تفكيك خلية لداعش ورفع الحظر عن " المقدادية " بالعراق

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 12:54 م
طباعة تفكيك خلية لداعش روبير الفارس
 

القي جهاز مكافحة الارهاب العراقي القبض على إرهابي في منطقة  أبو غريب بالعاصمة بغداد  كما فكك خلية إرهابية تابعة لعصابات داعـش في مُحافظة الأنبار وألقي القبض على جميع أفرادها والبالغ عددهم ( ٦ )  واصدر الجهاز بيانا اكد خلاله انه يواصل جُهده الاستخباري والعملياتي  للقضاء على  فلول عصابات داعـش في المُدن الآمنة. 
واكد انه نفذ أبطالُه واجبهم الاول في مُحافظة الأنبار والتي تمكن فيها من تفكيك خلية لعصابات داعـش الإرهابيـة مكونة من ٦  إرهابيين في منطقتى الفلوجة و الرمادي حيثُ سابق فيها جهاز مُكافحة الإرهاب الزمن لعدم هروب هؤلاء الإرهابيين من قبضة العدالة .
كما وتم إلقاء القبض على إرهابي في منطقة أبو غريب بالعاصمة بغداد .
وختم بيانه بالتاكيد علي إن نوعية العمليات المذكورة لجهاز مُكافحة الإرهاب لها أهمية عالية كونها تمنع هذا التنظيم الإرهابي المهزوم والجبان أن يضع له موطئ قدم في المُدن الآمنة  وفي سياق  متصل افاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، برفع حظر التجوال عن منطقة المقدادية.

وقال المصدر إنه "تم رفع حظر التجوال عن قضاء المقدادية (45كم شمال شرق بعقوبة) وفتح الطرق الرئيسية والفرعية وعودة الاوضاع الى وضعها الطبيعي".وكانت المنطقة قد تعرضت لهجوماً عنيفاً شنه «داعش» على قرية الرشاد في منطقة المقدادية بمحافظة ديالى (65 كيلومتراً شرق بغداد) تسبب في مقتل وجرح عشرات المدنيين من عشيرة «بنو تميم» الشيعية. حيث خطف  مقاتلين من «داعش» في وقت سابق 3 مدنيين من منطقة الرشاد وطالبوا بفدية لإطلاق سراحهم وحددوا مكان تسلّم الفدية وإطلاق المخطوفين على أطراف القرية. وأثناء ذهاب ذوي المخطوفين لتسلم أبنائهم مقابل فدية مالية فتح عناصر (داعش) النار؛ ما سبب هلعاً للأهالي وهبّوا إلى مكان الحادث حيث سقطوا في كمين النيران الكثيفة لعناصر التنظيم، ما خلّف أكثر من 30 ضحية بين قتيل وجريح.

شارك