خسائر الميليشيات الإرهابية تتضاعف... مقتل 68 وجرح 176 عنصرًا حوثيًا خلال أسبوع

السبت 08/مايو/2021 - 02:38 ص
طباعة  خسائر الميليشيات فاطمة عبدالغني
 
تستمر الهزائم والضربات الموجعة التي تتلقاها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على يد قوات الجيش اليمني مسنودًا بمقاتلي القبائل وطيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال بالمحافظات اليمنية، حيث شهد الأسبوع الماضي تزايدا ملحوظا في حجم الخسائر البشرية لدى الميليشيا الحوثية بجبهات الساحل الغربي جراء سلسلة خروقات انتهت بالفشل الذريع.
وأكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة مقتل 68 وجرح 176 تم نقلهم خلال أسبوع من عدة جبهات في الساحل الغربي إلى عدد من المستشفيات في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية.
هذا كما أحرزت القوات الحكومية ورجال القبائل، مسنودين بقوات التحالف العربي الجمعة 7 مايو، انتصارا عسكريا شرقي محافظة الجوف وذلك بتحرير مواقع جديدة، حيث تضاعفت خسائر الميليشيا الحوثية باستهداف مجاميعها في جبهات القتال الواقعة غرب وشمال غرب محافظة مأرب.
ومن جانبه شدد ناطق القوات الحكومية المعترف بها دوليا، على أن معركة مأرب فاصلة، وميليشيا الحوثي فشلت في تحقيق أي تقدم على الأرض، والجيش والقبائل حققوا مكاسب ميدانية على أكثر من محور عسكري.
وقال العميد ركن عبده مجلي، مساء الجمعة، إن الجيش ورجال القبائل، أحرزوا مكاسب ميدانية على محورين شرقي البلاد، وذلك غربي مأرب وفي محافظة الجوف المجاورة.
وتابع أن القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، حققت تقدما في جبهة الكسارة بمديرية صرواح غربي، محور أعنف المعارك على الإطلاق في المحافظة النفطية.
وتقدمت القوات الحكومية والقبائل، في جبهات الجوف التي تشهد معارك طاحنة خصوصا في جبهة الجدافر والعلم وسط تكبد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وفقا لتصريحات الناطق الرسمي.
‏واتهم مجلي، ضابط الحرس الثوري الإيراني المعين سفيرا لنظام طهران لدى ميليشيا الحوثي المدعو "حسن إيرلو" أنه يقود شخصيا معركة الحوثيين في محافظة مأرب شرقا.
هذا وتواصلت الجمعة المعارك على أشدها بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، وميليشيا الحوثي في جبهات المشجح والكسارة وبقية جبهات مأرب.
وقالت مصادر عسكرية وأخرى ميدانية، أن المعارك امتدت إلى محافظة الحديدة والتي تشهد معارك كر وفر ضمن تصعيد ميليشيا الحوثي الوسع في جبهات القتال.
وأفادت المصادر بتنفيذ القوات الحكومية ورجال القبائل، هجوما بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع كانت تتمركز بها ميليشيا الحوثي في جبهة العلم، مؤكدة تحرير عدد من المواقع المستهدفة بالهجوم وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين المدعومين من إيران.
وفي جبهات شمال غربي مأرب، قصفت المدفعية تجمعات ومواقع تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة محزام ماس، وأسفر القصف المدفعي عن خسائر بشرية ومادية كبيرة تكبدتها الميليشيا الانقلابية.
وعلى صعيد متصل، أسقطت القوات الحكومية والقبائل، مساء الجمعة، مسيّرة حوثية أطلقتها الميليشيات الانقلابية فوق مواقع عسكرية غربي محافظة مأرب.
وأكدت مصادر عسكرية، أن الدفاعات الجوية للقوات الحكومية اسقطت طائرة بدون طيار "مسيّرة" تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية، أثناء تحليقها صوب جبهة الكسارة غربي مأرب.
وكثفت الميليشيا الحوثية خلال الأسابيع الأخيرة من إطلاق مسيراتها الاستطلاعية والمفخخة باتجاه مناطق عسكرية ومدنية على حد سواء في مختلف المناطق اليمنية، علاوة على إطلاق عشرات المسيرات المفخخة والصواريخ الباليستية باتجاه السعودية.

شارك