27 مارس: وفاة "السكري" مؤسس جماعة الإخوان مع "البنا"

الأربعاء 27/مارس/2024 - 09:26 ص
طباعة 27 مارس: وفاة السكري إعداد: ليلى عادل
 

في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مارس 1991: توفي أحمد السكري أحد أربعة أسسوا مع الشيخ حسن البنا جماعة الإخوان المسلمين في مصر.. يعتبر أحمد السكري من الشخصيات القليلة التي اثارت الجدل داخل جماعة الإخوان المسلمين لكونه كان على رأس الهرم التنظيمي داخل الجماعة حيث كان يتبوأ منصب الوكيل العام لجماعة الإخوان المسلمين.

للمزيد عن السكري وحياته ……... اضغط هنا

27 مارس: تعيين طنطاوي شيخا للأزهر

27 مارس: تعيين طنطاوي

وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مارس 1996: تم تعيين الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخًا للأزهر.. ولد بقرية سليم الشرقية في محافظة سوهاج. تعلم وحفظ القرآن في الإسكندرية[2]. توفي في الرياض بالمملكة العربية السعودية..

للمزيد عن الشيخ طنطاوي وحياته ........... اضغط هنا

27 مارس: اشتباكات بين جيش المهدي والقوات الأمريكية في بغداد

27 مارس: اشتباكات

وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مارس 2006: حدثت اشتباكات بين ميليشيات جيش المهدي التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر والقوات الأمريكية في شمال شرق بغداد.

للمزيد عن جيش المهدي .......... اضغط هنا

27 مارس: هجوم على فندق بمقديشو على يد "حركة الشباب"

27 مارس: هجوم على

وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مارس 2015 هاجمت حركة الشباب المُجاهدين الصومالية فُندق مكَّة المُكرَّمة في العاصمة مقديشو، حيث قام مسلحون من حركة الشباب الصومالي بشن هجوم على فندق مكة المكرمة في العاصمة مقديشو، وانتهى الهجوم حين تدخلت وحدة قوات النخبة الخاصة التابعة للقوات المسلحة الصومالية واقتحمت مبنى الفندق، نتج عن العملية مقتل أربعة من منفذي الهجوم، بالإضافة لمقتل حوالي 14 شخصًا خلال المواجهة وجرح حوالي 28 شخص، واستطاعت القوات الخاصة الصومالية انقاذ أكثر من 50 نزيل من نزلاء الفندق.

للمزيد عن حركة الشباب الصومالية .......... اضغط هنا

27 مارس: الوفاق البحرينية تقبل عرض الكويت لإنهاء الأزمة السياسية مع الحكومة

وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مارس 2011 أعلنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين قبولها عرض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح للتوسط مع الحكومة البحرينية لإنهاء الأزمة السياسية التي تواجهها البحرين.

شارك