الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الأربعاء 27/مايو/2020 - 11:49 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم ٢٦ مايو ٢٠٢٠ بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم ٢٧ مايو ٢٠٢٠

العربية نت: الإخوان واتحاد القرضاوي ينعيان داعية إيرانياً توفي بكورونا

نعت جماعة الإخوان في مصر واتحاد علماء المسلمين الذي أسسه القطري الجنسية المصري الأصل، يوسف القرضاوي، الداعية الإيراني مصطفى خرمدل، الذي توفي مساء أول أمس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت جماعة الإخوان، اليوم الثلاثاء، إنها تنعي الداعية الإيراني والمفسر الشهير خرمدل أستاذ التفسير بجامعة كردستان في مدينة سنندج.

وكشفت معلومات حصلت عليها "العربية.نت" أن الداعية الإيراني، الذي ولد في العام 1936 في مدينة بمهاباد الكردية، له مؤلفات وترجمات بلغات عدة، منها ترجمة كتاب "في ظلال القرآن" لمنظر الجماعة ومفكرها، سيد قطب، إلى الفارسية.

وذكرت قيادات إخوانية أن الداعية الإيراني عكف لسنوات طويلة على ترجمة وصفتها بالمحترفة لتفسير كتاب "في ظلال القرآن" إلى اللغة الفارسية، وأكملها بمنتهى البراعة والإتقان، حسب وصفها.

ومن جانبه، نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي أسسه القرضاوي، خرمدل. وذكر في بيان أن الداعية الإيراني الراحل كان باحثاً ومفسراً للقرآن الكريم، ومترجماً باللغات العربية والفارسية والكردية.

وأضاف البيان، المذيل بتوقيع علي القره داغي، الأمين العام، وأحمد الريسوني رئيس الاتحاد، أن خرمدل عمل على ترجمة الكتب العربية إلى الفارسية وتدريس العلوم العربية وتفسير القرآن في جامعة كردستان بسنندج ثم في مساجد بلده مهاباد، مضيفا أنه ترجمة تفسير كتاب في "ظلال القرآن" لسيد قطب للفارسية ونشره في 15 مجلدا.

ونعى الأمين العام لجماعة الدعوة والإصلاح في إيران، عبدالرحمن بيراني، وهي جماعة معروفة بأنها فرع لجماعة الإخوان وفقا لتفاهمات واتفاقات سابقة بين قيادات الجماعة والخميني ومن بعده علي خامنئي، الداعية الراحل.

وقال بيراني: إن مصطفى خرمدل قدم خدمات جليلة، خاصة ترجمته الفخمة والثمينة - حسب تعبيره -لتفسير "في ظلال القرآن"، وتفسير "نور"، وستكون ترجماته محل اهتمام الأجيال القادمة والناطقين باللغة الفارسية في داخل البلاد وخارجها

اليوم السابع: جيش مصر الأبيض.. المصريون يصفعون لجان الإخوان الإلكترونية ويدعمون الأطباء

مازالت محاولات اللجان الإلكترونية، لجماعة الإخوان الإرهابية، تواصل محاولاتها للوقيعة بين الشعب المصرى، وكافة عناصر الدولة، ولكن فى كل مرة تفاجأ تلك اللجان بفشل ذريع، آخر هذه المحاولات، الوقيعة بين الأطباء والشعب، على أثر تقديم قلة من الأطباء استقالاتهم بسبب عدم وجود وسائل أمان لهم، ومع ذلك، أجمع رواد مواقع التواصل الاجتماعى، على أن الأطباء هم "الجيش الأبيض" لمصر، وأنهم يقفون فى خط المواجهة ضد فيروس كورونا المستجد، سواء أطباء أو ممرضين أو أى من عناصر المنظومة الطبية.

هاشتاج "جيش مصر الأبيض"، يأتى حاليا على رأس الترند فى مصر، وذلك بعد دفاع رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن الأطباء، وتأييدهم، ودعمهم، وأيضا فى نفس الوقت رفضهم لكافة محاولات الوقيعة بين الأطباء وبين الشعب المصرى.

