معركة سرت.. تركيا تلقى بمزيد من المرتزقة السوريين والجيش الليبي مستعدون

الجمعة 10/يوليو/2020 - 09:58 ص
طباعة معركة سرت.. تركيا علي رجب
 
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بإرسال تركيا 120 من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا.
في ظل  مساعي رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، لتوسع في ليبيا، واصل  الاحتلال التركي  دعم ميليشيات طرابلس، بنقل المزيد من المرتزقة في الوقت الذي اكد فيه الجيش الوطني الليبي استعداده لمواهة المرتزقة والأتراك والميليشيات في ليبيا.
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان،الخميس 9 يوليو2020، بإرسال تركيا 120 من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا.
وأرسلت أنقرة دفعات جديدة من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب حكومة طرابلس ضد الجيش الوطني الليبي.
ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ترتفع إلى نحو 15800 “مرتزق” من الجنسية السورية، و تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل “المرتزقة” إلى معسكراتها وتدريبهم.
كما جرى توثيق مقتل المزيد من مرتزقة الحكومة التركية من حملة الجنسية السورية خلال المعارك الدائرة على الأراضي الليبية، ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 470 مقاتل بينهم 33 طفل دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.
نقل المرتزقة السوريين، يأتي مع رصد الجيش الوطني الليبي، ارسال ميليشيات الوفاق كتيبة "الضمان تاجوراء" المتحالفة مع حكومة الوفاق قوة جديدة بينها عناصر مرتزقة سوريون إلى محاور سرت.
وحذّر المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري الأتراك من رد عربي قاس حال تنفيذ أي هجوم على المدينة.
وأضاف المسماري في تهديده، أن أحلام الأتراك ستنتهي في حال مهاجمة سرت والجفرة.
يشار إلى أن الجيش الليبي كان أكد رصد التحركات التركية في محيط مدينة سرت الاستراتيجية والجفرة، ضمن التعزيزات وعمليات التحشيد التي تقوم بها قوات الوفاق استعدادا لهجوم محتمل على المدينتين.
وتندد عدد من الدول والمنظمات الدولية بعمليات تركيا غير الشرعية في ليبيا، وتقول إن دعم حكومة طرابلس ونقل المقاتلين الإرهابيين يشكلان خطرًا كبير.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، الأربعاء، أن التدخلات الأجنبية في ليبيا وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، داعيا إلى ضرورة خروج المرتزقة من هذا البلد.

 

شارك