خسائر الحوثي تتزايد.. القضاء على 126 عنصراً إرهابياً فى البيضاء

السبت 06/نوفمبر/2021 - 12:26 ص
طباعة خسائر الحوثي تتزايد.. أميرة الشريف
 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن،  تنفيذه 29 عملية استهداف لآليات وعناصر تابعة لميليشيا الحوثيين في البيضاء وصرواح والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأضاف التحالف أن هذه عمليات شملت تدمير 16 من الآليات العسكرية التابعة للميليشيا، والقضاء على 126 عنصراً إرهابياً.
يأتي هذا بينما أعلن التحالف، أن الدفاعات السعودية قامت بتدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان.
وكان أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن  "تنفيذ 25 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية بصرواح والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية".
وقال التحالف إن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 من الآليات العسكرية، والقضاء على أكثر من 115 عنصراً إرهابياً". 
وأحرزت قوات الجيش اليمني تقدما ملحوظا في الجبهات الغربية من مدينة تعز، جنوبي البلاد، فيما تدور المعارك على أشدها في جبهات مأرب (شرق)، وهو محور أعنف المواجهات منذ أكثر من عام.
وقال الجيش اليمني، في بيان، إن قواته حققت تقدما نوعيا في جبهات وادي "حذران" و"تبيشعة" التابعتين لمديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز.
ووفقا للبيان فإن الفرق الهندسية للجيش اليمني بدأت في عملية تطهير المناطق المحررة في وادي "حذران" و"تبيشعة" من الألغام الحوثية وتأمين الطرقات إلى القرى المجاورة.
وفي جبهة أخرى، تصدت المقاومة الجنوبية اليمنية لهجوم عنيف شنته المليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيا على بلدة "الشريجة" في جبهات كرش على الحدود من محافظتي تعز ولحج، جنوبي اليمن.
وبحسب متحدث القوات الجنوبية، والمنطقة العسكرية الرابعة بالجيش اليمني المقدم محمد النقيب، فإن عناصر تابعة لمليشيات الحوثي حاولت الهجوم والتسلل إلى مواقع في قطاع الشريجة.
وطبقا للمتحدث العسكري فإن القوات الجنوبية تعاملت بحزم وأفشلت الهجوم الحوثي على الرغم من استخدام المليشيات كثافة نارية بمختلف أنواع الأسلحة، مشيرا إلى أن المواجهات كبدت الانقلابيين قتلى وجرحى.
وفي محافظة الحديدة، تكبدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية في ثلاث جبهات من المحافظة المشمولة بتهدئة أممية والتي تشهد خروقات حوثية متصاعدة.
وذكرت القوات اليمنية المشتركة، في بيان، أن وحداتها المرابطة في بلدتي "الفازة" و"الجبلية" التابعتين لمديرية التحيتا، جنوبي الحديدة، خاضت اشتباكات عنيفة عقب محاولة تسلل للمليشيات الانقلابية.
وأشار البيان إلى أن القوات المشتركة أفشلت محاولة التسلل الحوثية عقب مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات، لافتا إلى أنه تمت مضاعفة خسائر الانقلابيين بقصف مركز على ثكناتهم وأوكارهم بين المزارع الواقعة على خط زبيد.
وفي جبهة حيس، حققت القوات المشتركة إصابات مباشرة في ثكنات وتجمعات مسلحة للمليشيات في محيط مفرق العدين ومناطق أخرى تقع على الحدود الإدارية لمديرية الجراحي، وفقا لذات المصدر.
وعلي الرغم من الإجماع الدولي والإقليمي على ضرورة وقف الحرب في اليمن وإنهاء معاناة أكثر من 24 مليوناً من سكانه الذين يحتاجون للمساعدات الغذائية من أجل البقاء على قيد الحياة، واصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي الانقلابية، في عدد من جبهات القتال بمحيط محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.
وأفادت تقارير إعلامية بأن ميليشيا الحوثي تكبدت خلال الساعات الماضية، خسائر بشرية ومادية كبيرة على أيدي غارات تحالف دعم الشرعية.

شارك