قالت ندى، "ندعم جيش مصر الابيض اطبائنا الكرام .. حفظكم الله ..  ياجماعة انشرو البهجه والفرحة في قلبوهم الناس دي بتعاني وبتواجه حرب وعدو مجهول كل يوم معرضين للخطر"، وقال أحد رواد تويتر: "رحم الله جنود جيش مصر الأبيض وكل التحيه لكل من يعمل بلا غايه وهدفه حماية أبطال حقيقين مثله لا حُباً فى المال والشهره وهم لا يجتمعاً هذان (مقابل رخيص ) أمام حياة مصري واحد..مصر ان شاء الله هاتعدي الازمه ونناشد المركز القومي للبحوث لحل الازمة"

من جانبه قال شخص يدعى فارس، "عشرات الآلاف من أطباء مصر وطواقمها الطبية يقاتلون على جبهة المواجهة الضارية مع فيروس كورونا لحماية شعبهم.. بعضهم فقدوا حياتهم الغالية شهداء في ميدان الشرف"

وقال آخر، "الهدف من البلبلة إللي معمولة من قلة من الأطباء هي شغل المصريين عن الحديث عن بطولات وأبطال جيشنا في سيناء ضد الجماعات التكفيرية من عصابات الإخوان.. بضرب إسفين بين المصريين جيش مصر الأبيض.. وأي حقير عايز يستقيل الأن يحاسب كالجندي الهارب من المعركة"

وقال طارق السعد: "أنا متضامن مع اطباء مصر الشرفاء الفدائيين .. جيش مصر الأبيض وأطقم التمريض وأقسم والله ماقصرتم.. وضد كل لجان إخوان الشيطان الإليكترونية اللي قاعدين يهروا بالعربي والإنجليزي على هاشتاج  اضراب الاطباء لينشروا إشعاتهم القذرة وكذبهم"

فيما قالت الدكتورة لمياء، "انا وكل الدكاترة اللي زيي من ساعه ما اعلنوا الطوارىء ف البلد وانتم اخدتوا اجازات احنا كنا بنشتغل وانا واحده من الناس اشتغلت لحد يوم السبت اللي فات واول يوم ليا اقعد ف البيت اجازة كان امبارح وكلنا بنشتغل مع كل العك وباقل امكانيات وف ظروف صعبه فعيب عليكم اللي بتقولوه ده اختشوا شويه"

الدستور: برلماني عودة السكير محمد على للظهور يكشف إفلاس الإخوان 

انتقد النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، عودة المقاول الهارب السكير محمد علي للظهور مرة ثانية ومهاجمته الدولة المصرية، بتحريض سافر من جماعة الإخوان الإرهابية، بعدما أعلن اعتزاله العمل بالسياسة وفشل دعواته التحريضية من قبل، ورفض المصريين لوجوده الكريه بينهم.

ولفت في بيان له اليوم إلى أن استعانة الإخوان بورقة محروقة متمثلة في المقاول الفاشل محمد علي، الذي سبق وأعلن فشله بنفسه، واعترف بأن الشعب المصري لا يهتم به ولا يلقي بالخزعبلات التي يرددها يؤكد إفلاس الجماعة الإرهابية.

وتابع: "الإخوان أفلست والفاشل السكير محمد علي أصبح كارتا محروقا مهملا، وأداة ليس له أي قيمة ولا يمكن التعويل عليه".

وفى سياق متصل أكد عضو مجلس النواب أن تعامل الدولة مع فيروس كورونا يتم بشفافية تامة وبشكل احترافي هائل، وبشهادة منظمة الصحة العالمية وشهادة المجتمع الدولي وأي شائعات ساقطة لا قيمة لها ولا دليل عليها.

صدى البلد: بالتعاون مع إعلامي تركي رحلته القاهرة.. كيف تخطط جماعة الإخوان لـ إشعال فتنة الأطباء بمصر

كشفت وسائل إعلام أن أجهزة أمنية رصدت نشاطًا لعناصر تابعة لتنظيم الإخوان في تركيا، استهدف التحريض على إشعال فتنة بين الأطباء في مصر، في وقت تواجه البلاد تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة فرات للأنباء (ANF) عن ما وصفته بمصادر خاصة إشراف المدعو الدكتور يحيى موسى، المتحدث باسم وزارة الصحة في عهد حكومة الإخوان في مصر، والمقيم حاليًا في تركيا، بالتعاون مع "جمعية المصريين العاملين في مجال الصحة داخل تركيا" وعدد من الشخصيات التركية من بينهم ياسين آكتاي، مستشار الرئيس التركي والإعلامي التركي متين توران، على تنفيذ خطة لإشعال فتنة بين الأطباء في مصر في ظل مواجهة جائحة كورونا في البلاد.

