5 مارس: "الظواهري" في فيديو يحذر حماس من الالتزام باتفاقية السلام

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 08:28 ص
طباعة أيمن الظواهري أيمن الظواهري اعداد: ليلى عادل
 
وفي مثل هذا اليوم الخامس من مارس 2006 دعا أيمن الظواهري في شريط فيديو بثته قناة الجزيرة حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى مواصلة الكفاح المسلح وعدم احترام الاتفاقات الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل. ودعا إلى مقاطعة البلدان الغربية التي نشرت الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للمسلمين.
للمزيد عن حياته وشخصيته ومواقفه.. اضغط هنا

5 مارس: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر

5 مارس: السعودية
وفي مثل هذا اليوم الخامس من مارس 2014 قررت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر. وجاء في بيان مشترك للدول الثلاث أن القرار اتخذ بعد فشل كافة الجهود في إقناع قطر بضرورة الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد، سواءً عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي.

5 مارس: داعش يدمر بالجرافات أنقاض مدينة كالح عاصمة آشور

5 مارس: داعش يدمر
وفي مثل هذا اليوم الخامس من مارس 2015 تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يدمر بالجرافات أنقاض مدينة كالح عاصمة آشور بين سنتي 870 و610 قبل الميلاد.

5 مارس: استثناء الطلبة العلويين بتركيا من دروس الدين الإسلامي الإلزامية

5 مارس: استثناء الطلبة
وفي مثل هذا اليوم الخامس من مارس 2010 في خطوة لحصول الطائفة العلوية على "مزيد من الحقوق" تم تمكين ذوي الطلبة من الطائفة العلوية في تركيا بالحصول على حكم قضائي باستثناء أبنائهم من حضور دروس الدين الإلزامية في المدارس، وذلك بعد أن حكمت محكمة التمييز لمصلحة ابوين علويين تقدما بدعوى لاستثناء أبنائهما من تلك الدروس.

شارك