الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 11:57 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم ٢٦ مايو ٢٠٢٠ بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم ٢٦ مايو ٢٠٢٠

الأهرام: طبيب المنيرة المستقيل" يفضح انتماءه لـ"الإخوان"  

حالة حزن عاشها أطباء مصر ومعهم المصريون، على الطبيب الشاب وليد يحيى (32 عاما)، الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث حرص زملاؤه بمستشفى المنيرة ومعهم المئات من أبناء بلدته على تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير. 

وقال الدكتور أشرف شفيع، مدير مستشفي المنيرة، إن حالة الطبيب كانت مستقرة تماما لمدة يومين، وفجأة تطورت وفشلت جهود إنقاذه.

حتى هنا، فإن ما جرى هو حالة طبيعية في ظل جهود الجيش الأبيض الجبارة لمواجهة الوباء اللعين، وتقديمهم شهيدا تلو الآخر لإنقاذ المصريين من هذه الأزمة، لكن ما جرى بعد ذلك لم يكن متوقعا.

تصعيد غير مفهوم من أحد زملائه بالمستشفى، ويدعى الدكتور محمود طارق، حيث بدأ بالتواصل مع جهات إعلامية بعضها أجنبي، ووجه اتهامات ل وزارة الصحة وإعلانه الاستقالة من المستشفى.

التصعيد الشديد غير المبرر، في ظل هذه الأجواء بالغة الصعوبة التي تعيشها مصر، ومع الاحتياج لأقصى جهد من كل عناصر الأطقم الطبية، كان يثير شكوكا كثيرة.

البوابة نيوز: ويكشف محاولات الإخوان لإثارة الفتن 

أعلن حزب إرادة جيل دعمه الكامل والمطلق لجيش مصر الأبيض من أطباء، وهيئة تمريض، وكافة العاملين، الذين قدموا القدوة والمثل في مواجهة فيروس كورونا. 

وأكد تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، أن تقدير الشعب المصري لفريق جيش مصر الأبيض ينطلق من إحساس الشعب بما قدمة أعضاء فريق الجيش الأبيض من تضحيات 

وذكر رئيس حزب إرادة جيل أن بعض القوى المعادية لمصر وخاصة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية تسعى لضرب الروح المعنوية لفريق الجيش الطبى باعتبارهم خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا وان الجماعة الإرهابية تخطط لإثارة الفتن والصراعات الفئوية ولن ينجحوا في مخططاتهم لان جميع أعضاء فريق الجيش الأبيض على قدر كبير من المسئولية ويقدرون المهام المكلفين بها 

وأشار تيسير مطر إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه أكثر من مرة رسائل شكر وتقدير لفريق الجيش الأبيض مما يؤكد اهتمام وتقدير القيادة السياسية لهم.

اليوم السابع: تحالف الأحزاب المصرية: مخطط الإخوان لضرب الأطقم الطبية والتحريض ضد الدولة سيفشل 

أعلنت أحزاب التحالف المصرية، دعمها المطلق لجميع قرارات الدولة المصرية في الخطة التي وضعتها للتعايش مع فيروس كورونا، مؤكدة في الوقت ذاته أن مخططات الإخوان لضرب الأطقم الطبية والتحريض على الدولة المصرية ستفشل تماما كما فشلت كل مخططاتها السابقة.

وقال تيسير مطر الأمين العام للتحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل في بيان مساء اليوم الاثنين:" لاحظنا خلال الفترة الأخيرة تحركات مكثفة من اللجان التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، لضرب الجيش الأبيض، وذلك من خلال تحريض الأطباء على الاستقالة وتصدير حالة تجاهل الحكومة ووزارة الصحة والأطباء وحقوقهم في التأمين والعلاج وما إلى ذلك.

ودعا تيسير مطر أفراد الجيش الأبيض تجاهل مثل هذه التحركات المشبوهة وعدم الاستجابة ليها، مضيفا :" نحن أبناء الشعب المصرى نقف خلفكم وندعمكم بكل شيء نستطيع فعله لكم".

وحذر من أن تشهد الفترة المقبلة استجابة لهذا المخطط، خاصة مع رصد استقالات من قبل الأطقم الطبية، وصياغتها بشكل يدغدغ المشاعر ويحض على هذا السلوك، موضحا أن المخطط قائم على خفض واضعاف الروح المعنوية للجيش الأبيض وسلبه عزيمته على القتال، وإيهامهم بحالة تخلي الحكومة عن دعمها وتامينها لهم، وكذلك عدم تقدير الشعب لجهودهم في الأزمة وكونهم خط الدفاع الأول.

وأشاد "مطر" بالبيان الذى أصدرته نقابة الأطباء وعلقت فيها على ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأكيد نقابة الأطباء أن مواجهة جائحة وباء الكورونا هو واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن المواطنين.

وقد نعت النقابة العامة للأطباء، بمزيد من الحزن والأسي الدكتور محمد عبد الباسط الجابري، اخصائي الحميات بمستشفى حميات إمبابة، والدكتور أحمد النني طبيب النساء والتوليد ويعمل بتأمين صحي بنها، والدكتور وليد يحيي عبد الحليم طبيب مقيم نساء بمستشفى المنيرة، إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالى عدد شهداء الأطباء جراء الإصابة بالفيروس 19 شهيد، وأكثر من 350 إصابة.

وقالت النقابة العامة للأطباء، إن مواجهة جائحة وباء الكورونا واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص، وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن المواطنين.

