بالصواريخ والقذائف.. الإرهاب الحوثي يقتل 12 مدنيًا ويدمر 4 منازل ومسجدًا

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 10:49 ص
طباعة بالصواريخ والقذائف.. فاطمة عبدالغني
 
واصلت ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا ارتكاب أعمالها الإجرامية بحق المدنيين في مختلف قرى ومدن محافظة الحديدة، مخلفة آلاف الضحايا منذ بدء سريان الهدنة الأممية.
حيث استهدفت مليشيات الحوثي الخميس، مزارع المواطنين في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة بالقذائف المدفعية.
وقالت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي استهدفت مزارع المواطنين الواقعة جنوب غرب مركز المدينة بقذائف الهاون الثقيلة.
وأضافت المصادر، أن الاستهداف الحوثي خلف حالة من الخوف والهلع في صفوف المزارعين وتسبب بتعطيل أعمالهم الزراعية.
كما واصلت ميليشيا الحوثي، ارتكاب أعمال القتل والتهجير الممنهج بحق اليمنيين، حيث قتل وأصيب عشرات المدنيين في هجوم للميليشيات الإرهابي بصاروخ باليستي استهدف مناطق أهلة بالسكان جنوبي محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، مساء الخميس 
وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي شنت قصفًا صاروخيًا بصاروخ بالستي استهدف الشيخ القبلي "عبد اللطيف القبلي نمران" في منطقة العمود، بمديرية الجوبة. 
وذكرت المصادر ان القصف الحوثي أسفر عن مقتل 12 مدنيًا على الأقل بينهم نساء وأطفال، وإصابة عشرات آخرين. 
ويأتي ذلك بعد ساعات على قصف مماثل بصواريخ بالستية استهدف منطقة الجرشة المكتظة بالسكان، الأمر الذي أسفر عن تدمير 4 منازل ومسجد، وسقوط ضحايا من المدنيين.
وأدان وزير الإرياني، عملية الاستهداف، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي تواصل قصف القرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بشكل ممنهج ومتعمد للإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين.
وأشار إلى أن مئات الأسر من أبناء مديرية الجوبة والنازحين اضطروا للنزوح خارج المديرية‏ نتيجة التصعيد العسكري الحوثي واستهداف التجمعات السكنية.
كما طالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي، بإدانة ووقف هذه الأعمال الانتقامية التي تطال المدنيين الأبرياء وتشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتجريم وملاحقة المسؤولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارهم "مجرمي حرب".
وخلال الأيام الماضية كان التحالف الداعم للشرعية في اليمن نفذ عشرات الضربات بشكل يومي لاستهداف التعزيزات الحوثية وحماية المدنيين وإسناد الجيش اليمني في جنوب مأرب وغربها، ووسط تقديرات بمقتل نحو ألفي مسلح حوثي على الأقل.
كما أفاد الإعلام العسكري للجيش اليمني بأن القوات المدعومة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك متواصلة ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية جنوب محافظة مأرب.
وأسفرت المعارك - بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية - عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيا بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.
وتزامنت المعارك - وفق المركز - مع قصف مكثف لمدفعية الجيش استهدف تجمعات وتحركات الميليشيا الإيرانية وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، شملت تدمير مدرعات وعربات بما عليها من عتاد.
وفي الجبهة الغربية لمأرب، تواصلت المعارك بين الجانبين في جبهات الكسارة والمشجح بمديرية صرواح، فيما شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع وتعزيزات الميليشيات الحوثية في صرواح، ومديريات الجوبة والعبدية وجبل مراد، ومدغل ومجز، أدت لتدمير آليات ومصرع العديد من الحوثيين.
وفي صعدة، استهدفت مقاتلات التحالف تجمعا لقيادات حوثية في منطقة العبدين شرق مدينة صعدة مركز المحافظة، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وفقاً لشهود عيان، أشاروا إلى أن سيارات الإسعاف ومركبات حوثية هرعت الى المنطقة وقامت بنقل جثث ومصابين إلى مشافي صعدة وأخرى باتجاه العاصمة صنعاء.
وفي تعز، أكدت مصادر ميدانية، تمكن القوات المشتركة من اسقاط طائرتين مسيرتين مفخختين، اطلقتهما ميليشيات الحوثي تجاه مواقع القوات المشتركة في جبهة البرح التابعة لمديرية مقبنة غرب محافظة تعز.
وفي الحديدة، افشلت القوات المشتركة تحركات لعناصر ميليشيات الحوثي في مناطق التماس في مديريات "الدريهمي والتحيتا وحيس"، ودمرت اوكار ومصادر نيران للميليشيات شرق مدينة الحديدة مركز المحافظة.

شارك