ضربة موجعة للقاعدة... معسكر التنظيم بقبضة القوات الأمنية بمحافظة "أبين" اليمنية

السبت 10/فبراير/2024 - 12:43 م
طباعة ضربة موجعة للقاعدة... فاطمة عبدالغني
 
بعد معارك ضارية تمكنت القوات الامنية بمحافظة أبين مسنودة بالقوات الجنوبية، بقيادة قائد الحملة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد باعزب من السيطرة على معسكر تنظيم  القاعدة بوادي (مطر).
وقالت إدارة أمن محافظة أبين، في بيان صادر عنها، إن حملة أمنية وعسكرية مشتركة يقودها مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد باعزب تمكنت من السيطرة على معسكر تنظيم القاعدة الإرهابي في وادي (مطر) بمديرية مودية، مشيرة إلى أن هذا المعسكر يعد أكبر المعاقل التابعة للتنظيم في المحافظة وكان يتواجد فيه أمراء القاعدة وقيادات بارزة.
وأوضح البيان، أن اشتباكات عنيفة اندلعت مع العناصر الإرهابية استمرت لنحو 3 ساعات تمكنت فيه القوات من إحكام سيطرتها على الوادي الكبير الذي يصل بسلسلة جبلية شاهقة إلى منطقة لحمر في مودية، مشيراً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد أحد أفراد اللواء السادس دعم وإسناد الجندي "عبدالكريم العبادي" عقب تفجير عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية لعرقلة تطهير المعسكر.
وبحسب البيان، فإن قيادات وعناصر التنظيم فرت من المعسكر صوب شعاب جبلية وعرة في الوادي. ويجري حالياً عملية تعقبها من قبل القوات الجنوبية المشتركة، مضيفاً إن القوات عثرت على نحو 25 عبوة ناسفة معدة للتفجير إلى كانب كميات من الأسلحة المتطورة والمواد الغذائية والمعدات وألواح طاقة شمسية استخدمت لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأشارت إدارة الأمن إلى أن أفراد الحملة أحرقوا أكثر من 12 خيمة كانت تأوي تلك العناصر إلى جانب تمشيط مداخل ومخارج الوادي لتأمين تحركات القوات الأمنية التي وسعت من عملياتها ضد معاقل التنظيم الإرهابي في المحافظة.
وأكد البيان الأمني أن القوات الجنوبية بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد باعزب، مستمرة في محاربة تلك الجماعات والعناصر الإرهابية التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة، داعيا الجميع إلى الوقوف مع القوات الأمنية والمشتركة التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على السكينة العامة في المحافظة والمنطقة.
وكانت القوات الجنوبية نفذت الأسبوع الماضي عملية تمشيط واسعة ووصلت حملة "سيوف حوس"، بقيادة مدير أمن أبين وبإسناد من قوات الحزام الأمني واللواء السادس دعم وإسناد إلى "وادي النسيل" شرقي مودية.
وشهد يناير الماضي سلسلة هجمات لتنظيم القاعدة خلفت نحو 30 قتيلاً وجريحًا من قوات المجلس الانتقالي في محافظتي شبوة وأبين.
يشار إلى أنه في أغسطس الماضي أطلقت القوات الجنوبية عملية "سيوف حوس" ونجحت في تحرير معكسرات أودية "جنن و"رفض" و"الحاجلة" وذلك عقب اغتيال التنظيم قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين العميد عبداللطيف السيد في هجوم إرهابي استهدف موكبه.
وتشن القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي عمليات عسكرية واسعة ضد "القاعدة" في أبين، أسفرت عن تحقيق نجاحات مهمة والوصول لأول مرة إلى معاقل محصنة للتنظيم شرقي المحافظة المطلة على بحر العرب.

شارك