وذكرت المصادر أن جهاز المخابرات التركية أسند إلى "موسى" مهمة تنفيذ المخطط بالاستعانة بخبرته في مجال تخصصه، فضلا عن علاقاته السابقة في القطاع الطبي، من أجل استغلال العناصر القريبة من الإخوان والمنتمين للتنظيم من بين العاملين في القطاع الصحي في مصر، من أجل الحصول على أكبر قدر من المعلومات و"التسريبات" التي تساعد في تنفيذ مخططهم، فضلا عن تحريك بعض العناصر للمشاركة في تحركات على الأرض وعلى رأسها افتعال المشكلات بمراكز العزل الصحي والاضراب، مع استمرار العمل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للتشكيك في أداء وزارة الصحة وتحريض نقابة الاطباء ضد الوزارة، وذلك بعد فشل التحرك نحو اطقم التمريض في مرحلة مبكرة من الأزمة.

وخلال السنوات الماضية، شارك القيادي الإخواني الهارب في العديد من الأنشطة التخريبية التي استهدفت مصر بعد اطاحة حكم الإخوان عام 2013، وصلت إلى مشاركته في التخطيط لبعض العمليات الإرهابية وتنفيذها، حيث عمل كحلقة وصل بين المخابرات التركية وما تسمى مجموعات وفرق العمل النوعي التابعة لتنظيم الإخوان، مثل "لواء الثورة" و"حركة حسم" و"مكملين" وغيرها.

وقام الإعلامي "توران" الذي يتولى منصب "الأمين العام لاتحاد الجاليات العربية في تركيا" بالتواصل أيضا الاطباء المصريين العاملين في تركيا والخارج لتحريض زملائهم على إعلان العصيان، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه نفس الأطباء الإخوان العاملين في تركيا "وضع جميع إمكانياتهم تحت تصرف وزارة الصحة التركية".

ومن المعروف أن توران تم ترحيله من مصر على خلفية المشاركة في فبركة مقاطع مصورة وتقارير تتعلق بتعامل السلطات المصرية مع العناصر الاخوانية التي هاجمت المنشآت بعد سقوط تنظيم الإخوان في صيف 2013.

ويحظى توران بعلاقة قوية بياسين أكتاي، مستشار رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، حيث يشارك أكتاي بفعالية في دعم المنصات والمنظمات التي تستهدف تجنيد الشخصيات العربية الزائرة والمقيمة في تركيا، ويديرها توران بعد أن تم "حرقه" في مصر وعودته إلى أسطنبول، بحسب تعبير المصادر.

ولم تستبعد المصادر علاقة المقاول المصري محمد علي بالمخطط الخاص باستهداف قطاع الصحة في مصر، إذ ظهر "علي" بعد شهور من إعلانه اعتزال العمل السياسي للحديث في نفس الموضوع قبل أيام.

الوفد: الإعلامي محمد فودة للأطباء: احذروا فتنة الإخوان

أكد الإعلامي محمد فودة، أن المصريين يقدرون الدور الذي يقوم به الأطباء والتضحيات التي يبذلونها حتى لو كانت أرواحهم من أجل حماية أرواح الشعب في معركة فيروس كورونا الشرسة.

قال فودة عبر صفحته الرسمية على التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الأطباء والطواقم الطبية يعملون فى ظل ظروف صعبة ومن حقهم بكل تأكيد المطالبة بحقوقهم وواجب على الدولة أن توفر لهم تلك الحقوق بقدر المستطاع، ولكن ليس من حق أصحاب البالطو الأبيض مهما كانت الأسباب الاتجاه نحو التهديد باستقالات جماعية أو بالسفر خارج البلد.

