تجنيد اللاجئين الأفارقة ..خطة مليشيا الحوثيين لتعويض خسائرها

الإثنين 01/يونيو/2020 - 12:09 ص
طباعة تجنيد اللاجئين الأفارقة روبير الفارس
 
في ظل الهزائم المتتالية التي تتعرض لها مليشيا الحوثيين الإيرانية في اليمن والتي تتواكب مع تفشي وباء كورونا بين جنودها لجأت المليشيا الإرهابية الي تعويض قتلها وموتي كورونا بتجنيد اللاجئين الأفارقة حيث 

حذر وزير الاعلام معمر الارياني من تصاعد وتيرة تجنيد المليشيا الحوثية الإيرانية للاجئين الأفارقة والمهاجرين غير الشرعيين واستغلالهم في أعمال قتالية للاضرار بأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وأوضح ان اعترافات اللاجئين الصوماليين الذين جندتهم المليشيا الحوثية في صفوفها قبل وقوعهم في الأسر، تكشف طريقة تجنيد المليشيا للاجئين الأفارقة عبر الترغيب بالأموال والتهديد والتعذيب واستغلالهم واستخدامهم للقيام بأعمال لوجستية وتجسسية وإجبارهم على القتال إلى جانبها وتهريب الممنوعات.

وأكد الارياني ان ‏استغلال المليشيا الحوثية لللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول القرن الافريقي في الأعمال العسكرية ضد الجيش الوطني جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية.

وأضاف ان هذه الممارسات مؤشر واضح على نفاذ المخزون البشري للمليشيا الحوثية وعجزها عن التغرير بالمزيد من المقاتلين من أبناء القبائل.

‏ودعا الارياني الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية إلى إدانة صريحة لهذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق اللاجئين والمهاجرين الأفارقة في مخالفة للقوانين والأعراف الدولية.
وتواكب ذلك مع 
اعترفت وزارة الصحة التابعة لحكومة مليشيا الحوثي، غير المعترف بها، بتفشي فيروس كورونا في صنعاء ومختلف مناطق سيطرتها، إلا أنها رفضت الإفصاح عن عدد الإصابات.

وبررت موقفها أن هذه السياسة في التعامل مع الوباء لا تتناسب مع وضع البلد الذي يعيش ما زعمت أنه "عدوان وحصار".

وأوضحت في بيان، أن سياسية التهويل الذي اعتمدت عليها كثير من دول العالم، أضعفت الروح المعنوية لدى مواطنيها وخلقت حالة من الهلع والخوف والقلق، كانت أشد فتكا من المرض نفسه .

واتهمت صحة الحوثيين، منظمة الصحة العالمية بتزويد المليشيا بمحاليل غير فعالة، وأظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة على حد زعم البيان.
كما تقوم المليشيا بقتل مرضى كورونا من المواطنين الأبرياء بحجة عدم نقل الفيروس

شارك