يحل عليها في الزمان خراب"، معتبرا أن "الإخوان تنظيم مافيا، والجماعة الإخوانية ليس لها من الإسلام إلا الكلام أما الأفعال فالعياذ بالله".

وأضاف أن "الإخوان في اليمن عرقلوا ولا زالوا مهمة التحالف في القضاء على الحوثي من أجل إطالة الحرب، فهم تجار لمن دفع، واستمرار الحرب لهم أنفع". وتابع بالقول إن "الإخوان في ليبيا يعيشون على المدفوع بالريالات، ولهم في استمرار الحرب من المتاجرة بالوطن غايات".

ورأى خلفان أن "الحل الذي يفترض أن ينصح به كل من يتألم لما يحدث في ليبيا أن يغادر أردوغان ودواعشه ويناقش الليبيون قضيتهم بواسطة مصالحة عربية بعيدة عن أقزام المنطقة". وقال: "من الخليج العربي إلى أحرار ليبيا... أوجعوا الأتراك والدواعش فإنهم أصحاب غاية سوداء بحق أهلنا في ليبيا".

واعتبر خلفان أن تركيا في ظل حكم أردوغان "تعمل جاهدة على الإخلال بالأمن العام" في الدول العربية. وقال إن "الخليفة العثماني يصر على إسقاط الانظمة العربية فهو جوكر اللعبة في ثورات الربيع العبري"، في إشارة إلى "الربيع العربي".

وقال خلفان: "إذا سيطر أردوغان على طرابلس فمصر ودول الشمال الافريقي في قمة الخطر". وأضاف: "أردوغان حلقة من حلقات المخطط الفاشل الذي كان معدا بحيث يكون تقسيم مصر الجائزة الكبرى"، واصفا أردوغان بأنه "زعيم داعش في المنطقة".

المشهد العربي: الرويس يُطالب برحيل الإخوان من كل الدول العربية

طالب الكاتب السعودي حمود الرويس، اليوم، برحيل جماعة الإخوان الإرهابية من كل الدول العربية.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "آن لهذا الحزب الخائن أن يرحل من ديار المسلمين. ما تفرقت الأمة إلا بعدما ظهر فيها حسن البنا والخميني".

جاء ذلك في مجمل تعليقه على حرق العشرات من التونسيين لمقرات جماعة الإخوان هُناك.

أقوى هجوم من آل الشيخ مبارك ضد الإخوان

شن المدون السعودي البارز منذر آل الشيخ مبارك، اليوم، هجوما عنيفا على تنظيم الإخوان الإرهابي.

وكتب عبر تغريدة له على "تويتر" رصدها " المشهد العربي":"خبر عاجل من السودان، الأموال التي تم مصادرتها والتحفظ عليها من الإخواني البشير بلغت 4مليارات دولار و7 ملايين يورو و 350 ألف في بيته ولم تصلك رسالة واتس ولم تنقله الجزيرة".

وأضاف :"بينما مات مبارك مصر وليس في حسابه إلا 6 ملايين جنيه تعادل مليون ونصف ريال قارن بين الأمرين لتعرف خسة الإخوان".

شارك