الدستور: تحريض على الهجرة.. كواليس مخطط الإخوان لبث الفتنة بين الدولة والأطباء 

محاولات إخوانية مكثفة تبذلها الجماعة الإرهابية لاستغلال أي فرصة لتشويه الدولة المصرية رغم انتشار وباء قاتل يهدد البشرية وهو فيروس كورونا، وفي هذا الصدد، قامت الجماعة بمحاولة بث الفتنة بين الدولة والأطباء عقب وفاة طبيب شاب بالفيروس وسط جدل كبير بشأنه، حيث قام محيي عيسى القيادي التاريخي بالجماعة باستغلال الأزمة وبدأ يحرض أطباء مصر على التوقف عن العمل بحجة عدم توفر معايير الأمان.

وقال عيسى، في تصريحات نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مطلوب وفورا نجدة أطباء مصر، عندما تحدثت قبل عن مذبحة الأطباء في مصر خلال وباء كورونا اعترض البعض واتهمونا بالمبالغة، الآن أصبحت الصورة اكثر وضوحا، خيرة الأطباء من استشاريين ودكاترة وأخصائيين يفقدون حياتهم كل يوم".

وأضاف موجها كلامه للأطباء: "لا تعتمدوا على الدولة في توفير مسحة أو غرف عناية لو كلفكم الأمر الاستقالة، استقيلوا لكن لا تفرطوا في حياتكم، من يظن أن عمله غير أمن يجلس في بيتهن حرام أن تفقد مصر خيرة أبنائها في هذا الوقت".

أما هيثم أبو خليل، القيادي بالجماعة والإعلامي بقناة الشرق الإخوانية، فدعم صراحة بيان نقابة الأطباء وأشاد به ودعا الأطباء إلى ضرورة عدم النزول للعمل مرة أخرى حتى يحصلوا على كل حقوقهم.

"أبوخليل" هاجم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، وشكك في الأرقام التي أعلنتها حول أعداد وفيات ومصابي الأطقم الطبية بفيروس كورونا، وزعم أنهم أكثر بكثير مما أعلنته الوزيرة في بيانها الأخير.

لم يتوقف الإخوان عن تحريض الأطباء على الانقطاع عن أعمالهم في مصر ورفض العمل بحجة عدم وجود مستلزمات وقاية كافية، بل سعت الجماعة الإرهابية على تحريض الأطباء على ترك مصر والهجرة إلى أمريكا وبريطانيا كونهم في حاجة شديدة لكوادر طبية.

وكان على رأس المحرضين من الإخوان للأطباء على ترك مصر الإخواني محمد الجوادي، الذي نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة أكد فيها على تقديم ما يقرب من 8600 طبيب مصري طلبات هجرة لأمريكا، تمت الموافقة عليها ومنحهم "جرين كارد" لمدة 5 سنوات كما متاح إعطائهم الجنسية.

وفرح الإخوان ومؤيديهم بهذا الخبر فرحا شديدا وكأنهم حققوا نصرا كبيرا، لدرجة أن محمود عباس القيادي السلفي الهارب في الخارج، سخر من الخبر وقال "إن مصر ستعود لعصر الداية".

"الدستور" نشرت في مارس الماضي تقريرا يؤكد أن الإخوان يسعون لجذب الأطباء المصريين وتسفيرهم للخارج لضرب مصر أثناء انتشار فيروس كورونا، لدرجة أن بعض قادة الإخوان بدأوا في ضم مجموعات أطباء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لإقناعهم بترك مصر.

وسعت الجماعة أيضا لاستغلال أزمة كورونا للإفراج عن أطباء الجماعة في السجون، وقد كشف هذا المخطط الإعلامي الإخواني هيثم أبو خليل، الذي قال على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وقتها ما نصه: "حد يقول لترامب إنه يكلم السيسي زي ماطلع آيه حجازي، فيه أكثر من 1000 طبيب مصري في السجون إبعتهم لنا في أمريكا يلزمونا!!، وبعيداً عن فكرة إنه الآن فقط تذكر ترامب إن القادمين من خارج أمريكا لهم دور مهم وفعال، وبعيداً عن التوقيت والظرف والخطورة التي يواجهها الأطباء الجدد الوافدين وتصديرهم في مواجهة وحش كورونا وليس منحهم فرصة الحلم الأمريكي".

بوابة فيتو: باحث: الإخوان أحدثوا شرخا في العلاقات بين شعوب المنطقة

قال ميلاد عمر، الكاتب والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن تعدى راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة الإخوانية، ورئيس ‏البرلمان التونسي على صلاحيات رئيس الجمهورية، والتدخل في شئون دول الجوار، أحدث شرخا في العلاقة بين شعوب المنطقة.‏

وأشار عمر إلى أن إخوان تونس، لم يراعو حقوق الجيرة مع ليبيا وتدخلوا في شئونها، موجها التحية الى نواب المعارضة في تونس ‏وبعض الساسة الذين انتفضوا ضد تهنئة الغنوشي لرئيس حكومة الوفاق الليبية ببسط سيطرة ميليشياته على قاعدة ‏انسحب منها الجيش الليبي.‏

وأكد الباحث أن جلسة الثالث من يونيو المقبل التي سيعقدها البرلمان التونسي لمحاسبة الغنوشي ستوقفه عند حده، وتوضح له ‏المهام المناطة به كرئيس لمجلس نواب الشعب، وليس مجلس نواب الإخوان.

شارك