10 أكتوبر: باكستان: تحرير "معظم الرهائن" إثر عملية عسكرية في مقر قيادة الجيش

السبت 10/أكتوبر/2015 - 01:32 ص
طباعة 10 أكتوبر: باكستان:
 
في مثل هذا اليوم العاشر من أكتوبر 2009 أعلن الجيش الباكستاني أنه نفذ عملية عسكرية حرر خلالها "معظم" الرهائن الذين كانوا رهائن لدى مسلحين هاجموا المقر العام للجيش في روالبندي، وقال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال أطهر عباس: إن العملية "كللت بالنجاح"، لكنه لم يعط اي تفاصيل عن وقوع ضحايا أو اصابات. وقال المتحدث انه سيتم الاعلان عن حصيلة العملية في وقت لاحق.
وكانت فرانس برس قد افادت بحدوث انفجارين في المبنى الذي كان يحتجز فيه المسلحون رهائنهم.
وكان المسلحون الموالون لحركة طالبان باكستان يحتجزون ما بين عشرة وخمسة عشر عسكريا داخل مقر قيادة الجيش، وكان أطهر عباس قد أفاد بأن ما بين 4 إلى 5 مسلحين يحتجزون هؤلاء العسكريين داخل المقر.

10 أكتوبر: ترؤس عبد الإله بنكيران الحكومة المغربية الجديدة

عبد الإله بنكيران
عبد الإله بنكيران
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أكتوبر 2013 ترأس عبد الإله بنكيران الحكومة الجديدة بتفويض من عاهل المغرب محمد السادس، وتعد هذه الحكومة الثانية التي يترأسها بنكيران ،أمين عام حزب العدالة والتنمية المغربي، التحق بتنظيم الشبيبة الإسلامية عام 1976 بعد واقعة اغتيال الزعيم الاشتراكي عمر بنجلون، وانتخب بنكيران رئيسا للجماعة الإسلامية عام 1986، ودفعت اعتقالات «للجماعة الإسلامية» في مكناس الحركة إلى قبول دعوة عبد الإله لهجر السرية والخروج إلى العلن.
للمزيد حول عبد الإله بنكيران اضغط هنا

10 أكتوبر: تنفيذ حكم الإعدام في "حمام الكموني"

حمام الكموني
حمام الكموني
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أكتوبر 2011 تم تنفيذ حكم الإعدام في محمد أحمد حسن الشهير بـ"حمام الكموني" بتهمة قتل 6 من الأقباط ومجند مسلم، وإصابة 9 آخرين من الأقباط، بعد إطلاقه أعيرة نارية بشكل عشوائي أثناء خروجهم من الاحتفال بليلة عيد الميلاد بمدينة نجع حمادي.

شارك