أضاف فودة: "انتبهوا يا سادة فإن جماعة الإخوان الإرهابية وكتائبهم القذرة يوقدون نار الفتنة ويقومون بالتسخين من أجل إحداث الوقيعة بين الأطباء ووزارة الصحة بنشر الشائعات والأكاذيب حتى ينسحبوا من ميدان المعركة وبالتالى تفشل المنظومة الصحية بالكامل وينتشر الوباء وتزهق أرواح الناس ويضيع الوطن".

أشار فودة إلى أن المعركة الحقيقية هى معركة الجنود الأبطال الفرسان النبلاء المحبين للإنسانية المدافعين والمنتمين لمصر، والتجربة أثبتت أن لدينا بالفعل أطباء شرفاء قاموا ومازالوا يقومون بأدوار انسانية رائعة فى مواجهة هذا الوباء فاستحقوا كل تقدير واحترام بل استحقوا أن يطلق عليهم اسم "الجيش الأبيض" وبالطبع فإن كلمة "جيش" لها مكانة كبيرة فى النفوس فهى تعنى الشرف والكرامة والقوة فى مواجهة العدوان مهما كان نوعة ومهما كانت طبيعته.

قال فودة: "يا أطباء مصر الشرفاء لا تمنحوا هؤلاء الخونة المتآمرون على البلد أى فرصة للانقضاض على استقرار الوطن باختلاق هذا النوع من الأزمات ونشر الفوضى فى المجتمع".

الأخبار: نائب يطالب بضم «مستشفيات الإخوان» إلى «الصحة»

تقدم النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى محافظة الغربية بطلب إلى وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد بتخصيص وضم  مستشفيات الإخوان المتحفظ عليها من قبل الدولة لتكون عزل للأطباء والفنيين والتمريض والمسعفين وكافة الاطقم الطبية والإدارية مضيفا أن تلك المستشفيات تضم أجهزة تنفس صناعي وأجهزة طبية غير مستغلة ويبلغ عددها ١٤٠ مستشفى تقريبا على مستوى الجمهورية منها على سبيل المثال لا الحصر فى محافظة الغربية حوالى ١٠ مستشفيات  وهم مستشفى الشروق للجراحات الدقيقة بطنطا ومقسم إلي مبنيين أ + ب .. مبني أ مكون من 9 طوابق .. مبني ب ( 4 طوابق ).

المستشفي لا تعمل سوي ب 10 % من قوتها حيث أن قوتها الاستيعابية 100 سرير ولايستغل منهم سوي 10 أسرة بعد ثبوت الفشل الاداري لمجلس الادارة الحالي.

كما تضم 16 سرير عناية مركزة مجهزة ب 6 أجهزة تنفس صناعي غير مستغلة تماما وأوضح "خليفة" أن محافظة الغربيه  تضم مستشفى طيبة (1) ومستشفى الشروق ومستشفى المواساة ومستشفى المروة بمدينة طنطا ومستشفى طيبة (2) بمدينة قطور ومستشفى أبو العزم ومستشفى النور بمدينة المحلة الكبرى ومستشفى طيور الجنة ومستشفى الحمد بمدينة زفتى ومستشفى السلام بمدينة كفر الزيات ومستشفى الشروق بدمياط الجديدة ومستشفى السلام الخاصة بدمياط ومستشفى الأقصى ومدينة أسيوط.

وشدد  النائب الوفدى على  الحكومة متمثله فى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هاله زايد وزيره الصحة والذى ننتظر منهم قرار فى هذا الشأن بضم المستشفيات لأصول وزارة الصحة او استغلالها لحين اتخاذ الاجراءات القانونيه فى هذا الشأن.

ووجه "خليفة " رسالة للأطقم الطبية بكافه درجاتها بضرورة التكاتف لدعم الدوله وعدم الانسياق وراء الافكار الهدامه لان مهنه الطب رسالة سامية واحد مقومات الامن القومى المصرى.

ووجه "خليفه" الشكر  للرئيس عبدالفتاح السيسي  على تقديره لأهالي واسر الشهداء من الاطباء والتمريض والفنيين ودعمهم النفسي والمعنوي وأيضا للحكومة على تحملها المسئوليه منذ بدء الازمة والعمل على اضمحلال الإصابات.

شارك